أخبار عاجلة

35 % من النساء بالكويت يعانين من | جريدة الأنباء


أعلنت الرابطة الكويتية لهشاشة العظام أمس الاثنين مواصلة جهودها التوعوية بمرض هشاشة العظام، مشيرة في هذا الصدد الى أن نسبة الإصابة بهذا المرض بين النساء في الكويت هي من النسب العالية عالميا.

جاء ذلك في تصريح رئيسة وحدة الغدد الصماء بالمستشفى الأميري ورئيس الرابطة الكويتية لهشاشة العظام د. نادية العلي لـ«كونا» بمناسبة اليوم العالمي لهشاشة العظام الذي يصادف في 20 اكتوبر من كل عام.

وبينت العلي أن 35% من النساء فوق سن الخمسين يعانين من المرض والكسور بينما تبلغ نسبة الرجال 20%، لافتة الى ان مخاطر الاصابة بالمرض تكمن في الكسور التي ترتفع نسبة الإصابة بها في الكويت عنها في الدول المجاورة خاصة كسور الورك والفخذ. وأضافت أن الكسور الناجمة عن هشاشة العظام يمكن أن تشكل خطرا على الحياة وأن تتسبب بالإعاقة على المدى الطويل.

وأشارت الى أن الوقاية من مضاعفات هشاشة العظام تعتمد على ركيزتين أساسيتين أولاهما الالتزام بنمط حياة صحي في جميع المراحل العمرية، والثانية الكشف المبكر عن هشاشة العظام وخاصة للأشخاص الذين يملكون عوامل خطورة للإصابة بالمرض. وأكدت استمرار الرابطة بوضع استراتيجية للكشف وعلاج المرض والتي بدأتها منذ عام 2009 وذلك لتوحيد طرق التشخيص والعلاج بين الأطباء. وذكرت أن مرض هشاشة العظام يعد من أكثر المشكلات الصحية شيوعا في العالم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى