أخبار عاجلة

بالفيديو ترامب ينقل الى المستشفى | جريدة الأنباء


أعلن البيت الأبيض نقل الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى مستشفى عسكري خارج واشنطن لتلقي العلاج من فيروس كورونا المستجد خلال الأيام المقبلة، لكنه سيواصل العمل.

وشوهدت المروحية الرئاسية “مارين وان” وهي تغادر البيت الابيض حاملة الرئيس الى مستشفى والتر ريد. وأفادت تقارير صحافية بأنه مشى على قدميه ليستقل الطائرة.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكناني قالت “في إجراء احترازي، وبناء على توصية طبيبه والخبراء الطبيين، سيعمل الرئيس من المكاتب الرئاسية في مستشفى والتر ريد خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وأضافت في بيان “لا يزال الرئيس ترامب بحالة معنوية جيدة، ويعاني من أعراض خفيفة، وكان يعمل طوال اليوم”.

وأكدت أن الأجراء يأتي “بدافع توخي أقصى درجات الحذر”. وقال مسؤول آخر في البيت الأبيض إن الأطباء نصحوا بذلك حتى يتسنى لترامب تلقي الرعاية الفورية إذا لزم الأمر.

وكشف مصدر مطلع على الوضع أن ترامب يعاني من حمى خفيفة. لكن المسؤول بالبيت الأبيض أكد كذلك أن الرئيس لم ينقل السلطة إلى نائبه مايك بنس.

وعندما سئلت ماكناني عما إذا كان ترامب سيخاطب الأمة بشأن صحته في الأيام المقبلة، ردت بالقول “من الأسلم القول إنكم ستشاهدون وتسمعون من الرئيس وهو يمضي قدما في جدول عمله”.

وأصر مساعدو الرئيس على أنه بخير ويتجول ويتحدث، وأن نقله إلى المستشفى، كخطوة احترازية.

وأعلن طبيب البيت الأبيض، أن الرئيس ترامب يتلقى علاجا تجريبيا ضد كوفيد-19 هو عبارة عن أجسام مضادة صناعية.

وأضاف أنه تم حقنه بجرعة من العلاج التجريبي الذي طوره مختبر “ريجينيرون” وكان أعطى نتائج أولية مشجعة في التجارب السريرية على عدد صغير من المرضى.

وأشار الطبيب إلى أن الخبراء يفحصون الرئيس وسيقدمون توصيات بشأن “الخطوات التالية”، مضيفا أن السيدة الأولى ميلانيا ترامب المصابة أيضا بكوفيد-19 تعاني “سعالا خفيفا وصداعا”.

وكان ترامب البالغ من العمر 74 عاما، قد أعلن في تغريدة على تويتر، أنه وزوجته، 50 عاما، قد أصيبا بالفيروس وسيبدآن الحجر الصحي.

وقد دعا منافسه المرشح الديموقراطي جو بايدن الشعب الاميركي الى وحدة الصف . وقال انه ليس وقت التحزب. وكشفت مصادر أن الحزب الديموقراطي أمر بسحب كافة الإعلانات التي تهاجم ترامب وتنتقد أسلوب معالجته لأزمة كورونا.

ترامب أنا والسيدة الأولى نبلي بلاء حسناً

وبعد وصوله المستشفى نشر حساب الرئيس على تويتر رسالة مصورة طمأن فيها بأن صحته بخير . وقال “أشكركم جميعا لدعمكم الرائع. انا ساذهب الى مستشفى والتر ريد ، واعتقد انني ابلي بلاء حسنا . ولكن سنتأكد من ان كل شيء على مايرام. السيدة الاولى ايضا تبلي بلاء حسنا. اشكركم مجددا وأقدر لكم اهتماماكم .”





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى