أخبار عاجلة

مطار هيثرو يتكبد خسائر بقرابة ملياري دولار بسبب كورونا

كونا – أعلنت ادارة مطار (هيثرو) البريطاني اليوم الاربعاء انها سجلت خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الحالي خسائر بقيمة 5ر1 مليار جنيه استرليني (قرابة ملياري دولار) بسبب تأثر قطاع النقل الجوي بانتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وذكرت ادارة المطار الواقع غربي العاصمة لندن في بيان ان حركة النقل عبر المطار تراجعت بين يناير وسبتمبر الماضيين بنسبة 69 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وأوضحت ان ذلك يمثل تراجعا من 61 مليون مسافر الى 19 مليونا مع تسجيل تأثر سلبي اكبر بين يوليو وسبتمبر الماضيين بعدما تراجعت حركة السفر بنسبة 84 بالمئة.
وعلى صعيد متصل كشف المدير التنفيذي ل(هيثرو) جون هولاند كاي عن ان مطار (شارل دي غول) الفرنسي اصبح يتصدر المطارات الاوروبية من حيث عدد المسافرين متفوقا بذلك ولأول مرة في تاريخه على مطار (هيثرو).
وأكد هولاند كاي ان مطار (شارل دي غول) سجل في الاشهر التسعة الاولى من العام الجاري 3ر19 مليون مسافر في حين حل مطار (سخيبول) الهولندي ثالثا بمجموع 6ر18 مليون مسافر يليه مطار (فرانكفورت) باجمالي 16ر16 مليون مسافر.
وعزا هولاند كاي تراجع نشاط (هيثرو) الى امتناع السلطات البريطانية عن اعتماد نظام يسمح بإجراء فحوص انية على المسافرين للكشف عن الاصابات بفيروس (كورونا) داعيا الحكومة البريطانية الى ضرورة الاسراع في تغيير هذا الوضع “قبل فوات الاوان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى