أخبار عاجلة

المحاسبة يرفض طلب مؤسسة البترول | جريدة الأنباء


  • «الديوان»: «البترول» لم تحسم تعيين 55 إطفائياً لهذه الوظيفة من المواطنين حتى الآن

 

محمد عواضة

قالت مصادر نفطية مسؤولة لـ «الأنباء» إن ديوان المحاسبة رفض طلب مؤسسة البترول الكويتية لترسية ممارسة توفير قوى عاملة لأمن وسلامة مجمع القطاع النفطي ومركز التدريب البترولي على إحدى الشركات المحلية بقيمة 2.47 مليون دينار، وذلك لإتاحة المجال أمام تعيين المواطنين الراغبين في العمل بتلك المهنة تحت مسمى وظيفي «إطفائي».

وفي التفاصيل التي حصلت عليها «الأنباء» من وثيقة رسمية تبين أن ديوان المحاسبة رفض توجه مؤسسة البترول الكويتية لترسية الممارسة، وذلك على الرغم من أن «البترول» استندت في طلبها لترسية العقد على أن هناك شواغر في ملء هذه الوظائف وتحتاج لتلك العمالة بأسرع وقت لسد الفراغ الموجود في رجال الأمن المسؤولين عن أمن وحراسة مبنى مجمع القطاع النفطي ومركز التدريب البترولي في مدينة الأحمدي، نظرا لتقدم العديد من رجال الأمن من المواطنين طلبات تقاعد وعدم الانتهاء من عمليات تسكين هذه الشواغر من قبل الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة.

إلا أن ديوان المحاسبة استند أيضا في رفضه للممارسة إلى أن هناك 55 مواطنا قد تقدم لإعلان التوظيف الخاص بوظيفة الإطفائي إلا أن مؤسسة البترول الكويتية لم تقم حتى الآن بالإعلان رسميا عن نتائج القبول.

ودعا «المحاسبة» الى الإسراع في الكشف عن الوظائف المقبولة تحت مسمى إطفائي قبل ترسية الممارسة المذكورة أنفا والتأكد من أن هناك شواغر فعلية لهذه الوظائف.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى