أخبار عاجلة

تفاعل القراء الكرام



نلتقي معكم اليوم أعزائي القراء والمتابعين للمقالات التي تنشر في “الوطن الالكتروني” وقد أسعدني كثيراً قراءتكم وتفاعلكم لمقالي (ترحيل العمالة الوافدة) والذي تفاعلتم معه بردودكم وتعليقاتكم التي وجدت الترحيب منا لأنشرها كاملة مثل ما وصلتني بعضها بالأسماء والبعض الآخر بدون أسماء.
وأمانة القول أقولها لكم بأنني قد أتفق مع ما سطرته أقلامكم وقد نختلف بالطرح كل حسب رأيه ولذلك حرصت على أن يكون التواصل بيننا إعلامياً هو الذي يسعى إليه كاتب المقال.
ولذلك أجد السعادة في نشر تعليقاتكم مثل ما وصلتني كالتالي:
المقال: ترحيل العمالة الوافدة
رياض الكاظمي:
أحسنت يا أخ بو عبد الله على هذه المقالة التي يجب أن تسطر بماء الذهب.
نطالب الحكومة بالموافقة بإصدار فيز جديدة للعمالة المنزلية فقط لحل الأزمة الحالية في البيوت قبل أن تنفجر وتدمر استقرار بيوت كثيرة.
بو جاسم:
أعان الله الأخوة الوافدين لأن الهجمة عليهم أصبحت تزداد شراسة كل يوم.
بو عمر:
لا تعليق.
حسين الشاويش:
تحياتي لحضرتك ولنظرة حضرتك الثاقبة لمستقبل بلدنا الحبيب الكويت.
بو عيسى:
أستاذنا الفاضل لو قمت بحسبة بسيطة عن الــ 70% المراد ترحيلهم تجد أنها نسبة معقولة بل يجب أن تكون منذ زمان .. لأن عدد المواطنين الآن مليون و 300 ألف أما الوافدون أكثر من أربعة ملايين وربما أكثر وهي نسبة خطرة على تركيبة سكان الكويت فلو خفضنا هذا العدد بما نسبة 70% لكان نسبة الوافدين معقولة ومناسبة للحاجة ومعقولة على نسبة السكان وذلك لأن الــ 30% سيبقى مليونان وهي نسبة كافية وتغطي حاجة السوق، بالإضافة إلى أن القانون حدد بأن العمالة المنزلية والمشاريع الكبرى والطيران والكهرباء والصحة والتعليم لن تشملهم نسبة التخفيض إذن فالتخفيض معقول وفوائده كثيرة منها الأمن والصحة وعدم التفرعن.
‫:‬bu Khaled
اللي موجود على وظيفته ويداوم حياه الله بين أهله وبلده الثاني أما اللي قاعد من غير وظيفة ويتسكع بالشوارع من غير وظيفة يجب أن يغادر البلد بأسرع وقت.
شامان رافع:
هناك آلاف من العمال يبحثون عن عمل وهم موجودون في الشوارع حيث أطلقوهم تجار الإقامات وأنت يا بدر أنصحك أن تذهب إلى الفروانية وجليب الشيوخ وترى آلاف العمال يجوبون الشوارع والأماكن العامة لماذا لا تأخذ جولة وتشوف بعيونك هناك 600 ألف عامل تم استقدامهم من جنسية واحدة من جلبهم أناس متنفذون؟
متصفح:
في دولة بالعالم عدد الوافدين فيها أربع أضعاف عدد المواطنين وين صارت هذي!! في أكثر من مليون كويتي هذا رقم كبير بيكون فيه آلاف اللي يقبلون يشتغلون شغل الوافدين، شوفوا مالطا اللي تعداد سكانها نصف عددنا ومع هالشي مكتفية بعمالة مواطنيها. الكويت ما راح تنهض وتزدهر إلا بعزيمة أبنائها مو مع الغريب.
قارئ:
مع كامل احتراماتي للمخلصين الشرفاء المرحب بهم.
أنت مو كنت تقول الحكومة أدرى والحين تتهمها بالترضيات والضعف مو مشكلة سوي استفتاء براحتك وكحل عيونك بالنتيجة خلاص درينا المواطن ما يشتغل نسوي استفتاء شعبي على رأيك ونشوف ليش دايم تروح للنماذج الإيجابية وتترك المخالفين والنماذج السلبية.
قبل الختام:
لمجرد التوضيح فقط لما جاء من تعليقات بعض القراء الكرام بالقول أنني اتهمت الحكومة بالترضيات والضعف.
وبالرجوع إلى المقال ذكرت بالحرف الواحد أنني لم أقل مثل هذا الكلام عن الحكومة.
بل أعتز بالحكومة برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والوزراء الأفاضل المحترمين.
وإنما الذي قلته إذا ما طبقت الحكومة القرار بترحيل 70% من الوافدين لن تكون بعيدة عن المساءلة والمحاسبة وإلقاء اللوم عليها من المواطنين الذين يتضررون من ترحيل هذه النسبة من العمالة إلى بلدانهم.
فهل هذا اتهام للحكومة بالترضيات والضعف؟
بل تأكيد على أنني مع الحكومة وليس ضدها.
وكما أنني مع التخفيض بالنسبة المعقولة من الوافدين وليس بنسبة 70% من الذين تحتاجهم الكويت ولا يوجد مواطنون يحلون محلهم إلى جانب ترحيل العمالة السائبة الذين ليس لديهم عمل في الكويت ويتسكعون بالشوارع.
مع ترحيبنا بتعليقاتكم والتي يسعدنا بأن تجد الترحيب بها ونشرها في “الوطن الالكتروني”.
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى