أخبار عاجلة

الغانم العهد الدستوري عزز معادلة | جريدة الأنباء


قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم: إن العهد الدستوري وهو يدخل عامه الـ 59 عزز من معادلة الاستقرار السياسي بالكويت في محيط اقليمي كان على الدوام يشهد تقلبات وهزات سياسية وأمنية.

وقال الغانم، في تصريح صحافي بمناسبة الذكرى الـ 58 لوضع دستور الكويت، «ان يوم 11 نوفمبر من كل عام مناسبة لاستحضار حقيقة ان العهد الدستوري شكل على الدوام حصانة إستراتيجية للكويت كدولة صغيرة وذلك عبر ترسيخ حياة سياسية داخلية نشطة وفاعلة ضمنت على الدوام وجود حراكات سياسية ومجتمعية تواكب تطور الإنسان وتطلعه لحياة افضل».

وتابع: ان العهد الديموقراطي في الكويت عزز على الدوام المعادلة الاستثنائية بين شرعية حكم راسخة ومشاركة شعبية فاعلة ونشطة مما أشاع على الدوام أجواء الاستقرار في الكويت على المدى الطويل.

ودعا الغانم الكويتيين إلى الاحتفاء دوما بهذا العهد وبدستور عام 1962 وتذكر عطاءات جيل المؤسسين من أعضاء المجلس التأسيسي الى النخب السياسية ودوائر صنع القرار آنذاك ودورهم المشهود في تدشين العهد الدستوري.

واختتم تصريحه قائلا: «نسأل الله في هذه المناسبة أن يحفظ الكويت وشعبها الغالي من كل شر ومكروه في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد وأن يسدد على درب الازدهار والتقدم خطاها».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى