أخبار عاجلة

المؤسسات الكويتية تواصل مسيرة العمل الإنساني وتصل إلى المحتاجي..



كونا – على خطى المسیرة التي وضعھا قائد الإنسانیة سمو الأمیر الراحل الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح طیب الله ثراه واصلت الكویت مشوارھا الإنساني الذي تتوجه به إلى مختلف أنحاء العالم وتمد ید العون الى كل محتاج.

وتخلل الأسبوع المنتھي أمس الجمعة بعض محطات ذلك المشوار وأولھا في الیمن حیث دشنت الجمعیة الكویتیة للإغاثة یوم الأحد 18 أكتوبر مشروع توزیع ستة آلاف و280 حقیبة مدرسیة مع مستلزماتھا على طلاب المدارس في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظتي (تعز) و(حضرموت) في إطار حملة (الكویت بجانبكم) المستمرة منذ ست سنوات.

وأعرب وكیل وزیر التربیة والتعلیم الدكتور محمد بالسلیم في تصریح صحفي خلال حفل التدشین في عدن عن شكره البالغ لدولة الكویت أمیرا وحكومة وشعبا على دعمھا واھتمامھا الكبیر للشعب الیمني في مختلف المجالات وبالأخص في قطاع التعلیم حیث كان للكویت السبق في تشیید المدارس والمرافق التعلیمیة منذ القدم وفي مختلف مناطق الیمن.

وأكد بالسلیم اھتمام الوزارة ومتابعتھا لمثل ھذه المشاریع التي تسھم في إنجاح العملیة التعلیمیة وتحسین جودتھا من خلال تحفیز الطلاب والطالبات من الأطفال وزرع حب الدراسة لدیھم في ظل ظروف صعبة یعاني منھا البلد.

من جانبه قال مدیر مكتب الجمعیة الكویتیة للإغاثة بالیمن عادل باعشن إن ھذا المشروع یھدف للتخفیف من معاناة المواطنین من خلال توفیر المستلزمات والأدوات المدرسیة ومساعدتھم على إلحاق أبنائھم بالمدارس والمساھمة في الحد من تسرب الأطفال من المدارس وظاھرة عمالة الشوارع.

بدوره أوضح مدیر (مؤسسة استجابة للأعمال الانسانیة) المنفذة للمشروع طارق لكمان أن ھذا المشروع الذي ینفذ في ثلاث محافظات یستھدف الأسر الضعیفة والمعدمة والتي لا تقدر أن توفر لأبنائھا مستلزمات المدرسة.

وأعرب لكمان عن شكره البالغ ل(الجمعیة الكویتیة للإغاثة) ودولة الكویت على دعمھا المتواصل للفئات الأكثر ضعفا واحتیاجا في البلاد وفي شتى المجالات.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى