أخبار عاجلة

مجلس الوزراء تعميم صور سمو الأمير وسمو ولي العهد بالوزارات وال..



كلف مجلس الوزراء، وزارة الإعلام، بتعميم صور سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد في كافة مقرات الوزارات والمؤسسات الحكومية والبعثات الدبلوماسية الكويتية في الخارج بعد انتهاء فترة الحداد الرسمي على سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه وجعل جنات الخلد مثواه.

وعقد مجلس الوزراء اجتماعاً استثنائياً بعد ظهر اليوم الخميس في قصر السيف برئاسة الشيخ صباح خالد الحمـد الصباح، رئيـس مجلس الوزراء.

وأحاط وزير الصحة مجلس الوزراء بالوضع الصحي جراء انتشار فيروس كورونا المستجد والذي يشهد زيادة متسارعة في عدد الإصابات في كافة دول العالم لتصل عدد الإصابات إلى أكثر من 46 مليون إصابة، وأكثر من مليون و 200 ألف حالة وفاة.

وقد عبر مجلس الوزراء عن بالغ شكره وتقديره للجهود المخلصة والجبارة التي بذلتها وزارة الصحة وعلى رأسهم وزير الصحة وجميع القياديين والعاملين في الصفوف الأمامية منذ بداية جائحة كورونا في سبيل مكافحتها.

وأكد المجلس على خطورة هذا الوباء وضرورة التعاون بين الجميع للتصدي له ومنع انتشاره، بما يستوجب ذلك من الالتزام الكامل بالتعليمات التي تصدرها السلطات الصحية وتطبيق كافة الاشتراطات الصحية الكفيلة بتجنب العدوى وتؤدي إلى القضاء على هذا الوباء وآثاره وقد تم اعتماد عدد منها ونشرها في مجلات عالمية معتمدة، والتي كان آخرها العلاجات بالبروتينات المتناهية الدقة والموجهة ضد مجسمات التصاق الفيروس بخلايا الجسم، وتعد من العلاجات المتقدمة وهي في مراحلها الأولية من الدراسات المخبرية.
كما استمع المجلس إلى البروتوكولات العلاجية المستخدمة حسب التوصيات العالمية في حال الإصابة وما بعد الإصابة بالفيروس، وقد تم عرض الإجراءات التي اتخذتها دولة الكويت للمشاركة في الدراسات والبحوث المحلية والعالمية لمواجهة الجائحة والتي بلغ عددها (149) بحثا.

واستمع مجلس الوزراء إلى عرض مرئي قدمه كل من وكيل وزارة الصحة الدكتور/ مصطفى محمد رضا، والقياديين بالوزارة بشأن إجراءات وزارة الصحة في مواجهة جائحة كورونا، تضمن شرحاً مفصلاً للوضع الحالي في المستشفيات الحكومية والأقسام الطبية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى