أخبار عاجلة

اقتصاديون ولي العهد العضيد والسند | جريدة الأنباء


أحمد مغربي ـ محمد عواضة ـ مصطفى صالح ـ طارق عرابي ـ يوسف لازم ـ باهي أحمد

وصف الصورة

هنأ عدد من الاقتصاديين سمو الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة تزكيته ولياً للعهد، حيث أكدوا أن سموه سيكون خير سند وعضيد لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد لاستكمال مسيرة التنمية والنهضة في البلاد، وأن سموه هو الرجل المناسب في المكان المناسب، وذلك بفضل خبرته الكبيرة على كل الاصعدة الاقتصادية والسياسية، ما يسهم بدفع عجلة التطور في الكويت ونقل الاقتصاد الكويتي إلى أعلى مستويات المنافسة بين الاقتصادات العالمية لتحقيق ما يصبو إليه الشعب الكويتي، داعين المولى عز وجل أن ينعم على الكويت بالأمن والاستقرار وأن تستمر في نهضتها وأن تكتمل مسيرة النمو والعطاء لوضع الكويت في مصاف الدول المزدهرة اقتصاديا دائما.

وأعرب الاقتصاديون عن تفاؤلهم بوجود سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد في هذا المنصب، خاصة أن سموه قد عاصر عهد النهضة في الكويت منذ بدايتها، ما يؤكد على أنه كان دائما قريبا جدا من دائرة الحكم والقرار في البلاد.

وشددوا على ثقتهم بأن سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد سيعمل على مواصلة مسيرة الخير والعطاء لكل ما يخص الدولة، لاسيما ان تجاربه السابقة في متابعته أوضاع البلاد أثبتت قدرته على تحمل المسؤولية بنجاح.. وفيما يلي التفاصيل:

عبدالوهاب الوزان: سدَّد الله خطاكم للخير

وصف الصورة

تقدم النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت عبدالوهاب الوزان إلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد ـ حفظه الله ورعاه ـ بأطيب التهاني والتبريكات بمناسبة نيل سموه ثقة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وتزكية أسرة آل الصباح الكرام على تولي سموه ولاية العهد.

وقال الوزان: «نقدم التهاني لسموكم، ونسأل المولى عز وجل أن يوفقكم، ويسدد على الخير خطاكم وأن يديم على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان في ظل قيادة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد».

علي بن سبت: نتمنى للكويت استمرار التقدم والازدهار

وصف الصورة

بعث الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) علي بن سبت، برقية تهنئة إلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، أعرب خلالها عن أسمى آيات التهاني وأصدق التمنيات بمناسبة تولي سموه ولاية العهد في الكويت، سائلا المولى عز وجل أن يوفق سموه ويسدد على دروب الخير خطاه، وأن يمتع سموه موفور الصحة والعافية، وللكويت مزيدا من التقدم والازدهار في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه.

سالم الأذينة: نساند سموه لاستكمال الرخاء

وصف الصورة

قال رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات م. سالم الأذينة ان تزكية صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد لسمو الشيخ مشعل الأحمد وليا للعهد، تعد استكمالا لمسيرة النمو والرخاء التي تشهدها الكويت، كما أنه رجل يتميز بالحسم والحزم وخير من يحمل الأمانة، سائلين الله عز وجل أن يعينه في مهامه الحالية وأن يرزقه البطانة الصالحة النافعة لقيادة الأمة والكويت إلى ما فيه صلاحها، وأن يعين سموه لمواصلة رفع اسم الكويت وجعله خفاقا دائما في المحافل الدولية والعالمية.

وأضاف أننا جميعا في الكويت نقدم لسموه كل وسائل الدعم والتحفيز لقيادة سفينة الكويت إلى كل ما هو خير، فالكويت في أمان واستقرار تحت قيادة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الأمين، سائلين الله عز وجل أن ينعم على الكويت بالأمن والاستقرار وأن تستمر في نهضتها وأن تكتمل مسيرة النمو والعطاء لوضع الكويت في مصاف الدول المزدهرة اقتصاديا دائما.

حمد الذكير: الرجل المناسب في المكان المناسب

وصف الصورة

هنأ رئيس مجلس إدارة شركة كميفك حمد صالح الذكير سمو الشيخ مشعل الأحمد وذلك بمناسبة تزكيته وليا للعهد، مؤكدا ان سموه هو الرجل المناسب في المكان المناسب.

وأعرب الذكير عن تفاؤله بتزكية صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد والشعب الكويتي لسمو الشيخ مشعل الأحمد، ليكون عونا له في إدارة البلاد وقيادتها نحو مزيد من التقدم والازدهار، وجمع ابناء الكويت كلهم تحت راية ومظلة واحدة للوصول إلى بر الامان.

واضاف أن سمو الشيخ مشعل يعتبر إمتدادا لأسرة الصباح التي حكمت البلاد بكل حب وود مع الشعب الكويتي، والتي نجحت في الحفاظ على مكونات ومكتسبات هذا الشعب من خلال الوقوف على مسافة واحدة من الجميع بدون أي محاباة أو تمييز.

وأعرب الذكير عن أمله في أن ينجح سمو الشيخ مشعل الأحمد في تحقيق الاستقرار المنشود في ظل المسجدات الحالية على المنطقة والعالم، مؤكدا قدرة سموه على تحقيق ذلك، لاسيما أن لسموه سجلا حافلا من الانجازات من خلال كافة المناصب التي تقلدها في عدد من مؤسسات الدولة المهمة.

صالح السلمي: قريب من قلوب المواطنين

وصف الصورة

قال رئيس اتحاد شركات الاستثمار صالح السلمي إن تزكية صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد لسمو الشيخ مشعل الأحمد وليا للعهد، يعد نبراسا واستكمالا للمسيرة التي تسير عليها الكويت لتحقيق الاستدامة والرفاهية والرخاء الاقتصادي لها ولشعبها، كما أننا نسأل الله عز وجل أن يوفق سمو ولي العهد إلى كل الخير في مهامه بالمرحلة الدقيقة وأن يعينه بالبطانة الصالحة النافعة التي تعود على الوطن والمواطنين بكل الخير والرخاء والازدهار، وأن يكون خير سند وعضد لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد.

وأضاف: «لقد تقابلت مع سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد في عام 2017 في واشنطن حين كان صحبة الأمير الراحل المغفور له بإذن الله الشيخ صباح الأحمد، ولمست من الحديث معه مدى قربه للمواطن وحرصه على تحقيق الرفاهية والأمن والاستقرار للوطن والمواطنين».

توفيق الجراح: اختيار حكيم يصب بمصلحة الوطن والمواطنين

وصف الصورة

هنأ رئيس اتحاد العقاريين توفيق الجراح، سمو الشيخ مشعل الأحمد على نيله ثقة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وعلى ثقة مجلس الأمة بتزكيته وليا للعهد، سائلا المولى القدير أن يعينه على حمل الامانة وأن ينفع به البلاد والعباد.

وأضاف أن سمو الشيخ مشعل الصباح يعتبر أحد أهم أركان بيت الحكم بالكويت، وبالتالي فإن اختياره في هذا المنصب يعتبر قرارا حكيما يصب في مصلحة الكويت والمواطنين، فهو مثال للكفاءة العالية في الاداء والإنجاز على صعيد كافة المؤسسات التي أدارها إبان فترة عمله السابقة.

وأكد الجراح أن سمو الشيخ مشعل الأحمد نجح بالفعل في إحداث نقلة نوعية في جميع الاجهزة التي تولى قيادتها في المرحلة السابقة، ومن ثم يتوقع لسموه أن يحدث نقلة نوعية جديدة للبلاد من خلال تولي هذا المنصب السياسي المهم والحساس، داعيا لسموه بالتوفيق والسداد لما فيه خير ونمو وتطور هذا البلد المعطاء.

هاشم: مسيرته حافلة بالعطاء اللامحدود

وصف الصورة

تقدم الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم بالتهنئة لاختيار سمو الشيخ مشعل الأحمد وليا للعهد، متمنيا من الله ان يسدد خطاه ويعينه على حمل الأمانة.

وبارك هاشم للكويت اختيار سمو ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد، داعيا المولى عز وجل أن يعينه ويقدره على تحمل المسؤولية، وأن يرفع من مكانة دولتنا العزيزة على قلوبنا في جميع المحافل.

وأضاف ان سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد قدم خلال مسيرته العملية في وزارة الداخلية والحرس الوطني عطاء لا محدود وحرصا على معالجة كل صغيرة وكبيرة بين أبنائه، في العمل المؤسسي وتطوير العمل وتطبيق القانون.

نواف الصباح: سموه يتمتع بسمات قيادية

وصف الصورة

تقدم الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية والرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبك) الشيخ نواف سعود الناصر الصباح الى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بالتهنئة والمباركة على نيله ثقة سمو أمير البلاد والشعب الكويتي لتولي المنصب، داعيا الله عز وجل أن يعينه ويقدره على تحمل المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه.

وأضاف أن لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد سمات قيادية فريدة، حيث أمضى سنوات عديدة بجانب أمراء راحلين لكل منهم مهارات قيادية عظيمة مثل الشيخ جابر الأحمد والشيخ سعد العبدالله والشيخ صباح الأحمد، رحمهم الله جميعا، متمنيا لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد السداد في تحمل هذه المسؤولية وخدمة البلاد والعباد.

ماهر معرفي: خير داعم لصاحب السمو

وصف الصورة

بارك رئيس مجلس إدارة شركة رابطة الكويت والخليج للنقل «كي جي ال» ماهر معرفي لسمو الشيخ مشعل الأحمد على اختياره وليا للعهد، مشيرا إلى أن سموه رجل الحكمة والخيار الموفق لمنصب ولاية العهد لما يتمتع به من خبرة كافية ووافية تتيح لسموه الوقوف إلى جانب جميع أبناء الشعب الكويتي، ودعم القطاعات الحيوية في البلاد وتنشيط الاقتصاد الكويتي لما فيه خير الشركات الوطنية، بما يعود بالخير والاستقرار والأمان التام على الكويت.

كما أن الثقة التي حصل عليها سموه من أسرة آل الصباح ليست بغريبة، حيث عاصر سموه الأميرين الراحلين سمو الشيخ جابر الأحمد وسمو الشيخ صباح الأحمد، ليسهم بفضل علاقاته وخبراته الطويلة، في استمرار عجلة التقدم في البلاد، مؤكدا أنه سيكون خير داعم لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، في تطوير العمل الاقتصادي للدولة.

علي دشتي: خير سند لدفع عجلة التنمية

وصف الصورة

هنأ نائب رئيس مجلس إدارة شركة رابطة الكويت والخليج للنقل «كي جي ال» د.علي دشتي، سمو الشيخ مشعل الأحمد على اختياره وليا للعهد، فهو القوي الأمين، داعيا الله عز وجل لإعانة سموه في حمله هذه الأمانة الثقيلة، فقد تحمل سموه مسؤوليات كبيرة على امتداد عقود كان لها صدى في مدى الاستقرار الأمني والمجتمعي، وبالتالي فنحن نرى ان العهد القادم امتداد لتجربة المغفور لهما الشيخين جابر الأحمد وسعد العبدالله، والمغفور له الشيخ صباح الأحمد، وصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد أطال الله في عمره لتطوير مؤسسات الدولة ودفع عجلة التنمية.

وأكد دشتي على ان سموه حريص منذ سابق العهد على أمن واستقرار الوحدة الوطنية وتطوير المؤسسات، معربا عن تفاؤله بالمرحلة المقبلة ان تكون امتدادا لما بناه حكامنا من رفعة وسمو في دعم الشركات الوطنية ومنافسة الاقتصاد الكويتي للدول المتقدمة لترسيخ نمو مستدام، وسط اعرق ديموقراطية يعيشها المواطن الكويتي.

وتمنى دشتي التوفيق لسمو الشيخ مشعل الأحمد، بعد اختياره وليا للعهد من قبل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، مؤكدا أن الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها، وملازمته لسمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، تجعل منه خير سند لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد في دفع عجلة التطور في الكويت على كافة الأصعدة ونقل الاقتصاد الكويتي إلى أعلى مستويات المنافسة بين الاقتصادات العالمية لتحقيق ما يصبو إليه الشعب الكويتي.

حسين الخرافي:متفائلون بمستقبل واعد سياسياً واقتصادياً

وصف الصورة

أعرب رئيس اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي، عن سعادته بتزكية سمو الشيخ مشعل الأحمد وليا للعهد من قبل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، بالاضافة إلى ما شهده سمو الشيخ مشعل من مبايعة من قبل الشعب الكويتي عبر موافقة جميع أعضاء البرلمان على تلك التزكية.

وأشار إلى أن سمو الشيخ مشعل الأحمد سيكون خير سند لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، معربا عن تفاؤله بوجوده في هذا المنصب، خاصة أن سموه قد عاصر عهد النهضة في الكويت منذ بدايتها، حيث عاصر كل من سمو المغفور لهم الشيخ أحمد الجابر، والشيخ عبدالله السالم، والشيخ صباح السالم والشيخ جابر الأحمد، والشيخ سعد العبدالله، وصولا إلى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، ما يؤكد على أنه كان دائما قريبا جدا من دائرة الحكم والقرار في البلاد.

وأضاف الخرافي قائلا: «مما يثلج الصدر هو ذلك الالتفاف والاجماع الكامل من قبل أسرة آل صباح على اختيار صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي عهده الشيخ مشعل الأحمد، إلى جانب ذلك الانتقال السلس للسلطة، الامر الذي انعكس إيجابا على سوق الكويت للاوراق المالية، ما يجعلنا نتفاءل بمستقبل واعد على جميع الاصعدة السياسية والاقتصادية والامنية خلال المرحلة المقبلة».

يوسف دشتي: واثقون بمواصلة مسيرة الخير

وصف الصورة

قال مدير عام الشركة الكويتية لتعليم قيادة السيارات «KMC» يوسف دشتي إن سمو الشيخ مشعل الأحمد سيلعب دورا محوريا في المرحلة المقبلة لما له خبرة اكتسبها على مدى الفترات الماضية لقربه من سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، لتكون حجر أساس في دعم خطط التنمية المقرر تطبيقها في البلاد كفيلة باستمرار رؤية 2035 وإقامة المشاريع تنفيذا لرؤية القيادة العليا في تحويل الكويت إلى مركز تجاري إقليمي وعالمي في الفترات المقبلة.

وأكد دشتي ان الشعب الكويتي على ثقة تامة بأن سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد سيعمل على مواصلة مسيرة الخير والعطاء لكل ما يخص الدولة، لاسيما ان تجاربه السابقة في متابعته أوضاع البلاد أثبتت قدرته على تحمل المسؤولية بنجاح.

وأعرب دشتي عن تمنياته لسمو الشيخ مشعل الأحمد بالتوفيق والسداد واعانته في الحفاظ على أمان واستقرار البلاد، موضحا أنه ليس غريبا على سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد حمل المسؤولية بنجاح كما عهده الجميع طيلة السنوات الماضية.

آلاء حسن: خطوة مباركة يسعد بها الكويتيون

وصف الصورة

تقدمت م. آلاء حسن رئيس مجلس ادارة شركة ايبسكو العالمية للمقاولات العامة للمباني بالتهنئة إلى الشعب الكويتي بتزكية ولي العهد سمو الشيخ مشعل الأحمد واختياره من قبل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حيث جاءت خطوة مباركة يسعد بها الشعب الكويتي ويثني عليها ودليل على حرص أبناء أسرة آل الصباح الكريمة دائما على رفعة وامن الكويت.

وأضافت: «نسأل الله تعالى أن يعين سمو الشيخ مشعل الأحمد على تحمل المسؤولية وبناء وتطوير الكويت لتكون كعهدها دائما وابدا في مصاف الدول المتقدمة في جميع المجالات وعلى مختلف الاصعدة».

وأكدت على أن سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد رجل حكمة وخبرة واسعة وله تاريخ حافل لمسيرة مليئة في لإنجازات من خلال قيادته لسلك الحرس الوطني، سائلة الله تعالى أن يوفقه في مهمته، ويسدد خطاه في قيادة البلد برفقة صاحب السمو أمير البلاد حفظهم الله وان يحفظ الكويت وشعبها من كل شر.

أماني بورسلي: رجل حاسم وذكي وحكيم

وصف الصورة

قالت وزيرة التجارة والصناعة السابقة أماني بورسلي: «نبارك ونهنئ لسمو الشيخ مشعل الأحمد تزكيته وحصوله على ثقة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد لتولي ولاية العهد، ونتمنى له كل التوفيق والسداد والنجاح وأن يكون خير سند لصاحب السمو الأمير، وأن يمن الله عليه بالبطانة الصالحة النافعة التي تقوده إلى الخير وتدله عليه».

وأضافت مما لا شك فيه أن تولي سمو الشيخ مشعل الأحمد منصب ولي العهد، يعد استكمالا للمسيرة التي تسير عليها الكويت لتحقيق الرفاهية والازدهار لشعبها، ومحاولة الوصول إلى أعلى مستويات الرخاء المعيشي وذلك بقيادة الأسرة الحاكمة من آل الصباح الكرام، حيث ان سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد دائما ما يعرف عنه الحسم والذكاء، وهو رجل يتميز بحكمة كبيرة ستجعله خير سند لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد.

فهد الغيص: باقون على العهد لما فيه الخير والصلاح للكويت

وصف الصورة

قال رئيس مجلس إدارة شركة كي جي ال لوجستيك فهد الغيص ان الشعب الكويتي يقف صفا واحدا في خدمة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي عهده الشيخ مشعل الأحمد، فنحن باقون على العهد في خدمة ودعم سموهم وتنفيذ كل ما يرونه مناسبا من أوامر وتوجيهات لما فيه الخير والصلاح للبلاد.

ولفت الغيص إلى أن قرب سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد من سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، ومن سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، يؤكد مدى حرص سموه على نقل الكويت إلى مراكز ريادية على جميع المستويات المالية والاقتصادية إقليميا وعالميا.

أيمن البلوشي: شخصية تتمتع بالحزم والحكمة

وصف الصورة

تقدم رئيس مجلس إدارة شركة وفرة العقارية د. أيمن البلوشي بالتهنئة لاختيار سمو الشيخ مشعل الأحمد وليا للعهد، متمنيا من الله ان يسدد خطاه وأن يعينه على حمل الامانة وان يجعله خير سند لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد حفظهم الله وأمدهم بالصحة، سائلا الله عز وجل له التوفيق والسداد لما فيه خدمة الكويت وشعبه.

وأكد البلوشي أن سموه أثبت طوال فترة تواجده في المناصب القيادية في الدولة حرصه على المصلحة الوطنية والعامة، مشيرا الى أن اختيار سمو الشيخ مشعل الأحمد لولاية العهد وتزكيته من صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد يأتي استكمالا لمسيرة التنمية والنهضة ويدل على الثقة الكبيرة التي يحظى بها.

وأوضح ان سموه شخصية فذة لما يتمتع به من حزم وحكمة في القيادة، خاصة من الجوانب الأمنية، لافتا الى ان سموه يعتبر من أكثر الشخصيات القيادية عملا، لاسيما أن عمل سموه في مختلف مراحل حياته القيادية وتوليه مختلف المناصب في وزارة الداخلية وصولا الى الحرس الوطني أثبت مقدرة كبيرة على الحفاظ على الأمن العام والاستقرار في البلاد.

وتمنى لسموه التوفيق والنجاح في تحقيق الاستقرار للكويت في ظل المستجدات المتعاقبة على المنطقة العربية والإقليم، مؤكدا قدرة سموه على تحقيق ذلك بما ورثه من فن السياسة وحكمة القائد وصبر المجرب في السلك العسكري.

واشار البلوشي الى جهود وقرب سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد إلى سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد المغفور له بإذن الله، محل فخر وتقدير من كل اطياف المجتمع.

عبدالله العبدالجادر: محب للكويت والكويتيين

قال مستشار الاقتصاد والإدارة د.عبدالله فهد العبدالجادر: «نبارك ونهنئ سمو الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة مبايعته وليا للعهد، ونسأل الله أن يوفقه في إدارة وتطوير كويتنا الحبيبة ورعايتها وخدماتها للمواطنين، وكلنا أمل في أن تكون الكويت وتستمر دار أمن وأمان برعايته ومساندة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد لما له من سمعة وخبرة طيبة خلال سنوات عمله في الداخلية والحرس الوطني وسجله النظيف والمحب للكويت وأهلها».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى