أخبار عاجلة

اختيار 19 مرشحا لمنصب مدير إدارة | جريدة الأنباء


دارين العلي

تمكن 19 مرشحا للوظائف الاشرافية في «الكهرباء» ممن أجروا مقابلات أول من أمس من اجتياز لجنة المقابلات بنجاح وصولا الى منصب مدير إدارة.

ولفتت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء إلى وجود بعض الشوائب التي رافقت عملية ترشيح واختبار موظفي الوزارة للوظائف الاشرافية التي تم الإعلان عنها في الفترة الأخيرة، أبرزها إعادة أحد الاختبارات التحريرية للمرشحين الذين لم ينجح منهم أحد، بالرغم من انه كان من المفترض على القائمين على عملية الترشيح إعادة إعلان الترشيح وإفساح المجال لموظفين جدد تنطبق عليهم شروط الإعلان وليس الاكتفاء بإعادة الاختبار للمرشحين الذين لم يحالفهم الحظ بالنجاح في أول مرة.

وتحدثت المصادر عن ملاحظات أخرى حول عمليات الترشيح وهي عدم اعلام المرشح بقبوله في الوظائف التي تقدم إليها، حيث ان هناك موظفين أحيانا يتقدمون لأكثر من وظيفة في آن واحد، اذ تم الاكتفاء بارسال ايميل للموظف المرشح لاخباره بقبول طلبه دون تحديد الوظائف التي قبل فيها طلبه ودون توضيح المسمى المرشح له.

ونوهت الى انه من القضايا التي تحتاج الى اعادة النظر في عملية الترشيح ضيق الوقت بين إعلان الترشيح وتحديد موعد الاختبارات وموعد إجراء الاختبارات التحريرية والمقابلات الشفهية حيث من المفترض منح المرشحين فرصة كافية حتى يتمكنوا من الإلمام بجوانب الوظيفة التي ترشحوا لشغلها.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى