أخبار عاجلة

إحباط ضخ 270 كيلو شبو وسط شحنة ملح | جريدة الأنباء


محمد الجلاهمة

بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أنس الصالح ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام ومدير عام الادارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي، تم فض أحراز أكبر محاولة تهريب لمادة الشبو المخدرة الى البلاد تقدر بـ270 كيلو شبو مهربة في شحنة ملح عن طريق ميناء الشويخ.

وبحسب بيان لوزارة الداخلية، فقد وردت معلومات ان هناك محاولة تهريب كمية كبيرة من مادة الشبو المخدرة إلى البلاد، مخبأة في حاويتين تحتويان على مادة الملح عن طريق ميناء الشويخ، وبعد عمل التحريات اللازمة والتأكد من صحة المعلومات واستصدار الإذن القانوني من النيابة العامة، تم التنسيق مع قطاع البحث والتحري التابع للإدارة العامة للجمارك لتسهيل خروج الحاويتين لضبط المروجين، وفور قدوم المتهمين لتسلمهما، تم ضبطهما وأثناء عملية فتح الحاويتين وتفتيشهما تم العثور على (270) كيلو غرام من مادة الشبو مخبأة بأسلوب مبتكر في أكياس الملح، لتشابه المادتين في الشكل واللون.

وأعرب وزير الداخلية عن شكره وتقديره لرجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات على جهودهم المخلصة في التصدي بكل قوة وحزم لمحاولات مروجي المخدرات وبث سمومهم التي تستهدف أبناء المجتمع، مشيدا بقدرة رجال الأمن على التصدي لمثل هذه الأساليب المبتكرة في محاولات التهريب، داعيا إلى مزيد من الجهود والمتابعة المستمرة لرصد مروجي المخدرات والوقوف لهم بالمرصاد مهما تنوعت أساليبهم المبتكرة.

كما توجه بالشكر والتقدير إلى الإدارة العامة للجمارك على تعاونها الدؤوب والمستمر مع وزارة الداخلية في ضبط المخالفين للقانون ومروجي السموم عن طريق محاولة إدخالها إلى البلاد عبر المنافذ الجوية والبرية أو البحرية.

وأشاد الفريق النهام بجهود رجال الادارة العامة لمكافحة المخدرات في حماية المجتمع والوقوف بوجه كل من يسعى الى المساس بأمن الوطن وامن وسلامة مواطنيه، مشيرا الى ان يقظة رجال الادارة العامة لمكافحة المخدرات احبطت محاولة تهريب اكبر كمية من مادة الشبو المخدرة الى البلاد.

الى ذلك، قال مصدر امني ان الموقوفين على هامش الضبطية إيراني وآسيوي، مؤكدا ان هناك مزيدا من التحريات تجرى لضبط آخرين وراء هذا الشحنة الضخمة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى