أخبار عاجلة

بالفيديو متفوقو الثانوية لـ الأنباء | جريدة الأنباء


فريق العمل

ليلى الشافعي – أسامة أبوالسعود – دارين العلي – آلاء خليفة – حنان عبدالمعبود – عاطف رمضان ـ أسامة دياب

التصوير: قاسم باشا – محمد هاشم – احمد علي

منتشين بفرحة التفوق يملأهم الأمل في مواصلة النجاح وطريق الدراسة والتحصيل العلمي الذي لا ينتهي، عبر متفوقو الثانوية العامة عن ثنائهم على تجربة التعلم عن بعد التي فرضتها الظروف الاستثنائية هذا العام في مواجهة وباء عطل الحركة في العالم أجمع. وواصل المتفوقون حديثهم إلى «الأنباء» التي حرصت على إعطائهم الفرصة ليسجلوا خبراتهم وتجاربهم حتى تكون مفيدة لمن يأتي بعدهم على طريق العلم فيكونون إضافة في بناء الكويت الوطن الغالي ووطننا العربي الكبير في زمن لا قائمة فيه تقوم لم لا يهتم بالعلم والثروة البشرية.

وفيما استذكر أبناؤنا الطلبة قول الإمام الشافعي «بقدر الكد تكتسب المعالي، ومن طلب العلا سهر الليالي»، تمنوا مزيدا من التطوير للعملية التعليمية اعتمادا على التكنولوجيا حتى تواكب متطلبات العصر الحالي، ولا نتخلف عن ركب الأمم المتحضرة التي هي عماد حضارتها العلم والأخلاق. فما بنت الدول المتقدمة حاليا نجاحها إلا بلبنات العلم واحترامه وتقدير أهله.

في السطور التالية تفاصيل آراء أبنائنا الطلبة المتفوقين.

 

حسن العدوي: أتمنى دراسة الطب والتخصص بالمخ والأعصاب

وصف الصورة

أكد الطالب حسن محمد العدوي أن عدم تراكم المواد الدراسية والمذاكرة أولا بأول من أهم سبل التفوق، حيث تزيد من الاستيعاب، كما أهدى نجاحه وتفوقه الى والديه ومعلميه الذين ساعدوه للوصول الى التفوق، وقد حصل على 99.95% بالقسم العلمي وجاء بالترتيب السادس على مدرسته ثانوية عبدالله العسعوسي.

وأضاف العدوي: من أهم سبل التفوق الاستعانة بالله وتنظيم الوقت وعدم تراكم الدروس، كما أشار الى أن فترة كورونا والتي دفعت الى العمل بنظام التعليم عن بُعد مثلت تحديات جديدة للطلبة وكانت أصعب من الحضور بالمدرسة، إلا أنها كانت ناجحة نسبة الى العمل بها للمرة الأولى، وأعرب عن أمله بتلافي كل الإشكاليات التي واكبت العمل بها للعام المقبل.

وأعرب عن أمله بالالتحاق بكلية الطب والتخصص بالمخ والأعصاب.

سيلين وسوزان الزين..  توأم فوق الـ 99%

وصف الصورة

جاء من بين الطلبة المتفوقين الطالبتان التوأم المتفوقتان سيلين الزين وسوزان الزين (لبنانيتا الجنسية).

الطالبتان سيلين الزين والحاصلة على نسبة 99.81% وسوزان الزين (99.14%)، من مدرسة فجر الصباح الأهلية الثانوية للبنات في القسم العلمي، أهديتا نجاحهما وتفوقهما إلى أمهما الغالية التي كانت سببا أساسيا في توفير الدعم والاهتمام وتوفير بيئة مريحة في الدراسة، وكذلك إلى المعلمات اللواتي ساندنهما ودعمنهما طوال فترة الدراسة. وعن أسباب التفوق، قالتا: توفيق الله والتوكل عليه في كل أمور الحياة والصبر وعدم الخوف وتنظيم الوقت والاعتماد على النفس.

وعن الصعوبات، قالتا إنهما لم تواجها صعوبات على الرغم من الحجر المنزلي لفترة طويلة منذ بداية شهر ابريل. وأوضحتا أن التعلم عن بُعد تجربة ممتعة وجديدة من نوعها، فقد وفرت وزارة التربية كل السبل والمراجع من منصة وفيديوهات على القناة التربوية تساعد في إيصال المعلومات بطريقة مبسطة.

ونصحت سيلين وسوزان الطلبة بتعويد أنفسهم على الدراسة وتنظيم الوقت وتخصيص وقت فراغ ووضع هدف أمامهم والسعي إليه.

صديقتها «رهف» كانت أكبر حافز لها للتفوق

إلهام الحلواني تفوقت بـ 99.94%: «كورونا» أربكنا نفسياً

وصف الصورة

أهدت المتفوقة إلهام عمرو السيد الحلواني (مصرية الجنسية) الطالبة بمدرسة الإخلاص الأهلية بمنطقة حولي التعليمية نجاحها وتفوقها وحصولها على 99.94% بالقسم العلمي، إلى والديها. وقالت «أهدي هذا النجاح إلى امي وأبي واخواني وأصدقائي وكل من دعمني خاصة صديقتي رهف صديقة الطفولة، فمنذ 12 عاما ونحن صديقتان وبنفس المستوى في الدراسة والتفوق، حيث نمثل حافزا لبعضنا البعض للتميز، وقد حصلت على نفس النسبة تقريبا.

وأكدت أن أهم عوامل النجاح والتفوق هو توفير الجو النفسي الجيد وكل احتياجاتي، وكذلك التشجيع من المدرسة وتوفير كل ما نريد، واستدركت: وللأسف مع انتشار وباء كورونا انقطعنا فترة طويلة عن الدراس ة الأمر الذي أربكنا من الجانب النفسي واصابنا بالتوتر الشديد لكن نحمد الله ان وزارة التربية وفرت لنا الدراسة إلكترونيا.

كما أشارت إلى أنها تتمنى دخول كلية طب الأسنان بوطنها مصر.

روان أبوهاشم تفوقت بنسبة 99.94%: أطمح للالتحاق بكلية الطب

وصف الصورة

أكدت الطالبة روان أبوهاشم أحمد (مصرية الجنسية) الحاصلة على نسبة 99.94% بالقسم العلمي من مدرسة الإخلاص الأهلية بنات بمنطقة حولي، أنها تطمح للالتحاق بكلية الطب وأنها تهدي نجاحها إلى والديها ومن ساندها وقدم إليها الدعم والى عائلتها وأساتذتها.

وأضافت روان أن من أسباب تفوقها، توفيق الله تعالى والعمل بجد والاجتهاد في المذاكرة وتنظيم الوقت ودعم أهلها ومدرستها لها.

ولفتت إلى ان من الصعوبات التي واجهتها الابتعاد عن أصدقائها والانعزال في المنزل وعدم القدرة على التواصل المباشر مع المدرسين. وعن تجربة التعليم عن بُعد، قالت إنها تجربة مختلفة وجديدة لكنها جيدة لأنها تتيح إمكانية التعلم والدراسة في ظل هذه الظروف الصعبة.

ونصحت روان طلبة الثانوية باليقين بالله تعالى وحسن الظن به بعد بذل كل الجهود في الدراسة للوصول الى أعلى المراتب.

محمد شعلان تفوق بـ 99.29% «أدبي»: تنظيم الوقت سر النجاح

وصف الصورة

قال الطالب محمد رضا شعلان (لبناني الجنسية) الحاصل على المركز السادس بالقسم الأدبي بنسبة 99.29% بمدرسة القبس الأهلية الثانوية للبنين بمنطقة حولي التعليمية، انه يطمح إلى الالتحاق بكلية الحقوق وانه يهدي نجاحه اهله ومدرسته ومحبيه.

واضاف ان من اسباب التفوق المداومة على الدراسة الدائمة والإنصات إلى معلميه وتنظيم الوقت.

واشار إلى أن عدم معرفته بمصير العام الدراسي والتعليم الإلكتروني عن بعد من الصعوبات التي واجهته، واصفا التعليم عن بُعد بأنه تجربة جيدة تحتاج إلى مزيد من التطوير.

حمد موسى أبوطفرة: أهدي نجاحي إلى والدي رحمه الله ووالدتي وأهلي والكويت

وصف الصورة

قال الطالب حمد موسى ابوطفرة الحاصل على نسبة 82% بالقسم العلمي من مدرسة عروة بن الزبير بمنطقة الجهراء انه يطمح للالتحاق بكلية الهندسة ويهدي نجاحه إلى والده الصحافي الزميل المرحوم بإذن الله تعالى موسى أبوطفرة، كما يهدي نجاحه الى والدته وأهله ومدرسته والكويت. وأضاف حمد أن من أسباب تفوقه توكله على الله تعالى ثم حرصه على الدراسة أولا بأول. وعن أبرز الصعوبات التي واجهته، قال حمد: إن التعليم عن بُعد من الصعوبات التي واجهتني. ووصف حمد التعليم عن بُعد بأنه تجربة جيدة ورائعة. كما نصح طلبة الثانوية العامة بالاجتهاد وعدم التهاون أو تأخير مذاكرة الدروس.

نور حسن: أعشق اللغات وأنوي الالتحاق بكلية الألسن

وصف الصورة

أهدت الطالبة المتفوقة صاحبة المركز الـ 22 على الكويت بنسبة 98.53% من القسم الأدبي نور محمد عبدالله حسن نجاحها لبلدها الأول مصر والثاني الكويت ولأسرتها الصغيرة وخصوصا والدتها التي وفرت لها كل سبل النجاح والتفوق، معربة عن أملها في الالتحاق بكلية الألسن أو إحدى كليات اللغات والترجمة لعشقها لدراسة اللغات الأجنبية والتفوق فيها والتعرف على ثقافات العالم المختلفة.

ووصفت حسن تجربة التعليم عن بعد بالجديدة تماما والشيقة رغم الصعوبات التي واجهتها لكنها أيضا أكسبتها مهارات مهمة في كيفية التواصل كفريق عمل دراسي عن بعد.

 

 

 

 

عبدالرحمن جفات: أنوي دراسة الطب

وصف الصورة

أكد الطالب عبدالرحمن جفات الحاصل على نسبة 97% من ثانوية مشاعل الجهراء «القسم العلمي» انه ينوي دراسة الطب.

وقال جفات: اهدي نجاحي لوالدي ومعلمي وإدارة المدرسة، مشيرا إلى ان الاجتهاد واستذكار الدروس أولا بأول كانت السبب الرئيسي في تفوقه، مبينا ان تجربة التعليم عن بعد هذا العام بسبب انتشار «كورونا» كانت رائعة.

  

إقرا أيضاً

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى