أخبار عاجلة

إنجلترا تغير معايير توفير لقاح | جريدة الأنباء


مع انشغال السلطات الصحية في العالم بالتصدي لفيروس كورونا يفاقم اقتراب فصلي الخريف والشتاء من المخاوف من الجائحة الموسمية المعتادة المعروفة بفيروس الانفلونزا والتي ستأتي متزامنة مع جائحة كوفيد-10. فمن دون شك لن تكون الاجهزة الصحية التي تئن تحت وطأة كورونا بحاجة الى عبء اضافي متمثل في الانفلونزا.

وتداركا لهذا، بادرت هيئة الصحة الحكومية في انجلترا الى تعديل المعايير التي يعطى بموجبها لقاح الانفلونزا المجاني لهذا العام. وذكرت صحيفة «اندبندنت» انه في العام الماضى حصل قرابة 15 مليون شخص في انجلترا وحدها على اللقاح ولكن التعليمات الجديدة تتيح اللقاح لـ 30 مليون شخص. وكانت المعايير السابقة توفر اللقاح المجاني لمن هم فوق سن 65 وللحوامل والمصابين ببعض الأمراض والاطفال بين سن الثانية والثالثة وتلاميذ المرحلة الابتدائية والعاملين في المجالات الصحية.

التعليمات الجديدة توسع مروحة المستفيدين الى من هم فوق سن الخمسين وتلاميذ السنة الأولى من المرحلة الثانوية.

ومن المعروف ان لقاح الانفلونزا يحرض النظام المناعي على انتاج أجسام مضادة لمهاجمة الفيروس. ونتيجة لذلك يتمكن النظام المناعي من التعرف على الفيروس والمبادرة فورا الى انتاج أجسام مضادة للتصدي له. ويحتاج تكوين المناعة عادة من 10 الى 14 يوما بعد أخذ اللقاح، ولكن يتعين تكرار اللقاح كل عام لأن الأجسام المضادة تضعف بمرور الوقت كما ان سلالات الانفلونزا قد تتبدل من عام لآخر.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى