أخبار عاجلة

جونسون يعلن إغلاقا عاما في بريطانيا | جريدة الأنباء


أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون فرض إغلاق جديد لاحتواء كوفيد-19 يستمر لأربعة أسابيع في أنحاء بريطانيا ابتداءً من الخميس، في تحوّل كبير في استراتيجيته بعد تحذيرات من أن نظام القيود المحلية الحالي قد يغرق المستشفيات.

وقال جونسون في خطاب متلفز ألقاه من مقر الحكومة “الوقت حان للتحرّك نظرا لعدم وجود بديل”، مضيفا أن “الفيروس يتفشى بشكل أسرع حتى من السيناريو الأسوأ المنطقي الذي وضعه مستشارونا العلميون”.

ويأتي القرار بعد أن تجاوزت حالات الإصابة بكوفيد-19 في بريطانيا حاجز المليون .

وسجلت بريطانيا أكبر عدد رسمي من حالات الوفاة في أوروبا بسبب كوفيد-19 كما سجلت أكثر من عشرين ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوميا، وحذر العلماء من احتمال تجاوز السيناريو “الأسوأ” المتمثل في وفاة ثمانين ألف شخص.

وعقد جونسون مؤتمرا صحافيا تم الترتيب له على عجل في مقر رئاسة الحكومة بعد تسرب أنباء العزل العام إلى وسائل الإعلام المحلية ، وقالت الحكومة إن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد -19 ارتفع 21915 في اليوم السابق ليصبح مليونا و 11660 حالة.

وعقد جونسون اجتماعا لمجلس الوزراء بعد أن حذر علماء حكوميون من أن تفشي المرض يسير في الاتجاه الخاطئ وأن هناك حاجة لاتخاذ إجراءات لوقف انتشار الفيروس إذا كان للعائلات أن تأمل بالتجمع في عيد الميلاد.

وانتقدت المعارضة السياسية جونسون بسبب البطء الشديد في تحركه نحو فرض العزل العام الأول الذي استمر من 23 مارس إلى الرابع من يوليو . وأصيب جونسون بكوفيد-19 في أواخر مارس .
وسيمثل العزل العام تغييرا جذريا في سياسة رئيس الوزراء الذي ظل يقول لأشهر إنه لن يكون ضروريا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى