أخبار عاجلة

مسابقة الشيخة فادية السعد العلمية تكرم المشاريع الفائزة افتراض..



كتب مصطفى الباشا

أقامت مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي أول أمس الحفل الختامي الافتراضي لإعلان نتائج الفوز بمسابقة الشيخة فادية السعد الصباح العلمية، والذي يتزامن مع ذكرى مرور 20 عاما على إنطلاقها، وأعلنت عن فوز 67 طالبة كويتية ، و28 طالبة على المستوى الخليجي .

وحضر الحفل الرئيس التنفيذي للمسابقة الشيخة نبيلة سلمان الحمود الصباح والمدير العام د. عائشة الهولي. وبدأ الحفل بعرض فيلم تسجيلي لنشاط المسابقة واستعراض مسيرتها على كافة المستويات.

من جانبها أعربت مؤسِسة المسابقة الشيخة فادية السعد عن فخرها بما حققته مسابقة الشيخة فادية السعد العلمية من نجاحا لافتا على مدى 20 عاما بالجهد والمثابرة وعلى كافة المستويات المحلية والخليجية مثمنة جهود القائمين عليها والمشاركات الشبابية المتميزة في المجال العلمي والتي استمرت رغم جائحة كوفيد -19 التي اجتاحت العالم، مشيدة بدور ا لطالبات الواعدات في الابتكارات والاختراعات على مستوى االكويت والخليج العربي متمنية لهن جميعا تحقيق المزيد من النجاحات داخل الكويت وخارجها.

وفي كلمة لها قالت الرئيسة التنفيذية للمسابقة الشيخة نبيلة الصباح أنها تشعر بالفخر لما حققته مسابقة الشيخة فادية السعد العلمية التي مر عليها اليوم 20 عاما من النجاح والانجاز داخل الكويت وخارجها وبتشجيع المسابقة ورعايتها
لطالبات الكويت والخليج المبدعات منذ انطلاقتها عام 1999 مشيدة بجهود مؤسِسة المسابقة الشيخة فادية سعد العبد الله الصباح ومابذلته من جهد في حث وتشجيع للطالبات على عمل الأبحاث الجماعية واستخدام منهجية البحث العلمي السليم لرفع مستوى الاهتمام والفهم لقيمة الدراسة العلمية ومرورا بنجاحات متتالية على مدى سنوات انضمت خلالها مشاركات من مختلف الدول الخليجية وصولا الى هذا النجاح الذي تحقق للمسابقة بدعم ورعاية المغفور له بإذن الله حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه ،و نرجو الله باستمرارها في العهد الجديد بقيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما .

وأضافت: رغم الظروف التي مرت بها البلاد من جراء جائحة كوفيد -19 لم يتوقف فريق عمل المسابقة عن مسيرته والالتزام بمسؤولياته تجاه المتفوقات والمبدعات وتعزيز مهاراتهن وقدراتهن العلمية والبحثية ونأمل المزيد من المشاركات التي تظهر مدى قدرات العنصر النسائي على التميز والابداع.
من جهتها استعرضت د. عائشة الهولي مدير عام المسابقة مسيرة المسابقة الحافلة بالنجاح، وعبرت عن فخرها باستمرار نشاط المسابقة رغم ظروف جائحة فيروس كورونا كوفيد-19 وتقدمت بالشكر لمؤسِسة المسابقة الشيخة فادية السعد والرئيسة التنفيذية الشيخة نبيلة الصباح على عملهما الدؤوب والانجاز الدائم وفق الأسس العلمية لمواكبة ركب التقدم.

من جانبها عبرت المستشار الإعلامي للمسابقة سارة القليش عن سعادتها بمرور 20 عاما من الإنجاز والنجاح للمسابقة على مستوى الكويت والخليج وانه رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم في ظل انتشار جائحة كوفيد-19 لم تتوقف المسابقة عن العطاء والتميز مشيدة بالتجاوب والتعاون وتضافر الجهود من الطالبات والمحكمين وفريق العمل.

وعن المشاريع الفائزة في المسابقة لعام 2019- 2020 محليا فقد بلغ عددها 9 مشاريع للمراحل الثلاثة (الابتدائية والمتوسطة والثانوية ) ،وبلغ عدد الفائزات 67 فائزة كويتية ، وعلى المستوى الخليجي فقد فازت 28 طالبة للمرحلتين المتوسطة والثانوية بحوالي 6 مشاريع للمرحلة الثانوية، و5 مشاريع للمرحلة المتوسطة.

كما تم اعلان أسماء الفائزات الأوائل وبدأت بالمستوى المحلي، وفازت بالمركز الأول في المرحلة الثانوية ثلاث طالبات كويتيات عن مشروع (العربة الذكية للتخلص من النفايات البلاستيكية) وهن، عايدة علي الفواز، أنفال جمال المطاوعة، وعهد وليد العساف. ومن المرحلة المتوسطة فازت بالمركز الأول ليما أحمد العتيبي، وعائشة طلال العماني، ومن المرحلة الابتدائية حصدت المركز الأول كل من روان يوسف الرشيدي ، وحوراء محمد عبد الله.

وعلى المستوى الخليجي فقد أحرزت الفوز بالمركز الأول في المرحلة الثانوية من سلطنة عُمان كل من موزة بنت خليفة الحنظلية، لمياء بنت حمد بن عبد الله الحنظلية وحبيبة بنت محمد الحنظلية عن مشروع (بديل آمن لمكافحة البعوض الزاعج بتقنية النانو). ومن المرحلة المتوسطة فازت بالمركز الأول من سلطنة عُمان كل من صفاء بنت سالم الجلندانية ، حور بنت صخر بن أحمد الرحبية .





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى