أخبار عاجلة

بالفيديو علاقة إنسانية دينية تجمع | جريدة الأنباء


  • بندر السعيد: الأحداث تدور في إطار إنساني ديني ولم تطرح سابقاً
  • مرام البلوشي: أجسد شخصية «مريم» أرملة متفائلة رغم ما عانته
  • إبراهيم الحربي: حياتي انقلبت رأساً على عقب.. خلال 24 ساعة
  • عبدالله الخضر: أجسد دور «درويل» وسعيد بتعاوني مع الحربي

دعاء خطاب

[email protected]

رغم تحديات أزمة كورونا وما آلت إليه من ركود في جميع الأصعدة، تظل المحاولات والآمال مستمرة ومن بينها تجربة الكاتب والمنتج بندر السعيد الذي يغرد بصحبة مجموعة من النجوم ليشكلوا سيمفونية تعافي وأمل للجمهور عبر فيلم «الكيلو 300» وهو عمل سينمائي تدور أحداثه في إطار ديني وإنساني كوميدي تطرح للمرة الاولى عبر المنصات الالكترونية والمحطات.

«الأنباء» رافقت فريق العمل في بروفات القراءة والتحضير للتصوير والتقت أبطاله، فإلى التفاصيل في السطور التالية:

في البداية، قال الكاتب والمنتج بندر السعيد: الفيلم انساني كوميدي يناقش قضية حساسة للغاية وهي علاقة العبد بربه سبحانه وتعالى، وظن الإنسان بالمولى عز وجل، وعلى قدر هذا الظن يعطي الله عبده، قضية إنسانية دينية لم تطرح في أي عمل فني من قبل، وذلك في إطار عام كوميدي ولكن رسالتنا سامية وعبر قصة جيدة أتمنى تنال راضكم.

وعن أبطال الفيلم أوضح السعيد خلال حواره مع «الأنباء» انه التعاون الثاني له مع الفنان إبراهيم الحربي بعد مسرحية «البيدار»، والثاني أيضا مع الفنانة مرام البلوشي بعد نجاح مسلسل «آل ديسمبر» والفنان عبدالله الخضر، والفيلم من إخراج ثامر العسلاوي بمشاركة مجموعة من الوجوه الشابة منهم محمد الفيلكاوي ومحمد الصراف ويوسف المطر وجاسم البلوشي وهبة العبسي وعبدالرحمن الحميدي، الى جانب نخبة من ضيوف الشرف وهم الفنانون: يعقوب عبدالله واحمد العونان وعبدالله بهمن وملاك الكويتية، كاشفا عن عرض الفيلم عبر احدى المنصات والمحطات الفضائية.

وقال: عندما قررنا إنتاج الفيلم لم نضع في الاعتبار عرضه بدور السينما نظرا لظروف «كورونا» وتم الاتفاق مع احدى المنصات ولكن لم نوقع رسميا حتى اليوم.

المنصات الإلكترونية

وأكد السعيد أن المنصات الرقمية هي المستقبل حاليا، وأنها حلت مشكلة في ظل ما نعيشه من ظروف استثنائية بسبب فيروس كورونا، وشدد على اتخاذه كل التدابير الاحترازية خلال البروفات وعند التصوير من تباعد ومعقمات ووجود طبيب يتابع الحالة الصحية لفريق العمل يوميا، لافتا الى أن هذه الأجواء ليست غريبة عليه اذ انه صور الحلقات الأخيرة من مسلسل «آل ديسمبر» في نفس الظروف.

من جهته، قال الفنان إبراهيم الحربي لـ «الأنباء»: أكن كل التقدير للكاتب والمنتج بندر السعيد الذي شجعني على خوض التجربة رغم ابتعادي لفترة عن السينما بسبب ما تعانيه من ركود، وعندما قرأت النص لمست انه يعالج قضية جديدة عن الموضوعات السائدة حاليا في الساحة الخليجية، حيث يستعرض الفيلم قصة إنسان يمر بظروف عصيبة ما يتسبب في تغيير كبير بحياته، وبعدما كان يرى الواقع بنظرة متشائمة يصبح أكثر تفاؤلا. وأكمل: تنقلب حياتي رأسا الى عقب خلال 24 ساعة وتتعاظم في العمل القيم الإنسانية.

واختتم الحربي قائلا: المنصات الالكترونية أثبتت نجاحها، ونرى كثيرا من الأعمال لا تحظى بنسب مشاهدة جيدة حين عرضها لأول مرة عبر المحطات، تستطيع ان تنال حظا أوفر خلال عرضها على المنصات.

جرعة تفاؤل

وقالت الفنانة مرام: قصة «الكيلو 300» درامية في إطار كوميدي، ويقدم رسالة هامة أتمنى ان تصل للجمهور، لاسيما في ظروف «كورونا» والضغوط النفسية التي بتنا نعيشها جميعا، مشيرة الى انهم أرادوا من خلال الفيلم ان يرسلوا جرعة تفاؤل للجمهور، مشددة على انه بالرغم من أن العمل كوميديا الا انه يعالج حالة إنسانية، وأكدت أنها متحمسة لعرضه عبر منصة رقمية خصوصا أننا نعيش عصر التكنولوجيا.

وتحدث الفنان عبدالله الخضر قائلا: هذا هو اللقاء الأول مع المنتج والكاتب بندر السعيد، وسبق ان تحدثنا عن التعاون في أكثر من عمل ولكن لم تسمح الظروف، وكنت أتطلع بالفعل لهذه اللقاء الفني الذي تحقق في «الكيلو 300» ونتطلع لتحقيق النجاح.

وحول دوره في الفيلم، قال: الشخصية مختلفة وستكون مفاجأة للجمهور، حيث أجسد دور «درويل»، وأنتهز الفرصة لأعبر عن سعادتي بالتعاون مع الفنان إبراهيم الحربي وأتمنى ان ينال العمل رضا الجمهور.

وقال المخرج ثامر العسلاوي: نتبع أسلوبا مغايرا ورؤية سينمائية جديدة وبتكنولوجيا مختلفة على صعيد السينما الخليجية، مؤكدا ان مشاركة نخبة من الفنانين يثري العمل، لاسيما أن كلا منهم لديه خبرته.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى