أخبار عاجلة

البايرن يفسد مغامرة أشبيلية ويتوج | جريدة الأنباء


واصل بايرن ميونيخ مسلسل إنجازاته في العام الحالي وتوج بلقب كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم اثر فوزه الثمين 2-1 على أشبيلية الإسباني امس الخميس على ستاد «بوشكاش آرينا» بالعاصمة المجرية بودابست.

وتوج بايرن بلقب السوبر الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه وأكد هيمنته على الساحة الأوروبية بعد شهر واحد من فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1 حيث بادر أشبيلية حامل لقب الدوري الأوروبي بالتقدم عن طريق الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس من ضربة جزاء في الدقيقة 13 وتعادل ليون جوريتسكا لفريق بايرن في الدقيقة 34.

ولم يستطع أي من الفريقين هز الشباك في الشوط الثاني لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1 ويلجأ الفريقان للوقت الإضافي الذي شهد هدف الفوز لبايرن بضربة رأس من البديل الإسباني خافي مارتينيز في الدقيقة 104.

وأضاف بايرن لقب كأس السوبر الأوروبي إلى الثلاثية التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) التي أحرزها في الموسم المنقضي.

وبهذا، أحرز بايرن أول ألقابه في الموسم الجديد ورفع الفريق البافاري رصيده من الألقاب في 2020 إلى 4 ألقاب.

ويستطيع بايرن زيادة رصيده من الألقاب في 2020 حيث يلتقي بوروسيا دورتموند الأربعاء المقبل في مباراة كأس السوبر الألماني كما يخوض في ديسمبر المقبل بطولة كأس العالم للأندية بصفته بطلا لأوروبا.

وقبل مباراة امس، فاز كل من بايرن وأشبيلية بلقب السوبر الأوروبي مرة واحدة فقط حيث توج به البايرن في 2013 وفاز بها أشبيلية في 2006.

وقدم الفريقان عرضا جيدا في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل الإيجابي رغم التفوق النسبي لبايرن.

وكما كان متوقعا، بدأ بايرن المباراة بشكل قوي وضغط على أشبيلية في الدقائق الأولى وحرمه من الاستحواذ على الكرة بشكل جيد، وسدد نابري كرة مبكرة تصدى لها ياسين بونو حارس مرمى أشبيلية.

ولكن البداية القوية لبايرن في المباراة لم تحرم أشبيلية من تسجيل هدف التقدم عن طريق ضربة جزاء حصل عليها الكرواتي إيفان راكيتيتش العائد لصفوف أشبيلية من برشلونة الإسباني.

وجاءت ذربة الجزاء اثر هجمة سريعة لأشبيلية وتمريرة عرضية من الناحية اليمنى وصلت منها الكرة إلى لوك دي يونج أمام المرمى حيث هيأها لزميله راكيتيتش الذي تعرض للإعاقة من قبل النمساوي ديڤيد ألابا داخل منطقة الجزاء ليحتسبها الحكم ضربة جزاء بعد التأكد عبر نظام حكم الفيديو المساعد (فار)، وسدد الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس مهاجم أشبيلية ضربة الجزاء في الدقيقة 13 محرزا هدف التقدم للفريق الأندلسي.

وأثار الهدف حفيظة بايرن الذي اندفع لاعبوه في المحاولات الهجومية بحثا عن هدف التعادل وسيطروا على مجريات اللعب في الدقائق التالية لكنهم اصطدموا بالدفاع المنظم من أشبيلية، وواصل بايرن سيطرته على مجريات اللعب وتفوق بشدة من حيث نسبة الاستحواذ على الكرة ولكن دفاع أشبيلية واصل تألقه، حتى أسفرت محاولاته أخيرا عن هدف التعادل في الدقيقة 34 بتوقيع ليون جوريتسكا الذي جاء اثر هجمة سريعة للفريق وتمريرة متقنة لعبها مولر من الناحية اليمنى وصلت منها الكرة إلى ليفاندوفسكي أمام المرمى ليهيئها ببراعة من خلال تمريرة خلفية إلى جوريتسكا المتحفز داخل حدود المنطقة فلم يجد الأخير صعوبة في تسديد الكرة في المرمى على يمين الحارس.

وفي الشوط الثاني سجل البايرن من جديد في الدقيقة 51 عبر ليفاندوفسكي ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، كما ألغى الحكم هدفا آخر سجله ليروى ساني في الدقيقة 63 بسبب خطأ من ليفاندوفسكي قبل تسجيل الهدف واستمر الامر سجالا حتى انتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل الايجابي.

وفي الوقت الإضافي، وبعد محاولات متبادلة من الفريقين، جاء هدف التقدم والفوز للفريق البافاري بضربة رأس من البديل خافي مارتينيز في الدقيقة 104، اثر متابعة رائعة من لتسديدة ألابا التي تصدى لها الحارس ياسين بونو ليحرز الإسباني مارتينيز هدف الفوز بعد 5 دقائق فقط من نزوله كبديل لأرض الملعب.

وباءت محاولات أشبيلية في الشوط الإضافي الثاني بالفشل وكان بايرن هو الأقرب لإضافة مزيد من الأهداف قبل أن ينهي الحكم اللقاء بالفوز الثمين للفريق البافاري.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى