أخبار عاجلة

مصادر تربوية لـ الأنباء حذف 25% من | جريدة الأنباء


عبدالعزيز الفضلي

كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» عن حذف ربع المنهج الدراسي في حال تطبيق الاختبارات الورقية، مشيرة إلى ان 25% من الدروس في المواد الأساسية لن تشملها الامتحانات.

وأوضحت المصادر ان هذه التوصيات صدرت من بعض موجهي المواد وذلك بما يتناسب مع طبيعة الوضع الراهن والظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بشكل عام جراء جائحة كورونا، لافتة إلى أن أطر الامتحانات سيتم تغييرها وتقدم بشكل سهل ومرن وتتوافق مع ما تم تعليمه للطالب عبر برنامج «تيمز»، مؤكدة ان الاختبارات الورقية تمت الموافقة عليها من قبل وزارة التربية ولن تنفذ دون موافقة السلطات الصحية في البلاد التي تعد الجهة المسؤولة الأولى على صحة أفراد المجتمع لاسيما ان سلامة ابنائنا الطلبة فوق كل اعتبار.

من جهة أخرى، أعلنت الموجه العام لرياض الأطفال بوزارة التربية نادية المسلم في تصريح خاص لـ «الأنباء» عن الانتهاء من تسجيل 330 حلقة تعليمية للمستويين في رياض الاطفال للفصل الدراسي الأول، مشيرة إلى أن يوم غد الخميس سنبدأ بتسجيل حلقات الفصل الدراسي الثاني.

وقالت المسلم ان الحلقات التي تم الانتهاء من تسجيلها تعرض حاليا على القناة التعليمية واليوتيوب، مشيرة الى انه تم التنسيق مع تلفزيون الكويت لعرضها على قناة الطفل.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى