أخبار عاجلة

التركماني في انتقام ميت أنا الميت! | جريدة الأنباء


  • لهذه الأسباب لم أشعر بالضيق لعرض أعمالي خارج الموسم الرمضاني

ياسر العيلة

‏يعيش الفنان عبدالله التركماني حالة من التوهج الفني من خلال مجموعة من الأعمال الفنية الجديدة التي بدأ تصوير بعضها، ويقدم فيها شخصيات متنوعة. عن هذه الأعمال تحدث التركماني لـ «الأنباء» قائلا: ‏من الفترة الحالية وحتى ديسمبر المقبل عندي مجموعة من الأعمال الجديدة سأتحدث عن المصرح لي بالحديث عنها فقط، أولها مسلسل بعنوان «انتقام ميت» تأليف عامرة الحزيمي، وكان من المفترض أن يخرج العمل عيسى ذياب ولكنه اعتذر لظروف خاصة به، وتم إسناد مهمة الإخراج لمخرج سيكون مفاجأة، وللأسف لن أستطيع ذكر اسمه لأنه لم يوقع حتى الآن، ‏والعمل من إنتاج الفنان والمنتج نايف الراشد، ويشارك فيه عدد كبير من النجوم منهم لمياء طارق وحسين المهدي وملاك وشهاب جوهر وأحمد السداني وصمود المؤمن وضاري الرشدان وآخرين، وسيعرض خارج الموسم الرمضاني، وهو بشكل عام جريء جدا على الدراما الكويتية. وعن دورة في العمل رد (ضاحكا): «دوري هو الميت».

روح الشباب

وأضاف التركماني: عندي عمل آخر مع المخرج منير الزعبي بعنوان «الروح والريّة» للكاتبة انفال الدويسان، ويشاركني البطولة نخبة من الفنانين منهم شيماء علي وهبة الدري وريم ارحمة وفهد البناي ومحمد الدوسري وفيصل فريد وفي الشرقاوي وغيرهم، ومن الاسماء تعرف ان العمل يعتمد على الشباب، وأجسد فيه دور أب يعيش ثلاثة حقب زمنية، من الثمانينات مرورا بالتسعينات والالفية حتى وقتنا الحالي، والعمل به مفارقات وتحدّ خاص بالنسبة لي، وهو كيفية تقديمي لهذه المراحل الثلاثة من الشباب إلى النضج وصولا إلى الشيخوخة، وسيعرض أيضا خارج الموسم الرمضاني، والعمل الثالث الذي أقوم بتصويره حاليا هو «العالقون» والذي اجسد فيه شخصية «دكتور نادر» جراح القلب الشهير والصديق لسعود (بشار الشطي)، فسعود نسيبة متزوج من اخته روان (بثينة الرئيسي) وفي نفس الوقت «نادر» معجب بأخت بشار هند (نور) وتجمعهم علاقة رباعية، ووسط هذه العلاقة هناك شخص متأمر عليهم.. وهنا السؤال من هذا الشخص؟

أمر إخلاء

وتابع التركماني: هذه الأعمال الثلاثة التي تحدثت عنها وقعت عقودهم رسميا، وفيه كلام حاليا على تقديم جزء ثان من مسلسل «أمر أخلاء» الذي كنت أحد أبطاله، وقمت بإخراجه أيضا أنا والمخرج عبدالرحمن السلمان والذي سيكون معي في الجزء الثاني بعد أن شكلنا ثنائيا ناجحا والحمد لله، والعمل في طور الكتابة من قبل الكاتبة مريم الهاجري وهو من إنتاج «ديتونا» للإنتاج الفني للمنتج عبدالله السيف.

‏وعن سبب نجاح الجزء الأول من مسلسل «أمر إخلاء» قال: الناس كانت متخوفة، وأنا كنت حريصا أثناء حديثي في البداية مع جهة الإنتاج ان نبتعد عن الكوميديا الساخرة الهزلية، فكان توجهنا ان نقدم كوميديا مرتبطة بالموقف والحدث وكانت مبنية على النص الذي كتبته مريم الهاجري، والجزء الثاني بإذن الله سيكون بنفس الأسلوب ونفس نجوم الجزء الأول مع دخول شخصيات جديدة، مشيرا الى أن العمل سيعرض أيضا خارج الموسم الرمضاني.

‏واستكمل التركماني: بخلاف «أمر إخلاء» عندي الجزء الثاني من مسلسل «جمان» ولكن إلى الآن لم نوقع العقد، وهناك عمل متوقف الآن في انتظار المخرج والمنتج خالد الرفاعي ليعلن عن موعد البدء في تصويرة بعنوان «غرفة سبعة»، والعمل جميل جدا وفكرته جديدة وقام الكاتب فهد العليوة بتعديله وكتابته بشكل جميل ومختلف.

‏العمل الجميل

وردا على سؤال «هل يشعر بالضيق لعدم وجود عمل فني له يعرض في الموسم الرمضاني المقبل حتى الآن؟» أجاب: «أبدا والله» وسأخبرك لماذا؟ لأن الجمهور حاليا لا يبحث عن العمل الرمضاني فقط وإنما يبحث عن العمل الجميل الذي يترك بصمة وأثرا، ولو تتذكر فلقد مرت علينا أعوام جاء فيه الموسم الرمضاني خاليا من أي مسلسلات تجذب المشاهدين، ومع العلم هناك أعمال عرضت خارج موسم رمضان، وحققت نجاحا كبيرا منها على سبيل المثال لا الحصر «صديقات العمر» للكاتبة انفال الدويسان، فهذا العمل كان له تأثير كبير عند المشاهدين لأن أنفال «شاطرة» في تقديم أعمال للعائلة وقريبة من الأسرة، وبخلاف أنفال هناك كتاب مميزون في البحث عن كل ما هو جديد مثل فهد العليوة وهبة مشاري حمادة لكل واحد منهما هويته الخاصة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى