أخبار عاجلة

بالفيديو ترامب يعود للبيت الأبيض | جريدة الأنباء


غادر الرئيس الامريكي دونالد ترامب مستشفى (والتر ريد) العسكري القريب من العاصمة واشنطن حيث كان يتلقى العلاج بعد اصابته بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) عائدا إلى البيت الأبيض، معلنا انه سيستأنف انشطة حملته الانتخابية.

وخرج ترامب من بوابة المستشفى العسكري في بيتيسدا بضاحية واشنطن العاصمة، واضعاً كمامة ومرتدياً بزة رسمية بربطة عنق، وسار بضع خطوات رافعاً إبهامه علامة على النصر ثم استقلّ سيارة سوداء أقلّته إلى طوافة “مارين وان” الرئاسية التي ما لبثت أن أقلعت به متّجهة إلى البيت الأبيض.

ورد على سؤال لأحد المراسلين عن عدد المصابين بفيروس كورونا في البيت الأبيض بالقول “شكرا جزيلا”.

بعدها بدقائق وصلت الطائرة الرئاسية إلى العاصمة واشنطن لتحط في البيت الأبيض.

وفور وصوله البيت الأبيض صعد ترامب الدرج إلى الطابق الثاني. وعند وصوله نزع الكمامة، في وقت أكد فيه محللون أن ترامب توجه إلى مدخل منفصل مخصص له بعد بدء الانتقادات حول نزع الكمامة.
وألقى الرئيس الأميركي التحية العسكرية من إحدى شرفات البيت الأبيض.

ثم نشر تسجيلا مصورا على تويتر لدى عودته للبيت الأبيض، وكرر ترامب دعوته للأميركيين وقال “لا تدعوا الفيروس يسيطر عليكم.. لا تخافوا منه” وحثهم على “النشاط والحرص فلدينا أفضل أدوية في العالم”، داعيا اياهم الى الخروج لكن بحذر. وقال انه يشعر بتحسن كبير.

وأعلن أنّه سيستأنف “قريباً” حملته الانتخابية التي اضطر لتعليقها اثر تأكد إصابته. وفي تغريدة على تويتر نشرها بينما كان يستعدّ لمغادرة مركز والتر ريد الطبّي على متن طوافة “مارين وان”الرئاسية للعودة إلى البيت الأبيض بعد تلقّيه العلاج كتب ترامب “سأعود إلى مسار الحملة قريباً. وسائل الإعلام المضلّلة لا تنقل إلا استطلاعات الرأي المزوّرة”.

وذكر المتحدث باسم حملة دونالد ترامب لانتخابات الرئاسة الأمريكية تيم مورتو أن الرئيس يعتزم المشاركة في المناظرة المقبلة مع الديمقراطي جو بايدن في 15 أكتوبر في ميامي.

وفي وقت سابق، أكد الفريق الطبي المعالج للرئيس أن «الكشف السريري للرئيس يشير إلى إمكانية مغادرته المستشفى»، ليقوم باستكمال العلاج في البيت الأبيض، ورأى أنه قد لا يكون تعافى تماما وأنه ربما يحتاج إلى 10 أيام للشفاء، وأكد أن الرئيس لم ترتفع درجة حرارته لمدة 92 ساعة متتالية، وأنه لم يُعط خافض حرارة خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وقال الطبيب الخاص للرئيس شون كونلي إن ترامب «كان مريضا مذهلا ومتعاونا». وكشف عن أن «مستوى الأوكسجين انخفض لدى الرئيس عدة مرات» نتيجة اصابته بڤيروس كورونا المستجد. وأشار إلى أن الرئيس سيكون محاطا بفريق طبي في البيت الأبيض، وقال: «سنعمل على توفير عودة آمنة للرئيس إلى البيت الأبيض”.
وشن خصمه الديموقراطي بايدن هجوما عليه لتصريحاته المطمئنة بشأن الوباء.

وقال بايدن خلال خطاب في إطار حملته الانتخابية في منطقة ليتل هافانا في ميامي الآن وهو منشغل بنشر تغريدات في حملته الانتخابية.. أطلب منه أن يفعل الآتي: استمع للعلماء… ادعم استخدام الكمامات”.
وتعتبر ولاية فلوريدا أساسية بالنسبة لحملة إعادة انتخاب ترامب. وقال بايدن “يا رفاق.. إذا فزنا في فلوريدا.. فقد فزنا”.

ودعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي ترامب لعدم تسييس القضية وقالت إنه ليس لديه ما يبرر إعلان نجاحه في التصدي لفيروس كورونا في البلاد، قائلة إن سياساته عرضت الأمريكيين للخطر.

وأضافت “عليه ألا يتعامل مع الأمر سياسيا حتى يبدو كأنه تغلب على الفيروس لأن لديه سياسات جيدة، فهو (ترامب) في حقيقة الأمر مدمر وخطير للغاية على البلاد”.

وقالت بيلوسي، وهي ديمقراطية، إنها تأمل أن يكون الأطباء هم من اتخذوا قرار خروجه من المستشفى. وقال الأطباء فيما بعد إنه سيحصل على رعاية طبية جيدة في البيت الأبيض.

وأبلغت بيلوسي شبكة (إم.إس.إن.بي.سي) بأن ترامب يمكن أن يعاني من عواقب طويلة المدى. وقالت إن بروتوكول اختبار الكشف عن كورونا في البيت الأبيض ، حيث أصيب العديد من مساعدي ترامب بالمرض، ” غير ناجح على ما يبدو”.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى