أخبار عاجلة

الاستئناف تستدعي ضابطين وشاهدا | جريدة الأنباء


عقدت محكمة الاستئناف أمس ثاني جلساتها لنظر قضية ضيافة الداخلية المتهم بها عدد من الأشخاص بينهم مسؤولون في وزارتي الداخلية والمالية.

وقررت الدائرة الجزائية الثانية برئاسة المستشار نصر آل هيد تأجيل استئنافات المتهمين والنيابة في القضية إلى 18 الجاري لاستدعاء واستجواب ضابطين أحدهما ضابط الواقعة بالإضافة إلى شاهد.

كما قررت الدائرة تمكين الدفاع من استخراج مستندات تتعلق بالقضية، ورفضت طلبات قدمها دفاع المتهمين بإخلاء سبيلهم، وبذلك يستمر حجزهم إلى الجلسة المقبلة.

وتخللت جلسة أمس الاستماع إلى شهادة شهود نفي عن متهمين من أصحاب الفنادق ورجال وسيدات الأعمال، حيث أكدوا عدم وجود علاقة بين هؤلاء وبقية المتهمين بالإضافة لعدم علاقتهم بالتواقيع لاسيما أنهم لا يذهبون إلى فنادقهم ومقار أعمالهم، وخلال الجلسة تم الاستماع لأحد المتهمين والذي تخلف عن الحضور في الجلسة الماضية، حيث نفى كل الاتهامات التي وجهت اليه، ورفضت المحكمة الطلبات المقدمة من دفاع المتهمين بإخلاء سبيلهم.

يذكر أن محكمة الجنايات أدانت غالبية متهمي هذه القضية بعقوبات حبس وتغريم متفاوتة، ما دعاهم لاستئناف الحكم للمطالبة بإلغاء إدانتهم والقضاء مجددا ببراءتهم، فيما استأنفت النيابة هذا الحكم ضد من تحصلوا على البراءة وأحكاما مخففة للمطالبة بإدانتهم وتشديد عقوباتهم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى