أخبار عاجلة

طلبة حقوق لـ الأنباء صدمنا من تدني | جريدة الأنباء


آلاء خليفة

اشتكى عدد من طلبة كلية الحقوق بجامعة الكويت من الدرجات التي حصلوا عليها في الاختبارات التي عقدت مؤخرا والتي انتهت يوم الخميس الماضي.

وقال الطلبة في اتصالات هاتفية مع «الأنباء»: فوجئنا وصدمنا بالدرجات المتدنية التي حصلنا عليها في الاختبارات، لاسيما أن معظمنا طلبة متفوقين وأوائل، موضحين أنه بعد إقرار جامعة الكويت لنظام التعليم عن بُعد بسبب استمرار أزمة فيروس كورونا المستجد، أقرت كلية الحقوق بالجامعة عقد الاختبارات «أونلاين» من خلال برنامج «تيمز»، لافتين إلى أن الاختبارات كانت عبارة عن 60 سؤالا والإجابة عنها بصح او خطأ.

واكد الطلبة لـ «الأنباء» انهم على الرغم من تأكدهم من أن إجاباتهم صحيحة الا انهم صدموا بالنتائج المرصودة لهم، موضحين انهم راجعوا لجنة الكنترول ولكن لم يستجب أحد الى مطالبهم، بل إن لجنة الكنترول رفضت أن يقدم الطلبة تظلمات على النتائج التي حصلوا عليها على الرغم من أنه في السابق كان متاحا للطالب تقديم تظلم.

من ناحية أخرى، أوضح الطلبة أن هناك اخطاء عديدة رصدها الطلبة في برمجة البرنامج والموضوعة من قبل أعضاء هيئة التدريس، مستغربين موقف البعض منهم بتهديد الطلبة بالفصل وبالانتقاص من درجاتهم.

وقد قام الطلبة صباح امس بتنظيم وقفة احتجاجية أمام كنترول كلية الحقوق اعتراضا على ما تعرضوا له من ظلم.

من جانبه، أبلغ العميد المساعد للشؤون الطلابية بكلية الحقوق جمعية طلبة القانون بعمل رابط لاستقبال تظلمات الطلبة والنظر فيها من أجل أن تتم طباعة الكشوف وتسليمها الى الكنترول لمراجعة الدرجات.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى