أخبار عاجلة

بالفيديو إحباط محاولة تهريب أغطية | جريدة الأنباء


عبدالله قنيص – سعود عبدالعزيز

في خطى متوازية لوقف سرقة وتهريب أملاك الدولة والمواد التموينية المدعومة الى خارج البلاد تمكن قطاع الأمن الجنائي والإدارة العامة للجمارك من إحباط تهريب كمية من أغطية المناهيل وضبط وافد يتاجر في المواد التموينية المدعومة.

اذ تمكن رجال مراقبة التفتيش والاستيداع بجمارك الموانئ الشمالية – ميناء الشويخ من إحباط محاولة تهريب حاويتين عشرين قدما بعد أن اشتبهوا بها، حيث تم ضبطها وهي بطريقها إلى خارج البلاد للتصدير، وبعد أن تم تفتيشها بدقة عثروا على أغطية مناهيل مخالفة لوصف البضاعة في البيان الجمركي والذي يفيد بأن البضاعة حديد «صوالح» كانت مصدره إلى إحدى الدول الآسيوية للإيهام والتضليل على المفتش الجمركي، إلا أن المفتش بخبرته ويقظته أحبط هذه المحاولة.

وأكدت الإدارة العامة للجمارك أن تهريب هذه المواد تعتبر مخالفة للقوانين الجمركية والتي تحتم وجود موافقات من جهات الاختصاص في مثل هذه الحالات والحالات المشابهة، وبناء عليه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة من إعداد محضر ضبط البضاعة تمهيدا لمصادرتها، وقد أشاد مدير جمارك الموانئ الشمالية بجهود المفتشين ويقظتهم وحرصهم على التصدي لكل محاولات التهريب الجمركي سواء للبضائع الواردة أو البضائع الصادرة.

وحذرت كل من تسول له نفسه تهريب البضائع الممنوعة والمحظورة بكل أشكالها وأنواعها إلى البلاد، مشددة على أنه سيعرض نفسه للمساءلة القانونية واتخاذ الإجراءات الجمركية بحقه.

على صعيد آخر تمكن قطاع الأمن الجنائي من ضبط عربي في منطقة جليب الشيوخ يقوم ببيع المواد التموينية المدعومة من الدولة.

وكانت معلومات وردت الى ادارة مباحث مبارك الكبير تفيد بقيام مقيم من جنسية عربية ببيع المواد التموينية المدعومة في منطقة جليب الشيوخ، وبعد التأكد من صحة المعلومات تم عمل كمين له عند شراء مواد تموينية متفق عليها سابقا، وعند الاستلام والتسليم تم ضبط المتهم، وبالتحقيق معه أرشد عن مخزن يقوم بتخزين المواد التموينية به وبتفتيشه تم العثور على العديد من المواد التموينية.

وبمواجهـــة المتهـــم بالمضبوطات اعترف انه يقوم بترويجها بقصد التكسب المادي، حيث تمت مصادرة المضبوطات وإحالة المتهم الى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى