أخبار عاجلة

هزة أرضية في أم قدير بقوة 4 6 ريختر | جريدة الأنباء


  • العنزي لـ «الأنباء»: المنطقة شهدت هزات سابقة.. و«الارتدادية» لن تتجاوز قوتها 3 درجات

دارين العلي

سجـــلـت الـــشبكة الوطنية لرصد الزلازل بمعهد الكويت للأبحاث العلمية زلزالا قوته 4.6 على مقياس ريختر في منطقة أم قـــدير على عمق ١١ كم الساعة ٥:٥٨ مساء. هذا، وتوقع رئيس الشبكة الوطنية لرصد الزلازل م.عبدالله العنزي في تصريح خاص لـ «الأنباء» حدوث هزات ارتدادية لزلزال أم قدير.

وقال م. العنزي إن عددا من أهالي وسكان المناطق الجنوبية شعروا بهذا الزلزال إلا انه لم ترد أي بلاغات بحصول أضرار ما. وأوضح ان تلك المنطقة شهدت هزات أرضية في السابق، لافتا الى ان الهزات الارتدادية لن تتجاوز قوتها 3 درجات على مقياس ريختر.

لا تأثير على عمليات إنتاج النفط وعمل المصافي والتصدير طبيعي

عبدالهادي العجمي

أكد الرئيس التنفيذي بالوكالة في شركة نفط الكويت أحمد العيدان عدم وجود أي آثار نتيجة الهزة الأرضية على عمليات الشركة، قائلا إن إنتاج النفط يسير بشكل طبيعي.

من جانبه، أكد نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع الناطق الرسمي في شركة البترول الوطنية عبدالله العجمي، أن عمليات المصافي والتصدير تسير بشكل طبيعي، ولا توجد أي آثار نتيجة الهزة الأرضية على المصافي أو عمليات التصدير.

مواطنون لـ «الأنباء»: مرَّت كـ«غمضة عين»

عبدالهادي العجمي

تحدث عدد من المواطنين إلى «الأنباء» عن الهزة الأرضية التي شعر بها سكان المنطقة الجنوبية أمس.

وفي هذا السياق، قال المواطن عبدالله العجمي: ان الهزة الأرضية في منطقة الرقة استمرت لأقل من 5 ثوان، لافتا الى انه انتبه إلى أن باب الغرفة التي يجلس بها يهتز، فظن انه الهواء ولكن بعد ما لاحظ مواقع التواصل تأكد من حدوث هزة أرضية، داعيا الله أن يحفظ الجميع.

من جانبه، قال سعود الهاجري انه شعر بهزة الكرسي الذي كان يجلس عليه وأضاف: لم أهتم حيث إن الطقس متقلب هذه الأيام، ولم أعلم ان الهزة التي شعرت بها هي زلزال، ولكن الله سبحانه هو الحافظ، مرت كأنها «غمضة عين».

بدوره، قال محمد السبيعي وهو من سكان منطقة الرقة: شعرت بها حيث كنت ذاهبا الى المسجد ماشيا قبل أذان صلاة العشاء بنحو ربع ساعة، وكنت متأكدا أنها هزة أرضية، لكنها ولله الحمد كانت خفيفة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى