أخبار عاجلة

دراسة تربط بين الإصابة بـ كورونا والأمراض العقلية



(رويترز) – قال أطباء نفسيون يوم الاثنين إن العديد من الناجين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) من المرجح أن يكونوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض عقلية بعد أن وجدت دراسة كبيرة أن 20 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا تم تشخيصهم باضطراب نفسي في غضون 90 يوما.

وكان القلق والاكتئاب والأرق أكثر شيوعًا بين مرضى COVID-19 المتعافين في الدراسة الذين أصيبوا بمشاكل نفسية ، ووجد الباحثون أيضًا مخاطر أعلى بشكل ملحوظ للإصابة بالخرف ، وهو حالة ضعف في الدماغ.

وقال بول هاريسون ، أستاذ الطب النفسي في جامعة أكسفورد البريطانية: “كان الناس قلقين من أن الناجين من كوفيد -19 سيكونون أكثر عرضة لمشاكل الصحة العقلية ، ونتائجنا … تظهر أن هذا محتمل”.

قال هاريسون إن الأطباء والعلماء في جميع أنحاء العالم بحاجة ماسة إلى التحقيق في الأسباب وتحديد علاجات جديدة للأمراض العقلية بعد COVID-19.

وأضاف: “يجب أن تكون الخدمات (الصحية) جاهزة لتقديم الرعاية ، خاصة وأن نتائجنا من المرجح أن تكون أقل من الواقع (لعدد المرضى النفسيين)”.

وحللت الدراسة ، التي نُشرت في مجلة The Lancet Psychiatry ، السجلات الصحية الإلكترونية لـ 69 مليون شخص في الولايات المتحدة ، بما في ذلك أكثر من 62000 حالة إصابة بـ COVID-19.

في الأشهر الثلاثة التي أعقبت الاختبار إيجابيًا لـ COVID-19 ، تم تسجيل 1 من كل 5 ناجين على أنهم تعرضوا لأول مرة للقلق أو الاكتئاب أو الأرق. وقال الباحثون إن هذا كان أكثر احتمالا بمقدار الضعف مقارنة بمجموعات أخرى من المرضى في نفس الفترة.

ووجدت الدراسة أيضًا أن الأشخاص الذين يعانون من مرض عقلي موجود مسبقًا كانوا أكثر عرضة بنسبة 65 ٪ للإصابة بـ COVID-19 من غيرهم.

قال خبراء الصحة العقلية الذين لم يشاركوا بشكل مباشر في الدراسة إن نتائجها تضيف إلى الأدلة المتزايدة على أن COVID-19 يمكن أن يؤثر على الدماغ والعقل ، مما يزيد من خطر الإصابة بمجموعة من الأمراض النفسية .





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى