أخبار عربية

فيروس كورونا: مكان سكنك قد يسهم في تحديد راتبك في ظل أزمة كوفيد-19


الرواتب التنافسية تسهم في الحفاظ على الموظفين حتى لا تغريهم المنظمات الأخرى بالانضمام إليها، كما هو الحال في قطاع المؤسسات الخيرية

التعليق على الصورة،

الرواتب التنافسية تسهم في الحفاظ على الموظفين حتى لا تغريهم المنظمات الأخرى بالانضمام إليها، كما هو الحال في قطاع المؤسسات الخيرية

منذ أن اجتاح وباء كورونا المستجد العالم، طرأت تغيرات كبيرة على الطرق التي يعمل بها الموظفون والأماكن التي يزاولون منها أعمالهم. ويفكر الكثير من الموظفين الآن، على سبيل المثال، في الانتقال للعيش في مناطق أخرى بعيدا عن مراكز المدن التي ترتفع فيها تكاليف المعيشة.

ففي بولندا على سبيل المثال، تشير الإحصاءات إلى زيادة عمليات البحث عن شقق أكثر رحابة ومنازل في ضواحي المدن منذ بداية الوباء. وفي أستراليا، يرى خبراء العقارات أن تبعات الوباء ستكون أشد وطأة على سوق العقارات في ولاية نيو ساوث ويلز الأغلى والأكثر اكتظاظا بالسكان.

وتشير دارسة تحليلية لبيانات الإسكان في الولايات المتحدة إلى أن الطلب على المساكن قد تراجع في المدن والأحياء المكتظة بالسكان، ومرد ذلك إلى إتاحة خيارات العمل عن بعد وإغلاق الكثير من مراكز الرفاهية والاستجمام في المدن بسبب قواعد التباعد الاجتماعي.

وذكر 44 في المئة من سكان مدينة نيويورك من أصحاب الدخول المرتفعة، في استطلاع للرأي في شهر يوليو/تموز، أنهم راودتهم فكرة الهجرة إلى ولايات أخرى في الشهور الأربعة السابقة، بسبب تكلفة المعيشة.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى