أخبار عاجلة

أبرز المباريات العالمية ليوم الأربعاء سبتمبر

[ad_1]

يستضيف نادي ريال مدريد مساء اليوم الأربعاء، نظيره ريال بلد الوليد على ملعب سانتياجو برنابيو في الأسبوع الرابع من الدوري الإسباني.

ريال مدريد يطمح لحصد نقاط المباراة الثلاثة خاصة أن الفريق لا يملك هامش إهدار النقاط بعد التعادل في بداية المشوار مع ريال سوسيداد وتبدأ المباراة في تمام الساعة العاشرة والنصف مساًء بتوقيت مكة المكرمة.

 النصر السعودي وأهلي جدة 

سيكون متابعي وعشاق كرة القدم العربية والسعودية على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل اليوم الأربعاء بين فريقي النصر السعودي ومواطنه أهلي جدة على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة ضمن دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

مشوار الفريقين

وكان النصر قد تأهل لدور الثمانية بعد تغلبه في دور الـ 16 على مواطنه التعاون بهدف دون رد.

وتأهل الأهلي لدور الثمانية بعد تغلبه على شباب الأهلي دبي الإماراتي في مباراة ماراثونية امتدت للأشواط الإضافية ثم ركلات الترجيح.

وكان النصر تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للسد القطري و7 لسيباهان الإيراني و5 للعين الإماراتي، ثم فاز في دور الـ16 على التعاون السعودي 1-0.

في المقابل تصدر الأهلي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من أربع مباريات، مقابل 5 نقاط لكل من الاستقلال الايراني والشرطة العراقي، وفاز في دور الـ16 على شباب الأهلي دبي الإماراتي بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

تاريخ الفريقين في ربع نهائي دوري أبطال آسيا

وصل الأهلي من قبل لربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا في نسختها الجديدة “التي بدأت عام 2002” في 3 مناسبات ونجح مرة واحدة فقط في العبور لنصف النهائي كالتالي :

2005 : خرج أمام شينزين الصيني حيث فاز في السعودية بهدفين لهدف وخسر في الصين بثلاثة أهداف لهدف.

2012 : نجح في اجتياز عقبة سباهان الايراني، حيث تعادل بدون أهداف في ايران، وفاز 4-1 في السعودية، وتواجه الأهلي في نصف النهائي مع غريمه المحلي الاتحاد وتغلب عليه، حيث خسر ذهابًا بهدف دون رد، وفاز ايابًا بهدفين دون رد، قبل أن يخسر في النهائي أمام هيونداي الكوري بثلاثية نظيفة.

2013 : خرج من ربع النهائي أمام سيول الكوري، حيث تعادل 1-1 في السعودية، وخسر بهدف دون رد في كوريا.

على الجانب الأخر لم يصل النصر لربع نهائي أبطال آسيا في أي مناسبة منذ إعادة تشكيل البطولة في عام 2002، وكان أقصى ما وصل إليه دور الـ 16 في عام 2011 عندما خسر 1-4 أمام زوب أهان الإيراني.

تفوق نصراوي في المواجهات الأخيرة

في أخر 10 مواجهات بين الفريقين في جميع المسابقات، فاز النصر في 4 مباريات، بينما فاز الأهلي مرتين، وانتهت 4 مواجهات بالتعادل كان من ضمنهما أخر مواجهتين بين الفريقين حيث تعادلا بدون أهداف وبهدفين لكل فريق ضمن الدوري السعودي للمحترفين.

 

أسلحة الفريقين

ويملك النصر العديد من الأسلحة الهجومية أبرزهم المحترف المغربي “عبد الرزاق حمد الله” والذي سجل 4 أهداف في أخر 3 مباريات له مع النصر في البطولة، بالاضافة الى الأرجنتيني جونزالو مارتينيز، خالد الغنام، وعبد الفتاح عسيري.

على الجانب الأخر يعتبر المحترف السوري “عمر السومة” أبرز أسلحة الأهلي الهجومية، خاصة بعد أن أنقذ فريقه في المباراة السابقة وسجل هدف التعادل في مرمى شباب الأهلي دبي، إلى جانب محمد المجحد، على الأسمري، وسلمان المؤشر.




[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى