أخبار عاجلة

الوطني للثقافة أمير البلاد الراحل أسس النهضة الثقافية وقاد الإ..



كونا – نعى الأمین العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجلیل أمیر البلاد الراحل الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمھ الله مؤسس النھضة الثقافیة وقائد الإنجازات الوطنیة.

وقال العبدالجلیل لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم الأربعاء إن أمیرنا الراحل من القادة النادرین المؤثرین في الأحداث الدولیة لخبرتھ وحكمتھ وخصالھ الرفیعة التي ظھرت في أحلك الظروف المحلیة والإقلیمیة والعالمیة وفي مختلف الأحداث والأزمات.

وأضاف أن سموه رحمه الله صنع جسور المحبة والتسامح والوئام في المنطقة وفي كثیر من أرجاء العالم وكرس حیاتھ لأفعال الخیر والرحمة البشریة مما دعى إلى تتویجھ أمیرا للانسانیة في یوم تاریخي مشھود من قبل منظمة الأمم المتحدة.

واستذكر بصمات وإنجازات المغفور لھ بإذن الله تعالى الثقافیة والبناءة التي بدأت في أواخر خمسینیات القرن الماضي عندما أسس دور ثقافي كویتي رفیع على المستوى المحلي والعربي بولادة مجلة العربي مع تقلده رئاسة دائرة المطبوعات والنشر.

وذكر استمرار سموه رحمه الله بدعم المشھد الثقافي الذي میز الكویت قبل وبعد استقلالھا في محیطھا الخلیجي والعربي من خلال دوره المتمیز كأول وزیر للارشاد والأنباء حیث احتضن الثقافة الكویتیة في مطلعھا الحدیث الذي مكن الشعوب العربیة من تلقي ثقافة رصینة عالیة المستوى من خلال جھوده وبعد نظره لرفع مكانة الكویت وشعبھا على المستویین العربي والعالمي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى