أخبار عاجلة

اقتصاديون صاحب السمو قائد مخضرم | جريدة الأنباء


 

وصف الصورة

أحمد مغربي – محمد عواضة – مصطفى صالح – طارق عرابي – يوسف لازم – باهي أحمد

واصل عدد من الاقتصاديين رفع أسمى آيات التهاني والتبريكات الى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، بمناسبة توليه مقاليد الحكم في البلاد، حيث اكدوا ان سموه خير خلف لخير سلف، وانه قادر على مواصلة جهود التنمية والبناء وقيادة الكويت الى مرحلة جديدة من النهضة والنمو الازدهار والاستقرار الاقتصادي والسياسي.

وأكد الاقتصاديون في أحاديث متفرقة لـ «الأنباء»، ان سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد قائد مخضرم يتمتع بالحكمة والاستقامة المطلوبة في ظل الارهاصات الحالية ويملك رصيدا هائلا من الشعبية يعود لسمعته العطرة ونزاهته المشهود لها، مشددين على ان الجميع متفائلون بقيادة سموه لسفينة الكويت الى بر الأمان.

وأضافوا ان سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد رجل دولة وصمام أمان للكويت، وقادر على صياغة استراتيجية حكيمة لقيادة المرحلة المقبلة بتحدياتها وتشعباتها، مؤكدين ثقتهم باستمرار مسيرة التنمية في عهد سموه وتحقيق رؤية الكويت 2035، لتستمر الكويت بلد الخير والعطاء، مشددين على تفاؤلهم بمستقبل الكويت الاقتصادي في ظل قيادة سموه..

وفيما يلي التفاصيل:

عبدالوهاب الوزان: رجل دولةوصمام أمان للكويت والكويتيين

وصف الصورة

رفع النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت عبدالوهاب الوزان أسمى آيات التهاني والتبريكات الى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، بمناسبة توليه مقاليد الحكم في البلاد، معربا عن أطيب التمنيات بالتوفيق لسموه في استكمال جهود البناء ومسيرة التنمية التي حققها سمو الأمير الراحل المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ صباح الأحمد.

وأكد الوزان أن سمو أمير البلاد خير خلف لخير سلف، سائلا المولى جل وعلا أن يلهمه التوفيق والسداد لحمل الأمانة وأداء الرسالة ومواصلة خدمة وطننا الحبيب بما يحقق آمال وطموحات أبنائه نحو مزيد من التقدم والازدهار والرخاء.

وقال إن سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد رجل دولة وصمام أمان للكويت، وبلا شك قادر على صياغة استراتيجية حكيمة لقيادة المرحلة المقبلة بتحدياتها وتشعباتها، مؤكدا ثقته باستمرار مسيرة التنمية في عهد سموه وتحقيق رؤية الكويت 2035 وتنويع مصادر الدخل ودعم الشباب الكويتي في مختلف الأصعدة لتستمر الكويت بلد الخير والعطاء، معربا عن تفاؤله بمستقبل الكويت الاقتصادي في ظل قيادة سموه.

هاشم هاشم: سموه يمتلك رؤية ثاقبة لبناء الكويت الحديثة

وصف الصورة

قال الرئيس التنفيذي في مؤسسة البترول الكويتية م.هاشم هاشم، إن صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد يعتبر خير خلف لخير سلف، مؤكدا على ان صاحب السمو يمتلك رؤية ثاقبة لبناء الكويت الحديثة ونهضتها.

وأضاف هاشم ان صاحب السمو قامة سياسية وإنسانية فريدة، وصاحب حكمة، مؤكدا قدرة سموه على قيادة نهضة تنموية واقتصادية شاملة في الكويت.

وأوضح أن الشعب الكويتي على ثقة كاملة بقدرة سموه على متابعة مسيرة المغفور له بإذن الله سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد في التقدم وازدهار الوطن والبناء على المنجزات الخارجية والداخلية للكويت، لافتا الى ان الجميع على ثقة باستمرار مسيرة البناء والتطور وتحقيق رؤية الكويت 2035.

وأشار إلى أن صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد يعتبر من الذين شهدوا بناء الكويت الحديثة وكان في موقع القرار على مدار سنوات توليه للعديد من الحقائب الوزارية ما سيكون عاملا مهما في المرحلة المقبلة من استمرار نهضة وبناء الكويت.

وتابع: «نحن في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة، نثمن الاهتمام والدعم الدائم الذي حظي به القطاع النفطي الكويتي من صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد خلال فترة توليه ولاية العهد، ونعاهد سموه على استمرار الجهود وبذل المزيد للمساهمة في رفعة وازدهار الكويت الحبيبة، تحت قيادة سموه الحكيمة».

شاهين الغانم: استمرار نهج التطوير والنمو الاقتصادي

وصف الصورة

هنأ الرئيس التنفيذي في بنك وربة شاهين الغانم، صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد بمناسبة توليه مقاليد الحكم خلفا لسمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، حيث قال الغانم إن الشيخ نواف الأحمد «خير خلف لخير سلف»، خاصة أنه قد تربى وتتلمذ في مدرسة الشيخ صباح الأحمد، التي تعلم فيها أسس ومبادئ ومعاني الديبلوماسية والإنسانية.

وتوقع الغانم أن يواصل الشيخ نواف ما بدأه الشيخ صباح الأحمد وأسلافه من قبل، حيث عرف حكام الكويت على مدى تاريخهم بحبهم لبلدهم ولأبناء بلدهم، فضلا عن سعيهم الكبير نحو رفاه وراحة المواطنين، ناهيك عن استمرار نهج التطوير والنمو الاقتصادي الذي بدأه سلفه من قبل.

يوسف دشتي: مطمئنون بقيادة سموه البلاد إلى الازدهار والاستقرار

وصف الصورة

هنأ مدير عام الشركة الكويتية لتعليم قيادة السيارات يوسف سعيد دشتي، صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، بمناسبة توليه مقاليد الحكم في الكويت، مؤكدا أن كلمة سموه في لحظة القسم قدم فيها الطمأنينة إلى قلوب الشعب الكويتي، مبرهنا لنا بأنه لن يحيد عن السياسة الحكيمة التي قادها سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، ليسير على نفس النهج الذي بدأه أسلافه وتعاقب عليه حكام الكويت منذ نشأتها وحتى يومنا هذا في تنمية البلاد وتقديم الأمن والطمأنينة والعمل على رفعة الكويت وازدهارها واستقرارها، وترسيخ حكمته وحنكته لاسم الكويت في المحافل العربية والدولية، والعمل بكل جهد وإخلاص للحفاظ على أمن البلاد واستقرارها ونهضتها، لإنجاح القيادة الجديدة وضمان استمرار السياسة الثابتة والواضحة التي تهدف لتنمية الكويت وإعلاء شأنها بين دول المنطقة والعالم أجمع، لما فيه خدمة المواطن والمقيم وبما يشكل امتدادا للعلاقات الإنسانية الممتدة التي رسخها «أمير الإنسانية» الشيخ صباح الأحمد، رحمه الله في علاقاته مع العديد من دول العالم.

نواف الصباح: قائد يتمتع بالحكمة

وصف الصورة

قال الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية والرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية «كوفبك» الشيخ نواف سعود الصباح، بمناسبة تولي صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد مقاليد الحكم: «في ظل الرياح العاتية التي تعصف بالاقتصاد العالمي ومن ضمنه الاقتصاد الوطني، نفتخر بأن يكون لدى الكويت قائد مخضرم مثل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، فسموه يتمتع بالحكمة والاستقامة المطلوبة في ظل الإرهاصات الحالية ويملك رصيدا هائلا من الشعبية يعود لسمعته العطرة ونزاهته المشهود لها، وكان لسموه دور بارز في سلم قيادة بلادنا لعقود طويلة، الأمر الذي سوف يكون لنا نبراس في إدارة القطاع النفطي ومشاريعه العالمية، وحفظ الله أميرنا وسدد خطاه وأعاننا على تحقيق رؤيته لرفعة اقتصاد البلاد».

علي دشتي: قدوتنا في التواضع والهيبة والوقار

وصف الصورة

قال نائب رئيس مجلس ادارة شركة رابطة الكويت والخليج للنقل د.علي اسماعيل دشتي، بمناسبة تولي صاحب سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله، مقاليد الحكم في الكويت: «في ظل الظروف المحيطة بالمنطقة التي تعصف بالاقتصاد والأوضاع السياسية المتغيرة بشكل كبير في الخارج، نفتخر بأن يكون لدى الكويت قائد مخضرم مثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، فسموه يتمتع بالحكمة والاستقامة المطلوبة في ظل التوترات الحالية».

وأوضح دشتي ان سمو الأمير يمتلك رصيدا هائلا من الحكمة والمعرفة والشعبية يعود لسمعته العطرة، ولا يخفى عن احد ان سموه قدوة لنا في التواضع والهيبة والوقار والثقة ليعطي درسا لأبنائه من الشعب الكويتي والعرب والأمة الإسلامية بالنعم التي من الله علينا بها، ليكون لسان حال الجميع ان يقول الحمد لله على نعمة الكويت وحكامها.

أنور جواد بوخمسين: متواضع وقادر على إدارة الأمور بهدوء وحكمة

وصف الصورة

قال رئيس مجلس ادارة شركة وربة للتأمين انور جواد بوخمسين: «ندعو الله بأن يوفق صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد ويسدد خطاه في حمل الأمانة والاستمرار بمسيرة الخير التي سلكها المغفور له بإذن الله سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد». وأضاف بوخمسين: «متفائلون بالمرحلة القادمة التي سيتولى فيها زمام الأمور صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد أميرا للبلاد، مؤكدا أن سموه سيكون خير خلف لخير سلف، خاصة لما عرف عن سموه بتواضعه الجم وقدرته على إدارة الأمور بكل هدوء وحكمة».

ماهر معرفي: سمو الأمير ذو رؤية اقتصادية ثاقبة

وصف الصورة

أكد رئيس مجلس ادارة شركة رابطة الكويت والخليج للنقل «كي جي ال» ماهر معرفي أن صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد سيكون «خير خلف لخير سلف»، خاصة لما عرف عن سموه بتواضعه الجم وقدرته على إدارة الأمور بكل هدوء واتزان، معربا عن تفاؤله بالمرحلة المقبلة بعد تولي صاحب السمو زمام الامور.

وأوضح معرفي ان لدى سمو الأمير رؤية ثاقبة في كيفية الاعتماد على اقتصاد قائم على المعرفة، عبر تشجيع الابتكار والبحث والتطوير، وتعزيز الإطار التنظيمي للقطاعات الرئيسية، وتشجيع القطاعات ذات القيمة المضافة العالية بما يطور بيئة الأعمال ويعزز من جاذبية الدولة للاستثمارات.

وختم معرفي ان المرحلة المقبلة تتطلب ضرورة التركيز على تعزيز الاقتصاد، فقد باتت الحاجة ملحة أكثر من أي وقت مضى للتفكير في كيفية تقليل اعتماد الاقتصاد المحلي على النفط، وضمان الاستدامة المالية وانفتاح السوق أمام المستثمرين، وخلق بيئة أكثر ملاءمة للأعمال التجارية، وتطوير الخدمات العامة.

يوسف الجاسم: حبيب للشعب وقريب من القلوب

وصف الصورة

قال رئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية الكويتية السابق يوسف الجاسم إن صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد يعد امتدادا للأمير الراحل الكبير الشيخ صباح الأحمد في العطاء الإنساني والقيادي، وهو حبيب للشعب وقريب من القلوب فهو تخرج من مدرسة الحكماء وتتلمذ على يد أخيه الأكبر الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، وذلك ما يجعلنا مطمئنين فهو يعد خير خلف لخير سلف، ونسأل الله عز وجل أن يعطيه البطانة الصالحة النافعة التي تعينه على الخير وتدله عليه.

بدر السبيعي: نقف صفاً واحداً خلف أميرنا لتحقيق نهضة الكويت

وصف الصورة

قال الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للاستثمار بدر السبيعي ان المواطنين والمقيمين متفائلون بحكمة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الذي تربى في كنف سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد واستفاد منه الكثير، لذا فإن الشعب كله على قناعة بأن صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد لن يحيد عن خطى أخيه وسلفه الشيخ صباح الأحمد.

وأضاف: «نعول كثيرا على حكمة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد في قيادة البلاد نحو بر الأمان، على غرار نفس القيادة الحكيمة لمن سبقه من حكام الكويت السابقين، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن كل المواطنين على أتم الاستعداد للوقوف صفا واحدا خلف أميرهم للعمل يدا بيد نحو تطوير البلاد والوصول بها إلى أرقى الدرجات».

فهد الغيص: مسيرة حافلة بالإنجازات والعطاء ومدعاة فخر للكويتيين

وصف الصورة

رفع رئيس مجلس ادارة شركة «كي جي ال» لوجستيك فهد الغيص أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد بمناسبة توليه مقاليد الحكم، حيث قال إن مسيرة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد حافلة بالإنجازات والعطاء ومدعاة فخر للكويتيين جميعا، مؤكدا أن التاريخ سيكتب فصولا جديدة من التنمية والازدهار والتقدم استكمالا لرحلة البناء والنهضة التي قادها سمو أمير البلاد الراحل، طيب الله ثراه.

وأعرب الغيص عن صادق التمنيات لسموه بموفور الصحة والعافية، لاسيما ان سموه من رجال الدولة البارزين في بناء الكويت الحديثة والنهوض بمستقبلها، وعطاؤه رسم للكويت مكانة خاصة في قلوب أهلها فكان مثالا للتواضع وعنوانا للمحبة والتسامح ورمزا لرجل الدولة القائد.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى