أخبار عاجلة

زين أفضل علامة تجارية للاتصالات في | جريدة الأنباء


  • قيمة العلامة التجارية لـ «زين» تم تقديرها بـ 2.55 مليار دولار بزيادة 9.9% عن العام السابق
  • الشركة ركزت في عمليات التحول الرقمي ما منحها وصولاً أفضل إلى الخدمات الأساسية
  • استثمرت خلال الـ 12 شهراً الأخيرة بمشاريع التوسعة في نشر شبكات الجيلين الرابع والخامس
  • «زين» تملك حالياً أكبر عدد لشبكات الجيل الخامس بالمنطقة في الكويت والسعودية والبحرين
  • المجموعة كثفت مشاريعها في مجالات الاستدامة وتميزت بحملات التواصل خلال جائحة كورونا
  • عدد متابعي ومعجبي «زين» على شبكات التواصل الاجتماعي وصل إلى أكثر من 22 مليوناً

أعلنت مجموعة زين الرائدة في مجالات الابتكارات الرقمية في الشرق الأوسط وأفريقيا عن تتويجها بجائزة «أفضل علامة تجارية» للعام 2020 في الحفل السنوي لتوزيع جوائز مؤسسة تيليكوم وورلد.

وأفادت المجموعة بأنها توجت بالجائزة للعام السابع على التوالي في الحفل الافتراضي الذي نظمته مؤسسة Terrapinn التي تتولى تنظيم فعاليات المؤتمر والحفل السنوي لجوائز تيليكوم وورلد، وهي الفعاليات التي تشهد تتويج أصحاب الأداء المتميز في المجالات الرئيسية ذات الصلة بصناعة الاتصالات على مستوى أسواق الشرق الأوسط، كما أنها تسلط الضوء على اللاعبين الرئيسيين الذين أسهموا في جعل قطاع الاتصالات واحدا من أكثر القطاعات حيوية وديناميكية على مستوى العالم.

ومنذ أن أطلقت زين علامتها التجارية في العام 2007، فإنها فازت بالعديد من الجوائز بعد أن قدمت نفسها كواحدة من أقوى وأفضل شركات الاتصالات في المنطقة من خلال تواجدها في 8 بلدان، ومنذ ذلك الوقت ظلت العلامة التجارية زين معترفا بها في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا باعتبارها أفضل علامة تجارية في قطاع الاتصالات في العديد من الفعاليات الإقليمية والدولية.

وأثنت لجنة التحكيم على الاستثمارات التي نفذتها مجموعة زين خلال العام الأخير في تحديث وترقية الشبكات والابتكارات التكنولوجية، التي كان لها بالغ الأثر في تحسين تجربة العملاء، كما أبدت إعجابها بمشاريع الاستدامة التي نفذتها خلال هذه الفترة، وبمبادراتها المرتبطة بالتطورات التكنولوجية خاصة في القطاع الرقمي، وأيضا بحملاتها التسويقية المبتكرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، التي وصفتها بأنها أسرت مخيلة شريحة كبيرة من المتابعين والمهتمين.

جدير بالذكر أن قيمة العلامة التجارية «زين» تم تقديرها بـ 2.55 مليار دولار (بزيادة 9.9% عن العام السابق) وفقا لنسخة العام 2020 من تقرير Middle East Top 50 Brands السنوي الذي تصدره مؤسسة «براند فاينانس»، وهو التقرير الذي أشار أيضا الى أن تصنيف العلامة التجارية زين هو AA، وتعتبر مجموعة زين أن هذا التقييم الذي جاء بعد حوالي 13 سنة من إطلاق علامتها التجارية هو شهادة للجودة التي تتمتع بها علامتها.

«زين» في مواجهة الجائحة

ومنذ مارس 2020، كانت لمجموعة «زين» إسهامات وجهود واضحة في مواجهة الظروف الاستثنائية التي تسببت فيها جائحة كوفيد-19 التي أثرت على كل مناحي الحياة والممتدة إلى الآن، وذلك من خلال المبادرات والحملات التي نفذتها في أسواقها بالشرق الأوسط، كما كانت حريصة على توفير الاتصال دون انقطاع أثناء فترة الإغلاق الاقتصادي والحظر لتقليل تأثير الجائحة على الحياة الاجتماعية والاقتصادية، وفي نفس الوقت، كانت المجموعة تعمل على تكثيف تركيزها في عمليات التحول الرقمي، وهو الأمر الذي منح وصولا أفضل إلى الخدمات الأساسية (الطبية والتجارية والمالية).

علاوة على ذلك، ركزت زين على تعزيز شبكتها بالكامل بهدف تقديم أفضل التقنيات والخدمات الرقمية على مستوى الدول التي تعمل فيها، وهي التطورات التي تؤثر بشكل إيجابي على تجربة العملاء، وعلى نظرتهم إلى العلامة التجارية، لاسيما خلال الجائحة المستمرة إلى الآن.

مشاريع التوسعة

واستثمرت زين على مدار الـ 12 شهرا الأخيرة في مشاريع التوسعة في نشر شبكات الجيل الرابع والجيل الخامس عبر نطاق تواجدها الجغرافي، وهي حاليا تملك أكبر عدد لشبكات الجيل الخامس في المنطقة: الكويت، السعودية، والبحرين.

وتدرك «زين» أن منظومة بيئة ريادة الأعمال تحتاج الآن وأكثر من أي وقت مضى إلى محركات جديدة للنمو، حيث إن المنطقة تحتاج إلى التنوع الاقتصادي الذي ينشأ من الابتكارات والإبداعات الرقمية، ومن هذا المنطلق، تركز «زين» على العديد من مبادرات الابتكار الرقمي ومبادرات المشاريع الناشئة عبر شركاتها التابعة.

منصة زين للإبداع

وافتتحت المجموعــــة منصة زين للإبداع (ZINC) في الكويــت ومن قبلها في المملكة الأردنية، حيث يقـــــدم مركــــز الإبداع خدمـات افتراضية عديدة خلال أوقات التباعد الاجتماعي بسبـــــب جائحة كوفيد – 19، وهو واحــــد من الحاضنات الرائدة لمبادرات رواد الأعمال على المستويين المحلي والإقليمـــي، حيث يعمل على دعــم وتمكين قدرات الشباب، وفتح آفاق جديـــدة أمام الشركات الناشئة، كمــا تشجــــع «زين» من خــــلال هـــذا المركز العقول المميزة على التفكيـــر في بيئــة عمل تفاعلية تتسم بالابتكار والحداثة من خلال تهيئة منـــاخ العمل المناسب لأصحاب الرؤى والأفكار، ومن ثم تطويرها إلى مشاريع حقيقية قابلة للتنفيذ والتطبيق.

المزيد من المتابعين

وتبرز قوة العلامة التجارية «زين» أكثر في تزايـــد أعــداد جمهور المتابعين والمعجبين عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حيث يبلغ عدد المعجبين أكثر من 22 مليون معجب، 11.9 مليون عبر «فيسبوك»، 7.2 ملايين عبر «تويتر»، 2.2 مليون عبر «إنستغرام»، و600 ألف عبر «لينكدإن»، وجنبـــا إلى جنب مع قنواتهـــا عبر قناة «يوتيوب»، تستهدف زين أن يقترب إجمالي عدد مشاهداتها 100 مليون مشاهدة سنويا.

رسائل تلامس قضايا المجتمع

وتتميز مجموعة زين بتواصلها مع جمهورها خلال شهر رمضان، فهـي تقدم رسالة جديدة من خلال دعاياتها التلفزيونية التي تلامـــس معظــــم القضايا ذات الصلة بواقع المنطقة، فدعاية زين التلفزيونية الرمضانية لعام 2020 استحوذت على اهتماما كبيرا عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتجاوز عدد مشاهدات الدعاية التي مدتها 2.35 دقيقة أكثر من 34 مليون مشاهدة.

علاوة على ذلك، فإن دعاية زين «افتحوا الأبواب» للعام 2020 – التي بلغت مدتها 1.42 دقيقة – حصدت أكثر من 36 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب وحققت انتشارا سريعا أيضا، مع ملاحظة أن كلتا هاتين الدعايتين تم بثهما أيضا لملايين المشاهدين على قنوات تلفزيونية إقليمية ومحلية في أرجاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مبادرات عديدة في مجال الاستدامة

تملك مجموعة زين رصيدا إبداعيا في مجالات الاستدامة، حيث أطلقت مبادرات عديدة تراعي تحقيق استراتيجيتها في التنوع والاشتمال لمساعدة المجتمعات في التغلب على التحديات الاقتصادية والاجتماعية مثل: مبادرة «جيل Z» التي تركز على المواهب الشابة من خلال توظيف مواهب الخريجين، ومبادرة «تمكين المرأة» من خلال مبادرة WE، ومبادرة WE ABLE لدمج أصحاب الاحتياجات الخاصة في بيئة العمل، وهي المبادرة التي من المقرر أن تضع زين في مصاف الكيانات التي تعمل على احتواء أصحاب الاحتياجات الخاصة بحلول العام 2022.

جدير بالذكر أن كل هذه الأنشطة والمبادرات أسهمت في تعزيز الوعد الذي تطرحه العلامة التجارية «زين»، وهي تطمح لإطلاق العنان لمزيد من الفرص ملتزمة في ذلك بالإسهام في تحقيق الازدهار الاقتصادي والاجتماعي في المنطقة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى