أخبار عاجلة

أثرياء كورونا زادت ثرواتهم وقلت | جريدة الأنباء


بينما خسر الملايين في العالم وظائفهم بسبب جائحة كورونا وعانوا من أجل توفير مستلزمات الطعام لعائلاتهم، ازداد أصحاب المليارات في العالم ثراء إلى مستويات لا تصدق.

وحسب صحيفة «الغارديان» فإن مصرف «يو بي إس» السويسري أصدر تقريرا جاء فيه ان مليارديرات العالم زادوا ثرواتهم بأكثر من الربع (27.5%) في ذروة الوباء بين أبريل ويوليو.

وأوضح التقرير ان هؤلاء الأثرياء استفادوا من المراهنة على تعافي أسواق الأسهم العالمية عندما كانت عند أدنى مستوياتها خلال اجراءات الاغلاق في مارس وابريل، وكشف التقرير عن ان ثروات اصحاب المليارات بلغت مستوى غير مسبوق منذ الذروة التي سجلتها في نهاية 2017 والتي كانت 8.9 تريليونات دولار لتصل حاليا الى 10.2 تريليونات دولار، وارتفع عدد أصحاب المليارات في العالم من 2158 عام 2017 الى 2189 في العام الحالي.

معظم أرقام الزيادات كانت خيالية، فأغنى رجل في العالم حاليا وهو جيف بيزوس مؤسس «أمازون» شهد زيادة ثروته هذا العام بواقع 74 مليار دولار لتصل الى 189 مليار دولار، ولكن الزيادة كانت أقل من الزيادة في ثروة المليونير الأميركي الآخر ايلون ماسك التي بلغت 76 مليار دولار ورفعت اجمالي ثروته الى 103 مليارات دولار.

هذه الارقام الفلكية قابلتها تبرعات أقل من فلكية بكثير من قبل اصحاب المليارات.

فحسب التقرير تعهد 209 مليارديرات في العالم بما يعادل 7.2 مليارات دولار بين مارس ويونيو من هذا العام لجهود مكافحة «كوفيد ـ 19» ولآثاره السلبية على معيشة الناس.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى