أخبار عاجلة

الجامعة العربية استمرار الاحتلال الإسرائيلي في ممارساته شاهد ع..



قالت جامعة الدول العربیة الیوم الاثنین ان استمرار الاحتلال الاسرائیلي في انتھاكاته وممارساتھ في الاراضي الفلسطینیة “یعد شاھدا على عجز المجتمع الدولي عن القیام بواجباته وتحمل مسؤولیاته في الوقوف بوجهھ العدوان والاحتلال”.

جاء ذلك في بیان لقطاع فلسطین والاراضي العربیة المحتلة بالجامعة العربیة بمناسبة الذكرى ال103 ل(وعد بلفور) الذي اصدره وزیر خارجیة بریطانیا آرثر بلفور باقامة وطن قومي للیھود على أرض فلسطین العربیة في مثل ھذا الیوم عام 1917.

وجددت الجامعة العربیة مطالبتھا لبریطانیا ب”تصحیح خطئھا التاریخي والاعتراف بالدولة الفلسطینیة وبھذا الظلم التاریخي الذي تسببت فیھ دعما للسلام وفق (رؤیة حل الدولتین) والضغط على اسرائیل القوة القائمة بالاحتلال لوقف جرائمھا وانتھاكاتھا المتواصلة ووقف آلة الحرب والعدوان وانھاء احتلالھا لأرض الدولة الفلسطینیة”.

وأوضحت أن التصریح “المشؤوم” لبلفور “شكل بدایة مأساة القرن التي حلت بالشعب الفلسطیني صاحب الأرض والحق والذي نتج عنھ نكبة الشعب الفلسطیني وتھجیره من أرضه وتمكین العصابات الصھیونیة من احتلال أرضھ واقامة دولتھا بعملیات تطھیر عرقي وتھجیر قسري واسع النطاق مع ارتكاب أبشع الجرائم والانتھاكات التي لم تزل متواصلة”.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى