أخبار عاجلة

رؤساء نقابات لـ الأنباء استطاع | جريدة الأنباء


أسامة أبوالسعود

أعرب عدد من رؤساء النقابات عن خالص التعازي والمواساة بوفاة المغفور له باذن الله تعالى سمو الشيخ صباح الاحمد الذي سار بسفينة الوطن الى بر الامان خلال فترة عصيبة مرت بها الكويت والمنطقة بل والعالم اجمع.

في البداية، نعى رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت أحمد عقله العنزي وأعضاء المجلس التنفيذي المغفور له بإذن الله سمو الشيخ صباح الأحمد وتقدموا بالتعازي إلى الشعب الكويتي وأسرة آل الصباح الكرام، سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهمنا الصبر والسلوان.

من جهته، قدم رئيس اتحاد العاملين بالبترول وصناعة البتروكيماويات محمد الهاجري خالص التعازي بوفاة سمو الشيخ صباح الاحمد رحمه الله والذي حزنت عليه الكويت والامتان العربية والاسلامية حزنا كبيرا لمآثره العديدة واياديه البيضاء التي امتدت لكل مكان.

حنكة سياسية

من جانبه، اعرب رئيس نقابة عمال شركة البترول الوطنية محمد الهاجري عن خالص التعازي والمواساة بفقد سمو الشيخ صباح الاحمد الذي استطاع بحكمته وحنكته السياسية ان يعبر بالكويت الى بر الامان في وقت عصيب مرت به المنطقة والعالم اجمع.

ودعا فالح الهاجري الله عز وجل ان يوفق صاحب السمو الامير الشيخ نواف الاحمد للسير على نفس الدرب لتنمية وازدهار وطننا الغالي الكويت.

بصمات واضحة

من جهته، نعى رئيس نقابة العاملين بوزارة التربية صالح العازمي سمو الشيخ صباح الاحمد، مستذكرا بصمات سموه في مختلف الميادين وخاصة الاهتمام بالتعليم ورعاية الطلاب والمعلمين وتوفير كل السبل لتطوير التعليم في البلاد.

واكد العازمي ان حكمة سموه شهد لها العالم اجمع وكان بحق حكيم العرب وقائد الانسانية الذي امتدت اياديه البيضاء الى مختلف ربوع العالم.

قائد صنع تاريخاً

من جانبه، قال نائب رئيس نقابة العاملين بشركة ايكويت للبتروكيماويات طارق الفارس ان سمو الشيخ صباح الاحمد صنع تاريخا بعد أن أفنى عمره في خدمة بلده وأمته وتوفاه الله قائدا للإنسانية.

واكد الفارس ان سموه اشتهر بحكمته وإنسانيته ورؤيته الثاقبة في مختلف قضايا الكويت والمنطقة وكان بحق حكيم العرب.

وتابع الفارس «نسأل الله أن يخلفنا في مصيبتنا خيرا وأن يجزي فقيدنا فقيد الكويت والأمتين العربية والإسلامية عنا خير الجزاء ويدخله بواسع رحمته وعظم الله أجرنا جميعا وإنا لله وإنا إليه راجعون».

نعزي انفسنا والعالم

من جانبه، قال رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات السابق جاسم الناصر: نعزي انفسنا واهلنا والامة العربية والاسلامية والعالم اجمع بوفاة امير المواقف والاخلاق والانسانية سمو الشيخ صباح الاحمد.

وتابع الناصر «اللهم اغفر له وأرحمه، وعافه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، وارحمه برحمتك التي وسعت كل شيء يا ارحم الراحمين».

ربّان السفينة

من جهته أكد عضو نقابة العاملين بشركة نفط الكويت عباس عوض، ان الكويت تعيش اجواء الحزن والمأساة بسبب فقد الوالد الغالي سمو الشيخ صباح الاحمد امير وقائد الانسانية، مشددا على ان سموه رحمه الله كان بحق حكيم العرب وربّان سفينة الوطن الماهر الذي استطاع بحكمته وحنكته ان يجنب الكويت والمنطقة الكثير من المشاكل الاقليمية والدولية.

واعرب عوض عن خالص تعازي رئيس واعضاء نقابة نفط الكويت، داعيا الله عز وجل ان يوفق صاحب السمو الامير الشيخ نواف الاحمد الى السير على نهج سلفه سمو الشيخ صباح الاحمد وان تشهد الكويت المزيد من الازدهار والرخاء والتنمية على كل الاصعدة.

زعيم عربي

من جانبه، نعى رئيس نقابة العاملين المدنيين بوزارة الداخلية بدر العنزي المغفور له سمو الشيخ صباح الاحمد، فقال: ان الكويت تعيش حالة من الحزن بفقدان قائد عظيم وزعيم عربي له مواقف عديدة بكل الميادين الاسلامية والعربية والدولية وصاحب رؤية ثاقبة وهو أمير الانسانية المغفور له سمو الشيخ صباح الاحمد رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

واعرب العنزي عن خالص العزاء لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الاحمد، راجين المولى عز وجل أن يمده بالصحة والعافية وأن يكون خير خلف لخير سلف، آملين من المولى عز وجل أن يلهم سموه الصبر والسلوان لفقيد الكويت والعالم أجمع الذي ترك بصمات عديدة بكل المجالات سمو الشيخ صباح الاحمد، كما رفع أسمى آيات التعازي لشعب الكويت الغالي وأن يحفظ الكويت من كل مكروه.

 

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى