أخبار عاجلة

8 وفيات بين الأطفال بفيروس كورونا | جريدة الأنباء


حنان عبدالمعبود

كشف مصدر مطلع ان عدد الوفيات جراء فيروس كورونا بلغت 789 حالة وفاة منذ بداية انتشار الفيروس بينهم 8 حالات وفاة لأطفال جراء اصابتهم بالفيروس، وبين المصدر ان أعمار هؤلاء الاطفال تقل عن 15 عاما ومعظمهم يعانون من امراض مزمنة ومناعية.

وأوضح المصدر ان اصغر طفل توفي جراء الإصابة بكورونا كان رضيعا ولم يكن يعاني من اي امراض اخرى ولكنه تأثر بالفيروس، وكذلك كان بينهم اطفال اعمارهم تتراوح ما بين 8 الى 10 سنوات ويعانون من امراض مزمنة حيث احدهم كان يعاني من السرطان وآخر كان يعاني من شلل رباعي وكان طريح الفراش وحين أصيب بالالتهاب ووصل للرئة أصيب بمضاعفات ولم تكن لديه القدرة على المقاومة.

وأوضح عدد من استشاريي طب الاطفال ان فئة الاطفال تعتبر اقل عرضة للإصابة بالفيروس مقارنة بالبالغين، كما ان نسبة حدوث المضاعفات تعد منخفضة أيضا.

ورجّح المختصون انخفاض نسبة الإصابة بين الاطفال بأنهم يستخدمون ردة فعل مناعية مباشرة بينما البالغون يعتمدون على ذاكرة جهاز المناعة في محاربة الفيروسات اضافة الى ان الفيروس يحتاج الى مدخل الى جسم الانسان عن طريق الجهاز التنفسي او الهضمي وهذا المدخل لدى الأطفال نسبته اقل منها عند الكبار.

كما أكدوا أن الأطفال عرضة للإصابة بالفيروسات الموسمية بشكل أكبر مما يعطيهم مناعة ولو جزئية لفيروس كورونا المستجد.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى