أخبار عاجلة

فاطمة نتحرك دراميا بحذر لكن | جريدة الأنباء


  • موجة «المنصات الرقمية» جاءت قبيل «كورونا» وشاشة التلفزيون تأثيرها موجود
  • تمنيت استغلال الوقت الحالي لتصوير أعمالنا لأن الظروف قد تتغير بأي لحظة

عبدالحميد الخطيب

«ما زلنا نتحرك بحذر في الإنتاج الدرامي مع أخذ الإجراءات الاحترازية الوقائية، ولكن من الناحية السينمائية الأمر مختلف ويمكنني القول بأن السينما تميزت في هذه الفترة بكثافة عدد النصوص».. بهذه الكلمات أكدت الفنانة الإماراتية فاطمة الطائي أن الساحة الفنية الخليجية والعربية بدأت تتعافى من آثار جائحة كورونا والتي ألقت بظلالها على كل مجالات الحياة وعطلت الكثير من الأعمال الدرامية والأفلام والمسرحيات.

وقالت فاطمة في تصريح لـ «الأنباء»: جائحة «كورونا» لم تكن لتعيق الكتّاب من ممارسة نشاطهم ودورهم، لذلك وصلت عندي نصوص سينمائية لعدد من المخرجين والمنتجين والتي يتم التخطيط لتصويرها في السنة المقبلة، ضمن ظروف ملائمة أكثر، وسأعلن عن التفاصيل بمجرد الاتفاقات النهائية، مشددة على أنها كفنانة لديها رسالة يجب أن تؤديها بالنصح والإرشاد للجمهور بأن يأخذوا الحيطة من الوباء لكي يحموا أنفسهم ويحافظوا على أسرهم ومجتمعهم، لافتة الى أن لديها تفاؤلا كبيرا بأن غمة «كورونا» ستزول قريبا، وستعود الحياة الى طبيعتها.

وبسؤالها عن تأثر الدراما بالجائحة، أجابت: فيما يتعلق بالدراما التلفزيونية أتمنى أن يتم استغلال الوقت الحالي في ظل تقليل القيود الصحية المفروضة لكي نصور أعمالنا قبل دخول شهر رمضان المبارك، لأن الظروف قد تتغير في أي لحظة وهذا قد يطيل من عملية التصوير أو يتم تأجيل العمل إلى أجل غير مسمى، مستدركة: أتوقع أن تتغير ميول الجمهور في المستقبل وربما رغبته تتجه إلى نوعية مسلسلات مختلفة، لاسيما أن فترة «كورونا» غيّرت من واقع الكثيرين ومن أفكارهم ورغباتهم.

وأردفت: من المهم أن نرى انعكاس رغبات الجمهور وتأثير أزمة «كورونا» على الإنتاج الفني التلفزيوني، وأعتقد أن مراعاة هذا الأمر سيضيف تحديا أكبر لشركات الإنتاج لتقديم أعمال درامية ناجحة في الفترة المقبلة.

وتطرقت فاطمة إلى المنصات الرقمية والتي بدأت تستحوذ على اهتمام الناس وأصبحت تنافس شاشات التلفزيون والسينما في تقديم مسلسلات متنوعة وأفلام جديدة لم تعرض من قبل، حيث قالت: هناك موجة واضحة جاءت قبيل ظهور الموجة الأولى لـ «كورونا» هي «موجة المنصات الرقمية» مثل «نتفليكس» وغيرها، وسيكون من المثير حقا ان كانت تلك المنصات ستتصدر الإنتاج الرمضاني المتعارف عليه في شاشة التلفاز، ولكن لا أعتقد أنها ستكون لاعبا منفردا، فشاشة التلفزيون تأثيرها موجود والكثيرون مرتبطون بها.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى