أخبار عاجلة

بالفيديو الكهرباء شغلت آخر محطة | جريدة الأنباء


دارين العلي

أعلن الوكيل المساعد لشبكات التوزيع في وزارة الكهرباء والماء م.مطلق العتيبي عن الاتفاق مع الهيئة العامة للرعاية السكنية على استراتيجية في بناء محطات التحويل الثانوية في المناطق والمدن الجديدة للحيلولة دون سرقة كيبلاتها.

كلام العتيبي جاء على هامش حضوره صباح أمس عملية تشغيل آخر محطات التحويل الثانوية في منطقة الوفرة السكنية الجديدة ضمن 194 محطة تم إنشاؤها في تلك المنطقة.

وقال إن الوزارة تمكنت من الانتهاء من تركيب المحولات وإيصال التيار الى المنطقة قبل الانتهاء من أعمال بناء القسائم بالكامل، لافتا إلى أن نسبة البناء في المنطقة لا تتجاوز الـ 40% حتى الآن.

ولفت الى التعاون ما بين الوزارة والهيئة العامة للرعاية السكنية التي يقع على عاتقها بناء المحطات بينما تتولى الوزارة مسألة تركيب المولدات وإيصال التيار.

ولفت الى انه تم اعتماد استراتيجية جديدة في بناء المحطات في هذه المنطقة بالاتفاق مع السكنية لتقليل سرقات الكيبلات التي تعاني منها المحطات الثانوية وذلك عبر الطلب من السكنية دفن مسارات الكيبلات بالرمل الناعم وتلحيم الأغطية التي تغطيها لإغلاق الباب أمام عصابات سرقة الكيبلات.

وقال إن الوزارة انتهت من إيصال التيار لـ 194 محطة ثانوية لتزويد 2426 قسيمة بالطاقة الكهربائية بقدرة إجمالية تصل الى 290 ميغاواط، موضحا أن المحطة الأخيرة التي شغلتها الوزارة تغذي قطعا لم يصل البناء اليها حتى الآن.

وأكد أن جميع من لديه قسيمة في منطقة الوفرة السكنية بات يمكنهم حاليا تقديم طلبات إيصال التيار عبر الموقع الالكتروني للوزارة وإرفاقه بالأوراق والمستندات المطلوبة ليتم إيصال التيار خلال مدة قصيرة في حال عدم وجود مخالفات للمخططات المعتمدة.

ووجه الشكر لوزير الكهرباء والماء د.خالد الفاضل لمساهمته بهذا النجاح من خلال إصراره على سرعة الإنجاز وأن يعمل الفريق بشكل متواصل للانتهاء من تركيب المحطات لم يتسن للأهالي تشغيل التيار والسكن في منازلهم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى