أخبار عاجلة

الرضوان نناشد جميع المتعافيين من المبادرة إلى التبرع من أجل تل..



كتب مصطفى الباشا:

قالت مدير إدارة خدمات نقل الدم بوزارة الصحة د.وين الرضوان انه نظراً للتحديث الصادر من منظمة الغذاء والدواء FDA والخاص باعتماد استخدام البلازما المناعية لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا COVID-19 والطلب المستمر على البلازما المناعية من قبل المستشفيات، فإننا نناشد جميع المتعافيين من مرض COVID-19 المبادرة إلى التبرع من أجل تلبية الطلب المتزايد على البلازما المناعية لانقاذ حياة المرضى.
ونوهت الرضوان إلى أن هناك إجراءات وشروط لابد من استيفائها قبل عملية التبرع بالبلازما وهي أن يكون قد مر ١٤ يوم على المتعافي بعد خلّوه من الأعراض وانتهاء فترة الحجر الصحي ليتمكن من التبرع، وأن يكون من ضمن الذين تنطبق عليهم شروط التبرع مثل أكبر من ١٨ سنة وألا يعاني من أي أمراض مزمنة.
كما دعت المتعافين الراغبين بالتبرع التسجيل في المنصة الإلكترونية عبر الرابط:
https:btas-kw.org/ccpdonation
وذلك لمعرفة شروط التبرع وأخذ موعد للتبرع في بنك الدم المركزي الجابرية أو مركز الشيخة سلوى للخلايا الجذعية والحبل السري منطقة الصباح الصحية.
وأوضحت أنه منذ البدء في برنامج التبرع بالبلازما في ابريل الماضي حتى الآن تم تجميع ما يعادل ١٧٠٠ كيس بلازما، تم صرف ١٢٠٠ كيس بمعدل ٢٠٠ كيس بلازما شهرياً.
وأضافت أن الحاجة إلى البلازما المناعية متزايدة ولكن لوحظ قلة الاقبال على التبرع من قبل المتعافين، لذا نناشد المواطنين والمقيمين الكرام المتعافيين من مرض COVID-19 وتنطبق عليهم شروط التبرع سالفة الذكر المبادرة إلى التبرع بالبلازما وذلك لمساعدة مرضى COVID-19.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى