أخبار عاجلة

بصمات سموه واضحة بكل ميادين الاقتصاد | جريدة الأنباء


سالم الأذينة: نسأل الله أن يعين سمو الأمير في مهامه ليواصل المسيرة التاريخية لأمير الإنسانية

قال رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات م.سالم الأذينة، ان القلب ليحزن وان العين لتدمع على فراق أمير الانسانية وقائدها، وقائد لم الشمل والوحدة وحكيم العرب والعالم وقائد مسيرة التنمية والاصلاح المغفور له بإذن الله الشيخ صباح الأحمد، حيث ان الكويت والعالم مفجوعون لفراقه كما أننا شعرنا بمدى تأثير وأهمية وجوده ومدى الحب والتسامح الذي رسمه في مسيرته الناصعة، والتي شهدت مسيرات وانجازات حافلة سيتذكرها التاريخ بل وسيسطرها بأحرف من نور. وأضاف: «نسأل الله عز وجل أن يعين صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد في مهامه الحالية وأن يرزقه البطانة الصالحة النافعة لقيادة الأمة إلى ما فيه صلاحها، كما أننا نقدم له كافة وسائل الدعم لقيادة سفينة الكويت إلى كل ما هو خير، سائلين الله عز وجل أن يرزقه بالصحة والعافية وأن يعينه في مهامه لمواصلة رفع اسم الكويت، وجعله خفاقا دائما في المحافل الدولية والعالمية».

 
مطلق الزايد: سموه أرسى دعائم الديموقراطية والاستقرار.. وجعل الكويت منارة اقتصادية وسياسية

قال الرئيس التنفيذي لشركه مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية مطلق الزايد انه بوفاة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، فإن الكويت فقدت قائدا عزيزا، نجح في بناء الكويت الجديدة وأرسى دعائم الديموقراطية وجعل من الكويت منارة اقتصادية وسياسية.

وتمنى الزايد كل التوفيق والنجاح لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد في قيادة البلاد فهو «خير خلف لخير سلف».

وذكر ان كلمة صاحب السمو أمس في مجلس الأمة تعتبر وساما على صدورنا واعطتنا دفعة للأمام في تحقيق كل ما نطمح اليه في جعل الكويت مركزا ماليا واقتصاديا تنفيذا للرغبة السامية للمغفور له صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، مشددا على ان ان جميع ابناء الكويت سيعملون بكل جهد وتفان لتحقيق تلك الرغبة السامية.

أحمد سعود الخرجي: سموه أسّس منهجاً يُدرس بالديبلوماسية والاعتدال السياسي

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيتك» بالتكليف أحمد سعود الخرجي: «ندعو الله العلي القدير أن يتغمد قائد الإنسانية سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الاحمد برحمته الواسعة وأن يكرم نزله ويسكنه الجنة، حيث كان الشيخ صباح الأحمد قائدا استثنائيا اسس منهجا يدرس في الديبلوماسية والاعتدال السياسي، وكانت لسموه مكانة عالية بين قادة العالم».

وأضاف الخرجي: «كانت جهود سموه السياسية والديبلوماسية كبيرة في دعم ومناصرة السلام والاستقرار في المناطق العربية والعالم، ولسموه رحمه الله نظرة ثاقبة في قراءة الاحداث وسجله حافل في المبادرات والانجازات.. كرس حياته لرفعة شعبه ووطنه، ودعم العمل الانساني في مختلف بقاع العالم، ونسأل الله له العفو والمغفرة، ولصاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وافر الصحة والعافية والتوفيق والسداد لإكمال مسيرة التنمية والتقدم».

مزيد الحربي: سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد قائد محنك.. والكويت بأمان واستقرار تحت قيادته

قــال الرئيس التنفيذي لشركــــة الاتصالات الكويتيـــة «STC» مزيـــد الحربي ان سمو الأمير الراحل الشيـــخ صباح الأحمد المغفور له بإذن الله، خـــلال فترة قيادتــه والتي استمـــرت وامتدت لـ 14 عامــــا، كان له بصمـــة واضحـــة فــي تعزيز الاقتصاد الوطني، كما أن الكويـــت بفقدانه فقدت رجلا ذا رؤية ثاقبـــة وخطـــوة واضحــة سطر خلالها انجازات ستظل موجودة ومذكورة في التاريخ.

وأضاف الحربي أن سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد يعد من الذين تلقوا الدروس السياسية وتعلموا الحنكة السياسية من القادة الذين سبقوه، مما يجعــــل الكويــت في أمان واستقــرار تحت حكمه وتحت قيادتـــه الرشيدة، سائلين الله عز وجل أن ينعــــم على الكويت بالأمن والاستقرار وأن تستمر في نهضتها وأن يكمل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد المسيرة لوضع الكويت بمصاف الدول المزدهرة اقتصاديا.

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى