أخبار عاجلة

ألماس السماء يصنعه مليونير بريطاني | جريدة الأنباء


زعم المليونير ورجل الأعمال البريطاني ديل فينس انه توصل الى طريقة لإنتاج ما أطلق عليه «ألماس السماء» صناعيا من دون أي تكلفة تذكر أو تأثير على البيئة.

وعرض فينس حفنة من الألماس الذي يقال انه أنتجه في منشأته عن طريق استخلاص الكربون من ثاني أوكسيد الكربون الموجود في الجو واستخدام طاقة الرياح والطاقة الشمسية ومياه الأمطار.

ونـقـلـت صـحيــفــة «الغارديان» عن فينس قوله ان النتيجة هي الحصول على أول ألماس في العالم من دون التسبب بتلوث بل انه على العكس من ذلك يساعد على الحد منه، بإزالة ثاني أوكسيد الكربون من الجو.

ويضيف فينس: «ان صنع الألماس من السماء أي من الهواء الذي نستنشقه هو فكرة سحرية، انه النسخة الحديثة عن الخيمياء التي كانت تسعى لتحويل المعادن الرخيصة الى ذهب. لسنا بحاجة الى تعدين الأرض للحصول على الألماس لأن بإمكاننا تعدين السماء».

وأشارت الصحيفة الى ازدياد شعبية الألماس الصناعي لأسباب تتعلق بالصراعات الدموية التي يتسبب بها في البلدان المنتجة له والى حقيقة ان استخراج ألماسة بوزن قيراط واحد يمكن ان يتطلب نقل 1000 طن من الصخور والأتربة واستهلاك 3890 ليترا من المياه وأكثر من 108 كيلو غرامات من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون.

وأبلغ فينس الصحيفة بانه يتوقع انتاج 200 قيراط من الألماس كل شهر مع امكان توسيع منشأته لتنتج 1000 قيراط شهريا بحلول العام المقبل.وأشارت الصحيفة الى ان «ألماس السماء» حصل على اعتماد المعهد الدولي للأحجار الثمينة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى