أخبار عاجلة

وزراء وشخصيات لـ الأنباء صاحب السمو | جريدة الأنباء


  • الصباح: نرجو الله أن يمد سموه بالعمر المديد والقول السديد
  • الفاضل: دعاؤنا أن يسدد الله خطى أميرنا لاستكمال مسيرة البناء
  • الفارس: ندعو الله أن يعين سموه على حمل الأمانة رباناً لسفينتنا
  • الروضان: صاحب السمو قامة سياسية حكيمة وإنسانية فريدة

دارين العلي ـ فرج ناصر – حنان عبدالمعبود ـ عبدالكريم العبدالله عبدالله الراكان ـ عاطف رمضان

تقدم عدد من الوزراء ووكلاء الوزارات والشخصيات بالتهنئة والمباركة إلى مقام صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم في الكويت، متمنين لسموه السداد والعمر المديد وأن يعينه الله تعالى على حمل الأمانة، والاستمرار بمسيرة نهضة الكويت الحديثة وبنائها، كخير خلف لخير سلف، وأن يسدد المولى خطاه للسير بسفينة الكويت نحو شاطئ الأمان.

في البداية، هنأ وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الاحمد، حفظه الله ورعاه، بمناسبة توليه مقاليد الحكم، قائلا: «أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام سيدي سمو الشيخ نواف الاحمد بمناسبة أدائه القسم الدستوري لتوليه منصب أمير البلاد، راجيا من الله أن يمده بالعمر المديد، والقول السديد، والعمل الصالح الرشيد».

حمل الأمانة

وقال وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بالتكليف د.خالد الفاضل: «بمناسبة تولي صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، مقاليد الحكم في الكويت وأدائه اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة، نسأل الله أن يسدد خطى أميرنا لاستكمال مسيرة البناء والنهضة في وطننا الغالي، وأن يعين سموه على حمل الأمانة».

‏وأضاف م.الفاضل في تغريدة له على حسابه على تويتر «السمع والطاعة يا صاحب السمو».

ربان سفينتنا

كما توجهت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان د.رنا الفارس بصادق الدعوات إلى مقام صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، بمناسبة توليه مقاليد الحكم بالبلاد وأداء اليمين الدستورية في جلسة خاصة في مجلس الأمة.

ودعت الوزيرة د.الفارس الله عز وجل أن يوفق صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، على حمل الأمانة وأن يعينه ربانا لسفينتنا مبحرا بها نحو النهضة والتنمية، سائلة الله أن يسدد خطاه ويحفظه لبلده وشعبه، معاهدة سموه أمام الله والشعب الكويتي على السمع والطاعة.

نهضة تنموية

من جهته، قال وزير التجارة والصناعة خالد الروضان: ان صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الاحمد، حفظه الله ورعاه، قامة سياسية وانسانية فريدة، وصاحب حكمة ورؤية ثاقبة، مؤكدا قدرة سموه على قيادة نهضة تنموية واقتصادية شاملة في دولة الكويت.

وصرح وزير التجارة والصناعة خالد الروضان بعد جلسة أداء اليمين الدستورية لصاحب السمو الامير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، لاعتلائه سدة الحكم خلفا لفقيد الوطن الأمير الراحل المغفور له الشيخ صباح الأحمد، رحمه الله بأن الشعب الكويتي على ثقة كاملة بقيادة سموه على متابعة مسيرة المغفور له بإذن الله في تقدم وازدهار الوطن والبناء على المنجزات الخارجية والداخلية للكويت.

وأكد الروضان ان صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الاحمد خير خلف لخير سلف، وأحد المساهمين في بناء الكويت الحديثة وإرساء دعائمها وتحقيق نهضتها، مؤكدا «أننا نجدد العهد لسموكم على مواصلة البذل والجهد للارتقاء بوطننا وتحقیق رؤیة الكویت 2035 وتنویع مصادر الدخل الوطني، داعین المولى عز وجل أن يحفظ سموكم ذخرا ونبعا للخير والعطاء بوطننا الغالي وان يديم على وطننا الحبيب أمنه واستقراره ورخائه».

التوفيق والسداد

بدوره، عبر وكيل وزارة التجارة والصناعة عبدالله العفاسي عن بالغ أمنياته بالتوفيق والسداد لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الاحمد بعد ادائه اليمين الدستورية في مجلس الامة أميرا للكويت.

وقال العفاسي: نسأل الله التوفيق والسداد لقائدنا وأميرنا صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد لتسلمه مقاليد الحكم في جلسة القسم الدستوري، وأن يعينه على إكمال مسيرة سلفه اميرنا الراحل الشيخ صباح الاحمد، رحمه الله، وان تظل الكويت واحة أمن وأمان وازدهار في ظل حكامها الميامين.

وأضاف العفاسي: «یشرفني أن أغتنم هذه المناسبة لتأكید التزام العاملین في وزارة التجارة والصناعة بتوجیهات سموكم باعتبارها النبراس الذي یضيء لنا الطریق لتحقيق رؤية الكويت 2035».

عهد وفاء

كما رفع وكيل وزارة الاشغال المساعد لقطاع التخطيط والتطوير حمد الغريب ارفع آيات التهاني والتبريكات الى مقام صاحب السمو الامير الشيخ نواف الاحمد، حفظه الله ورعاه، بمناسبة توليه مقاليد الحكم لدولة الكويت، وقال نسأل الله يوفق اميرنا سمو الشيخ نواف الاحمد وأن يجعل عهده عهد وفاء ورخاء وامن وامان واستقرار في ظل قيادته الحكيمة.

واضاف الغريب: اننا نبايع سموه على السمع والطاعة في العسر واليسر، ونسأل الله العلي القدير ان يوفقه في كل ما هو خير للبلاد والعباد، وان يعين سموكم على حمل الامانة وان يوفقكم الله ويسدد خطاكم ويحفظكم ويرعاكم وان يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه.

البطانة الصالحة

تقدم الوكيل المساعد لشؤون خدمات طب الاسنان بوزارة الصحة د.مشعل الكندري بأسمى التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الاحمد، حفظه الله ورعاه، بمناسبة ادائه اليمين الدستورية أميرا للبلاد.

وتمنى د.الكندري في تصريح لـ«الأنباء» لصاحب السمو الأمير التوفيق لما فيه خير البلاد والعباد، وأن يسدد خطاه، وأن يعينه على حمل الامانة وأن يرزقه البطانة الصالحة.

وعزى د.الكندري الكويت بفقيدها الامير الراحل الشيخ صباح الاحمد، رحمه الله، داعيا من الله عز وجل أن يسكنه فسيح جناته.

حنكة وخبرة

بدوره، بارك الوكيل المساعد للشؤون الادارية بوزارة الصحة مرزوق الرشيدي لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الاحمد، حفظه الله ورعاه، اداءه اليمين الدستورية أميرا للبلاد.

ودعا الرشيدي في تصريح لـ«الأنباء» الله عز وجل أن يوفق سموه ويسدد خطاه في مسيرته لقيادة البلاد، مؤكدا أن صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الاحمد من القيادات الحكيمة وصاحب حنكة وخبرة سياسية واسعة اكتسبها على مدار سنوات وهو من ابرز الوجوه السياسية التي عاصرت بناء الكويت الحديثة.

وعزى الرشيدي الكويت وسمو الامير واسرة الصباح والشعب الكويتي اجمع بوفاة الامير الراحل صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد، رحمه الله، قائلا: فجعنا بهذا الخبر المؤلم ونسأل الله أن يسكن سموه فسيح جناته.

من ناحيته، تقدم الوكيل المساعد لشؤون خدمة المواطن بوزارة الصحة د.فلاح العازمي بالتهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الاحمد، حفظه الله ورعاه، بمناسبة ادائه اليمين الدستورية أميرا للبلاد، قائلا: «نبايع سمو الشيخ نواف الاحمد.. سمعا وطاعة يا سمو الأمير».

وأضاف د.العازمي في تصريح خاص لـ«الأنباء» أن صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الاحمد، هو أحد المساهمين في بناء الكويت الحديثة وإرساء دعائمها وتحقيق نهضتها، وهو رجل صاحب خبرة وحنكة طويلة في العمل السياسي، سائلا المولى عز وجل أن يوفقه ويسدد خطاه لما فيه خير البلاد والعباد.

وتقدم د.العازمي بالتعازي للوطن والشعب الغالي ولصاحب السمو الامير ولأسرة الصباح بوفاة الامير الراحل الشيخ صباح الاحمد، رحمه الله، داعيا الله عز وجل أن يسكنه فسيح جناته وأن يجعله بمقام الصديقين والشهداء والصالحين.

الأمن والأمان

أما الوكيل المساعد لشؤون الخدمات بوزارة الصحة م.عبدالعزيز الطشة، فتقدم بالتعازي للكويت وأميرها وشعبها ولأسرة آل الصباح بوفاة الامير الراحل سمو الشيخ صباح الاحمد، رحمه الله، قائلا: إن العين لتدمع وإنا على فراقك يا صباح الخير لمحزونون، داعيا الله عز وجل أن يسكنه فسيح جناته.

وبارك م.الطشة في تصريح لـ«الأنباء» لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الاحمد بمناسبة أدائه اليمين الدستورية أميرا للبلاد، داعيا المولى عز وجل أن يجعله خير خلف لخير سلف وأن يعينه على حمل الامانة.

وأضاف م.الطشة: نبايع سمو الامير الشيخ نواف الاحمد.. ونقول سمعا وطاعة يا سمو الامير، ونسأل الله عز وجل أن يحفظ الكويت وأميرها وشعبها من كل مكروه وأن يمن علينا بنعمة الامن والامان.

رؤية سياسية

بدورها، عزت نقابة العاملين في وزارة الصحة الكويت وشعبها الغالي بوفاة قائد الانسانية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

وقال نائب رئيس نقابة العاملين في وزارة الصحة محمد العازمي لـ«الأنباء»: الكويت حزينة بفقيدها الغالي، والذي خدم وطنه وشعبه وأمته، وحقق في عهده قفزات تنموية واقتصادية في مختلف المجالات، ورفع من شأن الكويت وجعلها في مسار الدول المتقدمة.

وبين العازمي أن صاحب السمو الراحل، رحمه الله، كان من أكثر الشخصيات السياسية المؤثرة في العالم، وصاحب المكانة المرموقة ذات التقدير الكبير على الصعيدين الإقليمي والدولي، وذلك لما يتمتع به من رؤية سياسية عميقة وحنكة جعلته السياسي الابرز ورجل الانسانية والسلام.

ودعا العازمي الله عز وجل أن يوفق صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الاحمد، حفظه الله ورعاه، لما فيه خير البلاد والعباد، وأن يجعله خير خلف لخير سلف وأن يعينه على حمل الامانة وأن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه، قائلا: نبايع سمو الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح، فسمعا وطاعة يا سمو الامير.

خدمة البلاد والعباد

من جانبه، اعرب المتحدث الرسمي بوزارة الصحة د.عبدالله السند عن امله بعهد جديد داعيا لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، ان يوفقه الله في عهده الجديد.

وقال د.السند: ندعو الله ان يوفق سموه ويسدد سعيه وخطاه، ويلهمه الرشاد لخدمة البلاد والعباد، وأن يأخذ بناصيته للخير، ويجعل عهده عهد نماء وازدهار كسلفه، وأن يعينه على البر بالقسم، وعلى حمل الأمانة في صحة وعافية.

كذلك بارك الملحق الإداري في المكتب الصحي في لندن نايف الخرينج لمقام صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، بمناسبة توليه مقاليد الحكم أميرا للكويت، داعيا الله العلي القدير أن يسدد خطى سموه لما فيه خير البلاد والعباد، وأن يكون خير خلف لخير سلف في إكمال مسيرة بناء كويتنا الغالية بقيادة سموه، داعيا المولى أن يحفظ سموه ويحفظ الكويت وأهلها من أي مكروه.

تدريس التطبيقي

كما تقدم رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.يوسف العنزي بخالص التهاني إلى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، بمناسبة توليه حفظه الله مقاليد الحكم في البلاد.

وتوجه د.العنزي إلى الله بالدعاء أن يكتب لسموه التوفيق والسداد في أداء الأمانة التي هو أهل لها، وأن يوفقه لما يحب ويرضى وأن يرزقه البطانة الصالحة، وأن يحفظه آناء الليل وأطراف النهار لاستكمال مسيرة عطائه والعبور بالكويت إلى بر الأمان.

كذلك هنأ رئيس اتحاد الطلبة في المعهد العالي للفنون المسرحية أحمد العنزي صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم في الكويت، داعيا الله العلي القدير أن يسدد خطى سموه للوصول بالكويت إلى أفضل المراتب في جميع المجالات، وأن يكون سموه خير خلف لخير سلف أميرنا الراحل وأمير الإنسانية سمو الشيخ صباح الأحمد، رحمه الله وأدخله فسيح جناته، وأن تستمر مسيرة العمل الخيري التي كان لها كبير الأثر في تعزيز مكانة الكويت وترسيخ علاقاتها بشعوب العالم في مختلف بقاع العالم، حيث كان أميرنا الراحل رحمه الله تعالى الأب والحاضن الكبير للعمل الخيري ومبادراته وقدوة لنا جميعا، وكلنا ثقة بأن صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد خير من يدعم هذه المسيرة المضيئة لتبقى أيادي الخير الكويتية ممدودة للجميع.

رؤية ثاقبة

بدورها، أعربت عضو مجلس ادارة جهاز حماية المنافسة حصة الرومي، عن بالغ أميناتها بالتوفيق والسداد لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الاحمد، حفظه الله ورعاه، بعد ادائه اليمين الدستورية في مجلس الامة.

واوضحت الرومي أن صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد قائدنا واميرنا خير خلف لخير خلف للمغفور له بإذن الله تعالى أميرنا الراحل سمو الشيخ صباح الاحمد، رحمه الله وأدخله فسيح جناته.

وقالت: ان صاحب السمو صاحب رؤية ثاقبة لبناء الكويت الحديثة ونهضتها وقبس يضيئ دولة الكويت، مضيفة: «نسأل الله أن يعين سموه على اكمال مسيرة سلفه أميرنا الراحل، رحمه الله، وان تظل الكويت واحة أمن وأمان ورفعة وازدهار، مؤكدة على مواصلة البذل والجهد للارتقاء بوطننا وتحقیق رؤیة الكویت 2035.

مسيرة عطاء

من جهته، توجه المحامي أحمد البديح بالتهنئة والمباركة إلى مقام صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم في الكويت وأدائه اليمين الدستورية أميرا للكويت خلفا لأمير الإنسانية ورمزها فقيد الكويت والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع الراحل الشيخ صباح الأحمد، رحمه الله وأدخله فسيح جناته.

وقال البديح ان صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد خير خلف لخير سلف، فمسيرة سموه حافلة بالعطاء والإنجاز، وجميع أبناء الكويت يشهدون بمواقفه وقربه من الناس ووجوده إلى جانبهم دائما، ومشهود لسموه، حفظه الله تعالى، بالكفاءة والقدرة على القيادة من خلال الكثير من المناصب التي قدم خلالها سموه الكثير من العطاء والإنجاز والنجاح بأفكاره البناءة وتواصله وقربه من الجميع، فكان سموه ولايزال مثالا في التضحية والحرص على تقديم الأفضل لكويتنا الغالية ولشعبها الوفي.

وأضاف البديح: نعاهدك يا صاحب السمو على السمع والطاعة، وأن نكون جميعا يدا واحدة خلف قيادتكم الحكيمة للحفاظ على بلادنا وحمايتها من المخاطر والأزمات، لتسيروا بسفينتنا نحو النجاة دائما بإذن الله تعالى، وكلنا ثقة وإيمان بأن الله سيحفظ الكويت، ودعاؤنا لسموكم بالخير والتوفيق وأن يحفظكم الله ويسدد خطاكم على دروب الحق دائما، وأن يرزقكم المولى تعالى البطانة الصالحة الناصحة التي تعينكم على الخير.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى