أخبار عاجلة

التقدم العلمي تنظم المؤتمر السنوي للأكاديمية العربية الألمانية..



نظمت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم الأحد المؤتمر السنوي للأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب في العلوم الإنسانية (AGYA 2020) (عن بعد) وذلك بالتعاون جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي إن الأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب في العلوم الإنسانية إحدى قنوات التبادل الثقافي والبحثي بين دولة الكويت والعالم العربي من جهة وجمهورية ألمانيا الاتحادية من جهة أخرى حيث تدعم بناء القدرات البحثية المشتركة في العلوم الإنسانية.

ونقل البيان عن المدير العام للمؤسسة وعضو المجلس الاستشاري للأكاديمية الدكتور عدنان شهاب الدين قوله في كلمة خلال افتتاح المؤتمر إن المؤسسة والأكاديمية لديهما أهدافا مشتركة في مجال تعزيز البحث العلمي والاستثمار بالثروة البشرية.

وأضاف شهاب الدين أن المؤسسة والأكاديمية يهدفان كذلك إلى تأهيل قادة مستقبليين قادرين على توليف العلوم الإنسانية والطبيعية واتباع المناهج العلمية الناجعة وتوظيفها بما يخدم مجتمعاتهم.

ولفت البيان حول آلية عمل الأكاديمية إلى أنه يتم دعوة الباحثين من جميع الدول المشاركة للتقدم بمشاريع أبحاثهم حيث يتم اختيار المرشحين للزمالة وفقا لمعايير الأكاديمية.

وذكر أنه هذا العام حصلت كل من الدكتورة ضحى الصالح والدكتورة شهد الشمري من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا على عضوية الزمالة في الأكاديمية وذلك بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وتضم الأكاديمية ست مجموعات عمل هي التعليم العربي والألماني والتراث المشترك والتحديات المشتركة والطاقة والمياه والبيئة والابتكار والتحويل والصحة والمجتمع.

ويمكن للأعضاء الانضمام إلى واحدة أو أكثر من هذه المجموعات ويمكن لأعضاء الأكاديمية أيضا السعي للحصول على تمويل لمشاريع تعاونية مع عضو آخر في الأكاديمية على أن تكون تخصصاتهما مختلفة.

يذكر أن نصف أعضاء الأكاديمية ال50 من ألمانيا ونصفهم الآخر من الدول العربية ويشارك الأعضاء لمدة خمس سنوات وينضمون بعدها إلى شبكة الخريجين.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى