أخبار عاجلة

سفارة دولة الكويت بألمانيا تناشد رعاياها التقيد بتعليمات السفر..



كونا – ناشدت سفارة دولة الكویت في المانیا الیوم الثلاثاء الرعایا الكویتیین المقیمین في المانیا التقید بتعلیمات جدیدة صادرة عن وزارة الداخلیة الالمانیة بخصوص اقامة الاجانب في البلاد.

وقالت السفارة في بیان تلقت نسخة منھ وكالة الانباء الكویتیة (كونا) ان وزارة الداخلیة الألمانیة طالبت حاملي تأشیرة (شینغن) المنتھیة الصلاحیة والموجودین على الأراضي الألمانیة بمغادرة ألمانیا في موعد اقصاه نھایة سبتمبر الجاري.

واشار البیان الى ان المانیا “تعود بذلك إلى الوضع الطبیعي المنصوص علیھ قانونیا والذي یقضي بأن منح الحق في الإقامة على الأراضي الألمانیة یتم من خلال دراسة الطلبات بشكل فردي ووفقا للشروط الواجبة لكل حالة على حدة”.

وأوضح انه في حال وجود حالات استثنائیة یتعذر بموجبھا على حامل التأشیرة المنتھیة الصلاحیة مغادرة الأراضي الألمانیة لحین الموعد المحدد فإن السفارة “اوصت بأن یقوم الشخص المعني بمراجعة دائرة شؤون الأجانب المسؤولة للعمل على إیجاد حل مناسب بحیث یتم تحدید موعد المغادرة على أساس مقتضیات الحالة”.

واضاف انه بخصوص دخول الأراضي الألمانیة فإن وزارة الخارجیة الألمانیة أعلنت أن التحذیر العام المفروض على الدول خارج الاتحاد الأوروبي ومنطقة (شینغن) سیكون صالحا حتى نھایة سبتمبر الجاري وأنھ اعتبارا من بدایة اكتوبر المقبل سیكون التحذیر على السفر الى ھذه الدول بشكل احادي.

واكد البیان ان ھذا التعدیل على الاجراءات لا یعني إلغاء الحظر والسماح بالسفر إلى ألمانیا حیث تشدد السلطات الألمانیة على استمرار الإجراءات المعمول بھا سابقا وعلى ضرورة مراجعة سفاراتھا في الدول المختلفة لمعرفة إجراءات السفر والإجراءات المعمول بھا والشروط الواجب تحقیقھا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى