أخبار عاجلة

مسلسل يروي قصة حب غامضة بين روزفلت | جريدة الأنباء


استغرق الأمر تسع سنوات من العمل، 6 منها في البحث بالأرشيف، لإنتاج مسلسل «أتلانتيك كروسينغ» الذي يروي قصة رومانسية غير معروفة بين الأميرة النرويجية مارثا والرئيس الأميركي فرانكلين روزفلت، وعرض هذا الأسبوع ضمن مهرجان كان للمسلسلات.

وقال المخرج النرويجي لهذا المسلسل ألكسندر إيك لوكالة فرانس برس: إن «إجراءات البحث كانت متقنة وصعبة جدا بسبب وجود القليل من الكتابات عن الأميرة مارثا».

واشترت هذا العمل، الذي استفاد من أعلى ميزانية مخصصة لمسلسل على الإطلاق في الدول الاسكندنافية، 12 دولة من بينها الولايات المتحدة (شركة بي بي إس) وفرنسا (مجموعة شيري 25). وسيعرض الثلاثاء على التلفزيون النرويجي العام «إن آر كيه».

وبالنسبة إلى ألكسندر إيك بدأ كل شيء بمقال صحافي تكهن بوجود علاقة بين الرئيس روزفلت والأميرة مارثا السويدية التي أصبحت ولية العهد النرويجية بزواجها الأمير أولاف عندما كانت في المنفى لمدة خمس سنوات بالولايات المتحدة في خضم الحرب العالمية الثانية.

وروى قائلا «لم أسمع بهذه القصة من قبل، وقد أثار الأمر اهتمامي. بدأت بحثي واكتشفت قصة تجاوزت كل تخيلاتي المجنونة: كانت ولية العهد ضيفة لدى أقوى رجل في العالم، فيما كانت الولايات المتحدة هي الخلاص الوحيد للحلفاء في قتالهم ضد النازيين».

وتابع المخرج: «تركت الأميرة انطباعا قويا لدى الرئيس فوقع في غرامها وهي أدركت أن لها تأثيرا على الشخص الوحيد الذي يمكنه مساعدتهم في هذه الحرب واستخدمت هذا التأثير.

ويعطي هذا المسلسل لمحة عن طريقة تعاملها مع هذا المشهد العاطفي المعقد للغاية».

ومع وتيرته المحمومة ومشاهده الحربية التي تستحق الميزانيات الضخمة وطاقمه المقنع بأدائه وقصته الرومانسية، يفترض أن يحظى مسلسل «أتلانتيك كروسينغ» بنسبة مشاهدة عالية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى