أخبار عاجلة

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا إلى قتيلًا



انتشل رجال الإنقاذ، الاثنين، طفلتين على قيد الحياة من تحت أنقاض مبنى منهار في محافظة إزمير، بعد قرابة ثلاثة أيام من زلزال قوي وقع في بحر إيجه وأودى بحياة 83 شخصاً في تركيا وشخصين آخرين على جزيرة يونانية.

أعلنت هيئة إدارة الكوارث التركية الحكومية أن طفلة تبلغ ثلاثة أعوام تُدعى إليف برينسك كانت تحت الأنقاض، وأُنقذت بعد 65 ساعة من حصول الهزة الأرضية ونُقلت إلى المستشفى.

وبثت وسائل الإعلام التركية مشاهد للطفلة ملفوفة ببطانية أثناء إجلائها، وسط تصفيق مجموعة من المسعفين.

ونقلت محطة “تي آر تي” التركية الرسمية عن جدّة الطفلة قولها “أنا سعيدة للغاية. ليبارككم الله، استُجيب لصلواتي واجتمعت بإليف”.

الطفلة هي من بين 106 أشخاص أخرجوا على قيد الحياة من تحت ركام المباني المدمرة أو المتضررة جراء زلزال ضرب يوم الجمعة محافظة إزمير غرب تركيا وكذلك جزيرة ساموس اليونانية.

وتواصلت جهود الإنقاذ في ثماني بنايات في إزمير التي قتل فيها 79 شخصاً، مما جعل زلزال الجمعة الأكثر فتكاً في تاريخ تركيا منذ نحو عقد. وقالت السلطات إن شابين لقيا حتفهما على جزيرة ساموس اليونانية.

ذكرت إدارة الطوارئ والكوارث أن السلطات وزعت أكثر من 3500 خيمة و13 ألف سرير لتوفير أماكن إيواء للمتضررين، مضيفة أن 962 شخصاً أصيبوا في الزلزال. وأوضحت أن أكثر من 740 متضرراً خرجوا من المستشفيات حتى الآن.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى