أخبار عاجلة

سيتي غروب الذهب سيسجل مستويات | جريدة الأنباء


توقع بنك سيتي غروب أن تسجل أسعار الذهب مستويات قياسية جديدة قبل نهاية العام الحالي، في ظل حالة عدم اليقين والمخاطر المحيطة بالانتخابات الأميركية.

وتشير توقعات البنك إلى قفزة تزيد على 200 دولار للعقود الآجلة للمعدن الثمين مع تزايد قلق المستثمرين من معركة الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع جو بايدن، بالإضافة إلى أسعار الفائدة المنخفضة من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

ومنذ مطلع العام الحالي، ارتفعت أسعار الذهب بنحو 30% مع تجاوزه مستويات 2000 دولار للأوقية في وقت سابق من يوليو الماضي ليحلق حول أعلى مستوياته في عدة سنوات مع تراجع الدولار الأميركي والذي يقوض ارتفاعه جاذبية الأصول المقومة بالدولار كالذهب.

وكانت كبيرة المحللين لدى البنك للسلع لشبكة CNBC الأميركية، قالت إن مصرفها رفع توقعاته لسعر الذهب العام المقبل من مستوى 1850 دولارا للأوقية إلى مستوى 2100 دولار مع توقعات بارتفاع الإقبال على المعدن والذي يفضله المستثمرون كمخزن للقيمة وملاذ آمن في أوقات الأزمات.

إلى ذلك، لامست أسعار الذهب خلال تعاملات أمس أقل مستوى في 6 أسابيع مع صعود الدولار في ظل تهاوي المعنويات في أوروبا بسبب أزمة فيروس كورونا بينما تنامي قلق المستثمرين حيال المزيد من التحفيز من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأميركي.

وفقد الذهب في السوق الفورية 1% إلى 1880.46 دولار للأوقية (الأونصة). وفي وقت سابق من الجلسة، سجل الذهب أقل مستوى منذ 12 أغسطس عند 1873.70 دولارا.

وفي التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة، خسر الذهب 1.5% إلى 1879.10 دولارا للأوقية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى