أخبار عاجلة

أبرز المباريات العالمية ليوم الأربعاء نوفمبر



تشهد مباريات اليوم في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا اختبارات سهلة على الورق للأندية الكبرى، وعلى رأسها برشلونة الإسباني الذي سيكون أمام فرصة مواتية تماما لتحقيق فوزه الثالث تواليا على حساب ضيفه دينامو كييف الأوكراني المثقل بالغيابات.

ويتصدر برشلونة ترتيب المجموعة السابعة بست نقاط بعد فوزه بمباراتيه الأوليين على فيرينسفاروش المجري 5-1 في «كامب نو» ويوفنتوس الإيطالي 2-0 في تورينو، وهو يبدو مرشحا فوق العادة لإضافة فوز ثالث وقطع أكثر من نصف الطريق نحو حجز بطاقته الى ثمن النهائي للموسم السابع عشر تواليا في مشاركته الـ 25 في دور المجموعات (رقم قياسي يتشاركه مع غريمه ريال مدريد).

وظهر النادي الكاتالوني حتى الآن بقيادة مدربه الجديد الهولندي رونالد كومان بصورة مغايرة في دوري الأبطال عن الدوري المحلي الذي عجز فيه عن تحقيق الفوز لأربع مراحل متتالية، بينها خسارة موجعة جدا على أرضه أمام ريال مدريد 1-3 وأخرى بعيدا عن «كامب نو» على يد خيتافي 0-1.

وتشكل مباراة اليوم فرصة أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه لنسيان الخيبة المحلية ومحاولة الانتعاش مجددا، لاسيما أن دينامو كييف يخوض اللقاء بغياب 13 لاعبا، بينهم تسعة بسبب إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وبعد أن عاد اليه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إثر غياب لأربع مباريات بسبب إصابته بفيروس «كوفيد-19»، بينها لقاء الأسبوع الماضي في تورينو ضد الغريم السابق برشلونة ونجمه ميسي، يبدو يوفنتوس مرشحا للعودة من المجر بفوزه الثاني في أول مواجهة له مع فيرينتسفاروش منذ نهائي كأس المعارض عام 1965 حين خسر عملاق تورينو 0-1.

الزمالك المصري – الرجاء المغربي
يتحدد اليوم الطرف الثاني لنهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك عندما يلتقي الزمالك المصري مع ضيفه الرجاء المغربي في إياب الدور نصف النهائي، في العاشرة مساء بتوقيت الكويت، وهو اللقاء الذي تأجل مرتين بداعي إصابات فيروس كورونا في صفوف الفريق المغربي، والفائز بمجموع مباراتي الدار البيضاء والقاهرة سيلاقي الأهلي في النهائي الأفريقي يوم 27 نوفمبر الجاري في ستاد برج العرب.
وكان الزمالك قد تغلب على الرجاء في لقاء الذهاب بالدار البيضاء بنتيجة 1/0 ويحتاج الزمالك للتأهل الى النهائي إلى التعادل بأي نتيجة أو تكرار الفوز بينما يحتاج الفريق المغربي الى الفوز الحتمي بأكثر من هدف.
وفي مباراة الليلة، يستعيد الرجاء خدمات المدافع الليبي سند الورفلي بعد غيابه في مباراة الذهاب للإصابة، كما سيحضر الكاميروني فابريس في مركز الظهير الأيسر، بالإضافة إلى الكونغوليين لوامبا نجوما وبين مالانجو. فيما يغيب عن صفوف الزمالك نجمه أوباما لاشتباه إصابته بكورونا، وربما أيضا المدافع محمود علاء.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى