أخبار عاجلة

بالفيديو عالقون دراما مختلفة بروح | جريدة الأنباء


  • بشار الشطي: للمرة الأولى أظهر بشخصية الهادئ المسكين
  • بثينة الرئيسي: تركيزي في هذا المسلسل مضاعف
  • نور: لهذه الأسباب وافقت على العمل فوراً
  • عبدالله التركماني: هذه النوعية من الأعمال مستقبل الإعلام الجديد

 

ياسر العيلة

«الأرواح حين سكنت الأجساد، أعطتها الحياة والشعور، تمضي في محطات الحياة، تتوقف عند بعضها لكنها قد تطيل الوقوف عند إحداها ولا تعلم أين السبيل فتنضم لجموع سميت.. عالقون». هذه الكلمات استوقفتني عندما قرأتها في سيناريو وحوار الحلقة الأولى من المسلسل الجديد «عالقون» الذي يتم تصويره حاليا، وهو من إنتاج الفنان عبدالله عبدالرضا. «الأنباء» تواجدت في موقع التصوير وتحدثت مع أبطاله ومخرجه الذين كشفوا لنا عن تفاصيل وكواليس العمل الذي تدور أحداثه من خلال سبع حلقات فقط، وجاءت كلمتهم على النحو التالي:

البداية كانت مع بطل المسلسل النجم بشار الشطي الذي قال: «عالقون» تجربة جميلة جدا بالنسبة لي، وهو يتكون من سبع حلقات، ويجمعني بأختي العزيزة الفنانة الرائعة بثينة الرئيسي للمرة الأولى، كما يجمعني أيضا بالفنانين عبدالعزيز الحداد ونور وعبدالله التركماني وعبدالله عبدالرضا وعدد من الفنانين الشباب، وإن شاء الله يحقق العمل النجاح وإعجاب الجمهور ويشاهدون فيه دراما جديد ومختلفة لأن القصة شدتني بشكل شخصي كونها جديدة ولم يتم تناولها من قبل، فأحداثها «تلف» مخ المشاهدين وتجعله في حالة تفكير وتركيز منذ بداية الأحداث إلى نهايتها، وأشكر القائمين على الإنتاج أخوي العزيز عبدالله عبدالرضا فهذا العمل هو الأول الذي يجمعني به، والمخرج عباس اليوسفي على كل الجهود التي يقومون بها من أجل توفير المناخ المناسب لنا جميعا لتقديم أفضل ما لدينا.

وعن الجديد الذي يقدمه في هذا العمل، قال الشطي: ربما الشخصية التي أقدمها تظهرني للمرة الأولى في عدة تركيبات، فالشخصية مختلفة عن كل ما قدمته من قبل، حيث أظهر في صورة رجل هادئ ومسكين.

«لغة العيون»

وتحدثت النجمة بثينة الرئيسي عن مشاركتها في المسلسل قائلة: «عالقون» عبارة عن سباعية، وهي تجربة جديدة بالنسبة لي، والتركيز أن تكون القصة واصلة للمشاهدين من خلال سبع حلقات فقط بدلا من ثلاثين حلقة، لذا التفاصيل في هذا العمل دقيقة ومركزة أكثر، وأنا سعيدة جدا بها وحماسي لها كبير جدا، وإن شاء الله العمل يحقق نجاحا كبيرا وينال رضا وإعجاب الجمهور.

وعن دورها، ردت: الشخصية التي أجسدها فيها تركيبة جديدة نوعا ما لم أقدم مثلها من قبل، لذلك أنا حريصة على أن يكون تركيزي فيها أضعاف الأعمال السابقة والمقبلة، لأن فيه إحساسا يجب أن يصل الى المشاهد ليس بالأداء التمثيلي فقط وإنما بالعيون نفسها، وهذا الشيء الذي يركز عليه بشكل كبير مخرجنا عباس اليوسفي، وهذه هي التجربة الأولى التي تجمعني به، ولكن دقة هذا المخرج في شغله سوف تلاحظونها وستأخذ العمل الى مكانة مختلفة.

وقال الفنان الكبير عبدالعزيز الحداد: أنا تعلقت بـ «عالقون» لأنه يضم نجوما مميزين وقادرين على تقديم أدوارهم بشكل ممتع وجيد، ودوري من ضمن الأدوار الرئيسية في العمل، واعذروني فلن استطيع أن اكشف عن تفاصيله، خاصة أن الأحداث كلها تدور من حولي، وإن شاء الله يخرج العمل بالشكل الذي يطمح له مخرج العمل عباس اليوسفي.

وعن رأيه بالمشاركة في عمل الى جانب فنانين شباب، قال: من دون الشباب يصير العمل كهلاً، لكن في وجودهم وإعطائهم من روحك سيعطونك من روحهم ويحدث هناك تبادل في الأجيال، والتمثيل حاليا لم يعد التمثيل الانفعالي، والأعمال التي تعرض حاليا أصبحت تقدم بشكل سينمائي والصورة سينمائية، لذلك أعتقد أن «عالقون» سيحالفه النجاح بإذن الله، خاصة انه يقدم من خلال سبع حلقات، وهذا هو النموذج الدارج حاليا والذي يفضله المشاهدون.

«ثلاثة أجزاء»

من جهته، قال الفنان والمنتج عبدالله عبدالرضا: فكرة «عالقون» هي للمخرج عباس اليوسفي، وأنا جلست معه وعدلنا على النص مع مجموعة من الكتّاب على شكل ورشة عمل، وأوجه لهم من خلالكم تحية كبيرة، وفكرة المسلسل أجواؤها سينمائية أكثر مثل المسلسلات التي تعرض حاليا من خلال المنصات الإلكترونية مثل «نتفليكس» و«شاهد» و«جوي» وغيرها، فبعد أن شاهدنا أن التوجه الآن أصبح للأعمال المكونة من سبع أو تسع حلقات والتي تقبل عليها المنصات الرقمية بشدة، فأحببت أن أخوض هذه التجربة كمنتج في تقديم أعمال موسمية، وأتمنى التوفيق من الله في هذه التجربة، كاشفا عن انه من الممكن أن تكون هناك ثلاثة أجزاء مستقبلية من مسلسل «عالقون».

بينما قال المخرج عباس اليوسفي: العمل من فكرة عبدالله عبدالرضا وعرضها علي، وللأمانة أحببت الفكرة، خاصة انها تتحدث عن شخص يتعلق بين الحياة والموت بسبب ضعف في عضلة القلب، وفكرة العمل حلوة بشكل عام وقد يكون تم التطرق اليها في الاعمال الاجنبية، لكننا نحاول تقديمها في إطار خليجي مختلف، ونسعى لأن نخلق دراما من نوع مختلف ومميز.

وكشف اليوسفي عن أنه يميل الى مثل هذه النوعية من الأعمال التي تهتم بها المنصات الرقمية في الوقت الحالي، كما أن الشباب يقبلون عليها بشكل كبير كون إيقاعها سريعا وأحداثها متلاحقة وبها تشويق وإثارة أكثر.

«صلة الرحم»

وقالت النجمة نور: فكرة العمل حلوة، وأعجبني دوري جدا كونه مهماً في الأحداث وجديدا علي، وأقدم شخصية أخت الفنان بشار الشطي، تجمعنا معا علاقة قوية، يتدخل بعض الأشخاص في هذه العلاقة لمحاولة تفريقنا عن بعض، حيث نبرز علاقة الأخت بأخيها بشكل كبير وأهمية صلة الرحم بين الأهل، فالعمل بشكل عام يحمل رسالة مهمة، ولم استطع ان أرفضه بالرغم من أنني كنت مرتبطة بتصوير مسلسل جديد، ولدي عمل آخر لم أكن انتهيت من تصويره، ولكن سعدت جدا بـ «عالقون» و«استانست» بالدور، خاصة ان العمل يتكون من سبع حلقات والأحداث مكثفة جدا وإيقاعها سريع، ومعنا المخرج عباس اليوسفي، والعمل من إنتاج عبدالله عبدالرضا، وهذه تجربتي الأولى معهما، وإن شاء الله تشوفون شيء يرضيكم لأن المخرج «قاعد» يبدع في العمل، وأيضا سعيدة بوجودي مع عدد من النجوم، كلهم حبايب قلبي.

«مستقبل الإعلام»

من جانبه، قال النجم عبدالله التركماني: «عالقون» مسلسل مختلف، يتكون من سبع حلقات مضغوطة ومكثفة جدا، به أحداث وخيوط جميلة، فيه جريمة وقصة حب، وكذلك يتطرق لأشكال جديدة لم يتم تناولها في الأعمال التي تتكون من ثلاثين حلقة، والتجربة بالنسبة لي جديدة وأحببتها، وهذه ليست التجربة الأولى لي مع المخرج عباس اليوسفي فهو إنسان مبدع في شغله، وأيضا مع المنتج عبدالله عبدالرضا، وإن شاء الله يكون التوفيق حليفنا.

وعن رأيه في فكرة الأعمال التي تتكون من عدد قليل من الحلقات، قال: أجزم وأقر ومتأكد تماما من ان هذا هو مستقبل الإعلام الجديد، وأن الدراما ستكون ما بين 7 و12 حلقة بالكثير في ظل اكتساح المنصات الرقمية للتلفزيون، فقد استطاعت ان تفرض نفسها بقوة، خاصة ان الاعمال التي تعرض عليها تكون بشكل حصري، وهذا دليل على النجاح.

وحول دوره في العمل، كشف: اجسد دور «د.نادر عبداللطيف» جراح واستشاري في عمليات القلب والقسطرة، «نسيبي» بشار الشطي يعاني من مرض في القلب، وأقوم بالإشراف على حالته الصحية، وكذلك تحدث علاقة من الود والألفة بيني وبين أخته التي تجسد دورها الفنانة نور، وتشهد حياة «نادر» علامة استفهام كبيرة، متمثلة في دور أختي الذي تقدمه النجمة بثينة الرئيسي، وسأترك باقي التفاصيل للمشاهدين، وسعيد أيضا بوجود وجوه معنا في العمل نعول عليهم في المستقبل مثل محمد عاشور وصمود المؤمن ومهدي برويز وحسن عبدال وآخرين.

«ميسي المخرجين»

أما الفنان الشاب مهدي برويز فقال: شخصيا أول مرة أشاهد عملا بهذا الشكل في الدراما الكويتية والخليجية، وأعتبر نفسي دخلت الى الدراما من الباب الكبير متمثلا في «عالقون» من بعد فترة غياب منذ عام 2016، وأشكر الشركة المنتجة «كتويل للإنتاج الفني» والقائم عليها المنتج عبدالله عبدالرضا، وأشكر مخرج العمل عباس اليوسفي الذي اعتبره «ميسي المخرجين» لأنه استطاع ان يخرج مني أفضل أداء أمام الكاميرا، ودوري ضابط مباحث وأحقق في بعض الأحداث المهمة التي يتناولها المسلسل، وأقدم ثنائيا جميلا مع زميلتي الفنانة صمود المؤمن.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى