أخبار عاجلة

صناعة الكيماويات تعين مستشارا | جريدة الأنباء


  • المستشار سيقوم على مدار 6 أشهر بدراسة الجدوى الاقتصادية والكميات السنوية

أحمد مغربي
علمت «الأنباء» من مصادر نفطية مسؤولة، أن شركة صناعة الكيماويات البترولية تعمل على دارسة جدوى مشروع استراتيجي في الكويت يتمثل في معالجة النفايات البلاستيكية وتحويلها إلى منتجات بترولية.

وفي التفاصيل، قالت المصادر إن الشركة طلبت من الشركات الاستشارية العالمية تقديم تصوراتها حول المشروع والجدوى الاستراتيجية للشركة، حيث تم عقد اجتماع مع الشركات منتصف الأسبوع الماضي والتعرف على بعض مقترحاتهم.

وذكرت أن الشركة تتجه لتوقيع عقد مع إحدى الشركات الاستشارية المتخصصة في دراسات الجدوى لمدة 6 أشهر لتقديم مقترحاتها كاملة تمهيدا لعمل الدراسات الهندسية التفصيلية والتعرف على كميات البلاستيك التي يمكن التعامل معها سنويا.

وكانت شركة صناعة الكيماويات البترولية قد أعلنت في فبراير الماضي عزمها دراسة جدوى المشروع إلا أن انتشار ڤيروس كورنا في البلاد قد حال دون تحقيق ذلك على مدار الأشهر الماضية.

تجدر الإشارة إلى أن هناك دراسات عديدة تم نشرها من وكالات نفطية متخصصة مؤخرا مثل منظمة «أوابك»، وقالت انه على الرغم من مميزات وفوائد البلاستيك فإن من أهم وأكبر مشاكله أن معظم أنواعه تحتاج إلى وقت طويل جدا للتحلل، وأصبحت آليات التخلص من النفايات البلاستيكية مشكلة تسبب قلقا بيئيا واقتصاديا رئيسيا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى