أخبار عاجلة

32 مرشحا في اليوم الثامن لفتح باب | جريدة الأنباء


وصف الصورة

 

وصف الصورة

 

وصف الصورة

 

  • 68 مرشحاً في الدائرة الأولى حتى اليوم الثامن من التسجيل و48 في «الثانية» و78 في الدائرة «الثالثة»
  • 75 مرشحاً في الدائرة الرابعة و64 في «الخامسة» بينهم 3 سيدات

 

سلطان العبدان – عبدالعزيز المطيري

تقدم أمس 32 مرشحا ومرشحة إلى إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية بطلبات ترشحهم في ثامن أيام فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي الـ16 المقرر عقدها في 5 ديسمبر المقبل.

وأصبح إجمالي المرشحين في كل الدوائر 333 بينهم 305 مرشحين من الذكور و28 مرشحة من الإناث مع تنازل مرشح واحد في الدائرة الرابعة يوم أمس الأول الأول من نوفمبر، ليصبح إجمالي المرشحين في الدائرة الأولى 68 مرشحا، والثانية 48، والثالثة 78 والرابعة 75 والخامسة 64 مرشحا.

وترشح عن الدائرة الأولى في اليوم الثامن 6 مرشحين بينهم مرشحتان من الإناث، ليصبح إجمالي المرشحين في الدائرة 68 مرشحا بينهم 11 سيدة.

وترشح عن الدائرة الثانية 6 مرشحين بينهم امرأة ليصبح إجمالي المرشحين 48 مرشحا بينهم 5 سيدات.

وترشح عن الدائرة الثالثة في اليوم الثامن 4 مرشحين ليصبح إجمالي المرشحين في الثالثة 78 مرشحا بينهم 9 سيدات.

وترشح عن الدائرة الرابعة في اليوم الثامن 9 مرشحين ليصبح الإجمالي 75 مرشحا، فيما ترشح عن الدائرة الخامسة 5 مرشحين، ليصبح الإجمالي 64 مرشحا بينهم 3 نساء.

ومن أبرز المرشحين في اليوم الثامن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والنواب فراج العربيد وعمر الطبطبائي والمرشح خالد الشليمي.

وفيما يلي أسماء المرشحين والمرشحات الذين تقدموا بأوراق ترشـحـهـم اليـوم وفـق الدوائر الخمس.

الدائرة الأولى:

بيبي محمود عاشور – محمد عبدالنبي بوعباس – أحمد محمد دشتي – خلود أحمد إبراهيم – عادل حسين أشكناني- مشعل صالح مبارك العجمي – صالح محمد صالح بوشهري – أحمد جاسم الصفار.

الدائرة الثانية:

أحمد محسن الشطي – عمر عبدالمحسن الطبطبائي- عبدالله عبدالرزاق المنيع – علي عبدالأمير البناي – مرزوق علي الغانم

– أمل حاتم صالح الحربي.

الدائرة الثالثة:

أيوب يحيى عبدالرسول – فوزي صقر الصقر – محمد سالم المري- عبد الله أحمد باقر الكندري.

الدائرة الرابعة:

حماد محمد العجمي – خالد عبدالرحمن العتيبي – زيد صالح فرج – فراج زبن العربيد – فهد لافي العنزي- نايف علي فرج فراس العنزي – ناصر عبد الله ناصر ملحم العازمي – جراح مجبل حمود المطيري.

الدائرة الخامسة:

حمد تميم الدوسري – سعد سيف العازمي – فاضل أسد محمد – يوسف يعقوب الكندري – أحمد مصطفى على موسى الحداد.

وكانت إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية افتتحت الاثنين الماضي الموافق 26 أكتوبر باب الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال16(أمة 2020) ويستمر ذلك حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل الموافق 4 نوفمبر.

جواد قمبر يقرر عدم خوض الانتخابات

عادل الشنان

وصف الصورة

قرر الناشط السياسي جواد قمبر عدم خوض انتخابات مجلس الأمة المقبلة متقدما بجزيل الشكر وعظيم الامتنان الى القيادة السياسية وعلى رأسهم صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء لحرصهم على استمرار الحياة الديموقراطية، والشكر موصول الى أهل الكويت عامة وأهالي الدائرة الثالثة على مساندتهم ودعمهم اللامحدود على وجه الخصوص، مؤكدا انه يبقى الابن البار للوطن وأهله وان ديوانه في منطقة الصديق سيبقى مفتوحا لكل أهل الكويت.

وقال قمبر بعد التشاور مع أهالي الدائرة وبعض الإخوة المرشحين قررت عدم خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة ولكنني لن أتوقف عن خدمة الكويت وأهلها في كافة المجالات وعلى مختلف المستويات دعيا كافة المواطنين للمشاركة البرلمانية سواء من خلال الترشح والانتخاب بشكل عام والتوجه الى صناديق الاقتراع بتاريخ 5 ديسمبر المقبل على وجه الخصوص للإدلاء بأصواتهم وتحقيق نجاح العملية الديموقراطية باختيارهم للمرشح القوي الأمين الذي يحقق المصلحة العامة للوطن والمواطنين، متمنيا أن تشهد الانتخابات المقبلة وصول نواب قادرين على تحسين وضع البلاد في شتى المجالات وتحقيق الحياة الكريمة لكل المواطنين وإيجاد الحلول الناجعة لكل القضايا التي يعاني منها المواطنون.

الاتحاد البرلماني العربي يدين هجمات طائرات الحوثي على السعودية

القاهرة – هناء السيد

أدان الاتحاد البرلماني العربي استمرار الهجمات بالطائرات المسيّرة والصواريخ على أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية، لاستهداف المدنيين الأبرياء والمنشآت الخاصة والعامة، مؤكدا أن هذه الأفعال اللاإنسانية، التي لن تساهم إلا في زيادة التوتر، من شأنها إيقاع الأذى بالمدنيين الأبرياء، وبالمرافق العامة والخاصة.

وطالب الاتحاد البرلماني الدولي المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة بعدم السماح بتهديد السلم والأمن الدوليين، من خلال التصعيد المرفوض من قبل الحوثيين في منطقة الخليج العربي، مذكرا إيران بأنه يجب عليها التوقف الفوري عن تقديم الدعم لميليشيا الحوثي، لما يمثله ذلك من تهديد أمن واستقرار المنطقة، ويقودها إلى صراعات لا يستطيع أحد التنبؤ بنتائجها.

وأكد أن استهداف أي دولة عربية شقيقة، إنما يشكل استهدافا للنظام السياسي العربي، مطالبا الدول العربية الشقيقة، أن يكون لها موقف موحد من أجل الحفاظ على هذه الأمة، ومنع أي تدخلات خارجية تساهم في تهديد أمنها واستقرارها.

وأكد الاتحاد البرلماني العربي على ثقته التامة بقدرة المملكة العربية السعودية الشقيقة، في التصدي لأي محاولات من شأنها المس بسيادتها وسلامة أراضيها، ومواطنيها، والمقيمين على أراضيها.

الشباب.. و«المجلس القادم»

وصف الصورة

شرع المرشحون لمجلس الأمة القادم بخوض المعركة الانتخابية، حاملين حزمة من القضايا والمطالبات المهمة، وبغض النظر عن تنفيذ بعض المرشحين وعودهم عند الوصول إلى قبة عبدالله السالم، إلا أنه وجب التنويه على قضية مهمة يجب أن تتم إعارتها اهتماما خاصا ألا وهي قضية الشباب.

الشباب هم أمل الأمة ووقود التطور وإهمال قضاياهم له عواقب سلبية جدا على المجتمع، وعلى النقيض فإن الاهتمام بالشباب وقضاياهم بالشكل المطلوب له نتائج إيجابية تسهم في تقدم الأمم.

قضايا الشباب ليست محصورة في الاحتياجات المادية فقط، بل تتسع الدائرة لتشمل الاحتياجات النفسية والمعنوية والاهتمام بتنمية القدرات وتبني المواهب وغيرها من الضروريات لاحتواء الشباب والاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم لخدمة الوطن، فقضايا الشباب لا حدود لها وعلى سبيل المثال:

أولا: أنه من الضروري أن يحظى الشاب بالثقة الكاملة في مجال العمل مع إعطائه الفرصة الكاملة لإحداث التغيير للأفضل والذي يواكب العقلية الشبابية الحديثة، وهذا طبعا لا يمنع الاستعانة بأصحاب الخبرة والاستماع إلى آرائهم والأخذ بتوجيهاتهم إلا أن الثقة ضرورية جدا لبناء جيل قيادي قادم، ومن المفترض أيضا تشجيع الكفاءات الشبابية والمبادرة لتقديرهم وتكريمهم ليكونوا قدوة لغيرهم.

ثانيا: آن الأوان لحل جميع المشاكل الرياضية والنهوض بالرياضة بكل أشكالها، فدول العالم استغلت الرياضة خير استغلال واستثمرت طاقات شبابهم ومواهبهم بالشكل الصحيح حتى أصبحت الرياضة مجالا رئيسيا ورافدا من روافد الاقتصاد في الكثير من المجتمعات، فالشباب من حقه أن يتمتع بمنشآت رياضية عالية المستوى واهتمام كبير من أصحاب القرار في المجال الرياضي.

ثالثا: من الضروري الاهتمام أكثر بإنشاء الأكاديميات والمراكز الشبابية المتكاملة وعالية المستوى لاستكشاف مواهب الشباب المختلفة واستثمارها بالشكل الصحيح مع توفير بيئة عمل مناسبة للإبداع والابتكار وفي الوقت نفسه متنفس لاستغلال وقت الفراغ.

وكما سمعنا من آبائنا وأجدادنا أن في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي كان هناك اهتمام كبير بهذا المجال، لذلك وجدنا الكويت رائدة في ذلك الوقت وسبقت الكثير من دول المنطقة في مجالات عديدة.

رابعا: الجدير بالاهتمام أيضا تعزيز دعم المشاريع الصغيرة بكل الأشكال لما لذلك من تأثير إيجابي على المستوى المعيشي للفرد والأسرة وأيضا على اقتصاد الدولة، فضلا عن أهميته في خلق جيل واعد وقادر على الإدارة يقود دفة الاقتصاد، فالتجارة تحتاج إلى الخبرة، والخبرة لا تستقى إلا بالتجربة، والتجربة تحتاج إلى الدعم الكامل والثقة.

القضايا السابقة ما هي إلا جزء من مجموعة كبيرة من القضايا التي نتمنى من عضو مجلس الأمة القادم أن يجعلها من أولى أولوياته ومحط اهتمامه، وأن يعمل على ترجمة هذه المطالب على أرض الواقع بعيدا عن بعض الشعارات والوعود الانتخابية التي بدأ المواطن بعدم تصديقها وعدم الثقة بها.

اقرأ أيضاَ

وصف الصورة

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى