أخبار عاجلة

حسين الحكم المعهد العالي للفنون | جريدة الأنباء


أعلن وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية د.حسين الحكم أن المعهد على أهبة الاستعداد لقبول الدفعة الجديدة من طالبات وطلاب العام الدراسي 2021/2020، حيث بدأ التسجيل الإلكتروني لاستمارات قبول الطلاب المستجدين الراغبين في القبول بأحد أقسام المعهد في مجال (التمثيل والإخراج) و(النقد) و(الديكور)، إلى جانب (التلفزيون)، وذلك وفق خطة «التعليم عن بُعد» للعام الدراسي 2020 /2021.

وقال الحكم: تماشيا مع الرؤية الحكومية لكويت جديدة 2035 وبدعم من وزير التربية ووزير التعليم العالي د.سعود الحربي يواكب المعهد الزمن ويسهل على أبنائنا الطلبة عملية التسجيل، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للمعهد: http://hioda.edu.kw.

وتابع وكيل المعهد: نتمنى لأبنائنا الذين يملكون الموهبة ولديهم الحس الفني اللازم للدراسة بالمعهد، إرسال نموذج الاستمارة الموجودة على موقع المعهد الإلكتروني إلى إيميل قسم شؤون الطلبة: [email protected].

ولفت الحكم إلى أن تسجيل الطلبة متاح عبر استمارة القبول على موقع المعهد التي يتم تنزيلها من على جهاز الكمبيوتر لا الهواتف الذكية، حيث يتم إرسال نموذج الاستمارة الموجودة على موقع المعهد بعد تعبئتها إلى البريد الإلكتروني السالف البيان.

وأضاف: غني عن البيان أن ملء الاستمارة لا يعتبر قبولا نهائيا، إلا بعد اجتياز امتحان القبول الذي يحدده المعهد ما بين 25 أكتوبر و5 نوفمبر، مبينا أن الاختبارات تختلف باختلاف طبيعة كل قسم من الأقسام الأربعة، وتتفق جميعها مع ظروف جائحة كورونا، والتي تتراوح ما بين المقابلة الشخصية والاختبار التحريري، وأداء المشهد التمثيلي، ورسم لوحة بالقلم الرصاص ولوحة بالألوان، كل حسب ما يلائم الأقسام الأربعة.

وكشف الحكم عن أن المجال سيتاح للطلبة المجتازين لاختبارات القبول، لاستكمال إجراءات التسجيل، مشيرا إلى أن العام الدراسي المقبل سيبدأ يوم الأحد 8 نوفمبر 2020، وأن إدارة المعهد باجتماع دائم لإعلان نتائج الفصل الدراسي التكميلي، والاستعداد للموسم الدراسي الجديد، ليواصل المعهد دوره الرائد في الحركة الفنية بالكويت والخليج العربي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى